الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 25 من الرابطة المحترفة الأولى ” نادي بارادو VS سريع غليزان ” مهمة صعبة للرابيد أمام شبان الأكاديمية

سيكون سريع غليزان على موعد سهرة اليوم مع خوض مباراته الخامسة و العشرون في بطولة الرابطة المحترفة لهذا الموسم، لما يحل ضيفًا على نادي بارادو، في المباراة التي سيحتضنها ملعب عمر حمادي بـ العاصمة بداية من الساعة العاشرة ليلا وهي المواجهة التي ستلعب أمام مدرجات شاغرة بسبب تأجيل عودة الأنصار في ملاعب العاصمة..

السريع يبحث عن وضع حد لهزائمه خارج القواعد

رغم عدم اكتمال التعداد بعد غياب العديد من العناصر عن سفرية اليوم إلا أن ذلك لم يمنع المدرب مرزوق مجدد من رفع سقف طموحات فريقه وصار يبحث عن تحقيق النتائج الجيدة خارج القواعد، حيث وبعد سلسلة الهزائم التي تعرض لها الفريق منذ انطلاق مرحلة العودة والتي كان آخرها الخسارة داخل زوقاري الطاهر أمام هلال شلغوم العيد، يتطلّع “الرابيد” إلى حصد أول نقاطه خارج الديار بعد الهزائم المسجلة في السفريات السابقة.

المهمة معقدة أمام شبان الأكاديمية

هذا ولن تكون مهمة الكتيبة الغليزانية سهلة في موقعة العاصمة، بحكم أن رفقاء الحارس زايدي سيواجهون فريقاً قوياً انهزم في مباراة وحيدة فقط داخل قواعده، فيما حقق الفوز في جميع المواجهات الأخرى ذلك ما وضع التشكيلة في منتصف جدول الترتيب، ما يعني أن السريع مطالب ببذل مجهود مضاعف من أجل العودة بنتيجة جيدة من سفرية العاصمة.

الطاقم الفني ركز على الجانب النفسي 

رغم صعوبة المأمورية التي تنتظر تشكيلته في مباراة اليوم، يسعى المسؤول الأول عن الجهاز الفني مجدد مرزوق إلى تحفيز أشباله وحثهم على تحقيق نتيجة إيجابية، خصوصاً أنه يسعى للاستثمار في ارتفاع معنويات الفريق عقب الأداء الجيد المقدم في المباراة الفارطة وكذلك وعود الإدارة بتسوية المنح بداية الأسبوع الجاري.

برنامج التحضيرات تأثر كثيرا بسبب الغيابات 

مثلما كشفنا عنه خلال أعدادنا السابقة، فإن المشكل الأبرز الذي واجهه الطاقم الفني لسريع غليزان تمثل في معاناة اللاعبين من الجانب البدني وتأثرهم بنقص التحضيرات للمرحلة القادمة، الأمر جعله يركز كثيراً على الاسترجاع حتى يتجاوز مباراة اليوم بسلام، قبل أن يجد الحل المثالي للتعامل مع كثافة برنامج المباريات من خلال تدوير التعداد الذي يبقى تحت تصرفه.

الرابيد لن يجازف وسيلعب الدفاع

حتى وإن كان من المستبعد أن تشهد تشكيلة السريع تغييرات كثيرة مقارنة بمواجهة شلغوم العيد التي كان الأداء فيها مقبولاً إلى حد بعيد رغم الخسارة، فإن الطاقم الفني سيجري بعض التعديلات التكتيكية لكيلا يجازف بالهجوم ويترك المساحات أمام تشكيلة نادي بارادو التي سجلت في جميع اللقاءات التي خاضتها لحد الآن، حيث من المنتظر أن يلعب “الرابيد” بطريقة لعب دفاعية.

الخط الخلفي قد يشهد عدة تغييرات

ينتظر أن يحتفظ المدرب مرزوق بنفس التركيبة الدفاعية رغم الشكوك التي تحوم حول مشاركة عايش، ناهيك عن الحارس بوسدر الذي تألق منذ عودته للتشكيلة الأساسية خلفا لزميله عمر حمو، فيما قد يتشكل المحور من بركة وعبد القادر مقنين الذي اكتسب الثقة بعد المباريات الماضية، أما الرواقين سيكونان من نصيب بلبنة يساراً وعبدلي يميناً، خصوصاً أن الأخير تخلص من الآلام التي عانى منها وأكد جاهزتيه في الحصص التي سبقت المباراة.

ومرزوق مطالب بغلق المساحات في وسط الميدان

بما أنه يراهن على انتهاج طريقة لعب متحفظة دفاعياً، فإن مرزوق يتجه نحو إدخال بعض التعديلات على وسط الميدان، حيث ينتظر أن يعزز خط المنتصف بلاعب آخر ليكون إلى جانب الثلاثي طاهر طه ياسين، سي عمار ويونس كولخير، خصوصاً أن تشكيلة المنافس تمتلك تركيبة في قوية في وسط الميدان وهو ما يحذر منه الطاقم الفني كثيراً.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P