الأولىنجوم الجزائر

كيروش الأقرب لتدريب الخضر

بات المدرب البرتغالي كارلوس كيروش (70 عامًا) قاب قوسين أو أدنى من تدريب منتخب الجزائر لكرة القدم، خلفًا لجمال بلماضي، حسب معلومات صحفية مصادر موثوقة. الاتحاد الجزائري لكرة القدم (FAF) شكّل لجنة قبل أيام، تضم خبراء لانتقاء المدرب القادم لمنتخب الجزائر، بعد تأكيد قطع الصلة مع المدرب بلماضي، الذي أُقصي من مجموعات كأس أمم أفريقيا مرّتين تواليًا، في 2021 و2024.

ورشّحت اللجنة عدّة مدربين بارزين، كان في مقدمتهم البرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب المنتخب النيجيري الذي وصل معه إلى نهائي كأس أفريقيا 2024 قبل أن يخسر من كوت ديفوار، غير أن بيسيرو قرر الاستمرار مع (النسور).وقال بيسيرو لوسائل الإعلام: “سآخذ إجازة وأتريث في التفكير قبل أن أتخذ أي قرار”.. قبل أن يستدرك: “لكنني أريد الاستمرار مع نيجيريا، كنت آمل أن أمنح المنتخب لقبًا، لقد بذلنا ما في وسعنا أمام كوت ديفوار”.

وحسب مصادر اعلامية فإن الاتحاد الجزائري تواصل بالفعل مع وكيل أعمال المدرب كيروش في الساعات القليلة الماضية، وحصل على موافقة مبدئية، في انتظار خوض جولة جديدة من المفاوضات، للتوصّل إلى قرار نهائي. من المرجّح الإعلان عن تولّي كيروش تدريب منتخب الجزائر قبل نهاية شهر فبراير الحالي، لقيادة (الخضر) في المباراتين الوديّتين في مارس المقبل، أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا، يومي 22 و26 على التوالي، يحظى كيروش بسيرة ذاتية من الدرجة الرفيعة عند الحديث عن تدريب المنتخبات الوطنية، في أوروبا وأفريقيا وآسيا.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P