رياضات قتاليةمختلف الرياضات

بارا – جيدو  …الجائزة الكبرى طوكيو 2023  …عبد القادر بوعامر يفتك الميدالية الفضية

انتزع الجزائري عبد القادر بوعامر (صنف J1)، وزن اقل من 60 كلغ الميدالية الفضية “للبارا – جيدو”، ضمن جائزة طوكيو الكبرى باليابان، وهي إحدى المراحل التأهيلية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، في حين حصل مواطنه إسحاق ولد قويدر (فئة J2) على المركز السابع في فئة أقل من 60 كم. وأدى الرياضي بوعامر مشوارا رائعا، حيث فاز في جميع منازلاته، قبل أن يخسر في النهائي أمام الأوروغوياني بورخيس هنري بالعلامة الكاملة (إيبون).

وخلال الدور الأول، تغلب بوعامر على شوكوروف سوخروب بواسطة إيبون، قبل أن يكرر نفس الحركة أمام البرتغالي فييرا ميغيل. وتأهل الجزائري إلى الدور ربع النهائي بعدما سيطر على البريطاني دارين هاريس قبل أن يواصل تأهله إلى نصف النهائي بنجاح آخر. وذهبت الميداليتان البرونزيتان في هذه الفئة إلى بارمار كابيل (الهند) وكنجسوك فيتون (تايلاند) على التوالي. وفي فئة أقل من 60 كلغ، (صنف J2)، احتل صاحب الميدالية البرونزية في جائزة الإسكندرية الكبرى في مارس الماضي، إسحاق ولد قويدر، المركز السابع، بعد خسارته في مباراة الإعادة الثانية أمام جوماجولوف عليخان (قيرغيزستان).

تم إعفاءه من الجولة الأولى، وتمكن من التفوق على الفرنسي روبن أناتول، لكنه لم يتمكن من تجاوز عقبة الأوزبكي نوريلايف كيمران، الفائز المستقبلي في نهائي سباق الجائزة الكبرى في طوكيو ضد شيرينلي فوغار (أذربيجان). واستفاد ولد قويدر من فرصة أخرى للصعود فوق منصة التتويج بفضل مباراة الإعادة، وبعد النجاح أمام الإسباني جافلان لورنزو (إيبون)، توقف طريق الرياضي الجزائري أمام جوماجولوف.  وكان رياضيان جزائريان آخران يتنافسان مت اجل أداء مشرف، وهما اسحاق كروشي (صنف J1)، فئة تحت 60 كلغ، ونبيل سناسر، (صنف J1)، فئة تحت 73 كلغ. الأول خرج من الدور الأول وخسر على يد الفرنسي ألميندو رودريجيز (إيبون)، فيما الثاني لم يصمد طويلا وخسر في الدور الأول أمام الجنوب إفريقي لاماني نديبو.

محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P