رياضات أخرىمختلف الرياضات

مبارزة …  كأس العالم للحسام…  83 بلدا في الموعد والجزائر حاضرة بـ14 مبارزا

ستعرف مرحلة الجزائر لكأس العالم للمبارزة، اختصاص الحسام فئة الأكابر (رجال وسيدات) في الفردي وحسب الفرق، المقررة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل بالقاعة البيضوية التابعة للمركب الاولمبي محمد بوضياف، مشاركة رياضيين  من 83 بلدا، من بينهم 14 عنصرا جزائريا (7ذكور  – 7اناث)، حسبما علم يوم الخميس من الاتحادية الجزائرية للعبة. و صرح لـ”واج” المدير التنفيذي للاتحادية سمير حمودي، أن “هذه الدورة تعود مجددا إلى الجزائر بمشاركة أحسن الرياضيين يمثلون 83 بلدا من القارات الخمس، حيث تدخل في إطار التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الاولمبية 2024 بباريس الفرنسية.”

و حسب المتحدث فإن “آخر أجل لتسجيل الرياضيين الراغبين في المشاركة سيكون يوم 28 أكتوبر، و كل من يتجاوز هذا التاريخ يتوجب عليه دفع غرامة قبل تأكيد حضوره في هذه المنافسة.” و حسب برنامج الاتحاد الدولي، سيعرف اليومان الأولان (9 و 10 نوفمبر) إجراء منافسات الفردي، أما اليوم الثالث والأخير (11 نوفمبر) فسيخصص لمباريات حسب الفرق. و تحسبا لهذا الموعد، يرتقب أن يجري الفريق الوطني تربصا تحضيريا نهاية أكتوبر الجاري بالجزائر العاصمة، والذي سيسمح للطواقم الفنية باختيار أحسن 14 مبارزا لهذا الموعد العالمي. و يطمح الفريق الجزائري إلى حصد اكبر عدد من النقاط لتحسين ترتيبه في التصنيف الدولي أملا في افتكاك تأشيرة إلى اولمبياد 2024، مع نهاية السنة الجارية.

و صرح ذات المسؤول أن “الهدف الرئيسي لكل رياضي، هو حصد اكبر عدد من النقاط لإضافتها إلى النقاط التي تحصلوا عليها في المراحل السابقة لكأس العالم خلال السنة الجارية.” و لحسن سيرورة مرحلة الجزائر، عينت الهيئة الدولية مكتبا تقنيا يضم 33 عضوا، منهم مراقبين، 20 حكما دوليا ذوي شهادة “ماستر” في التحكيم، الذين سبق لهم الإشراف على مراحل كأس العالم وألعاب أولمبية سابقة. و قال حمودي أيضا “التحضيرات تسير بشكل جيد، سيما وان الجزائر متعودة على تنظيم مثل هذه التظاهرات الدولية، وهو ما يسمح لها بإنجاح الحدث على كل المستويات.”

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P