الأولىنجوم الجزائر

بيسيرو يدخل قائمة المرشحين لتدريب الخضر

كشفت مصادر صحفية أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” سيلجأ إلى المدرسة البرتغالية للتعاقد مع مدرب جديد يخلف جمال في تدريب منتخب الجزائر خلال الفترة القادمة، وكان الاتحاد الجزائري قد أعلن في بيان رسمي قبل أيام عن فك الارتباط مع المدرب بلماضي دون التوصل لاتفاق نهائي حول صيغة فسخ العقد، وذكرت الهيئة الكروية في بيانها أنها ستسعى لاستقدام مدرب جديد لقيادة “محاربي الصحراء”.

وفضّل “الفاف” إنهاء العلاقة مع بلماضي بعد إقصاء منتخب الجزائر من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، علمًا أن هذه هي النسخة الثانية على التوالي من “الكان” التي يقصى فيها “الخضر” من دور المجموعات تحت قيادة بلماضي. وأفاد مصدر خاص أن البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا مرشح بقوة لتدريب منتخب الجزائر بدلًا من بلماضي. وأضاف المصدر ذاته أن مسؤولي الهيئة الكروية الجزائرية تواصلوا مع بيسيرو، وحصلوا على موافقته من أجل الإشراف على “الخضر”، فيما أوضح أن المدرب البرتغالي طلب من مسؤولي “الفاف” الانتظار إلى غاية إنهاء التزاماته مع منتخب نيجيريا في كأس أمم أفريقيا 2024، للجلوس معهم إلى طاولة واحدة للتفاوض حول إمكانية التحاقه رسميًا بمنتخب “محاربي الصحراء”.

ويحقق المدرب بيسيرو نتائج مميزة مع منتخب “النسور الممتازة” في “كان” 2024، حيث سيخوض معه نصف نهائي البطولة ضد جنوب أفريقيا، ويطمح للتتويج باللقب معه بعد عمل امتد لما يقارب عامين، وتحديدًا منذ شهر ماي 2022..

ويعتبر تدريب منتخب نيجيريا هو التجربة الأولى للمدرب بيسيرو في القارة الأفريقية على مستوى المنتخبات، ولكن البرتغالي سبق له العمل في المنطقة العربية بتدريبه منتخب السعودية وأندية عربية كبيرة على غرار الأهلي المصري والهلال السعودي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P