الأولىكرة السلةمختلف الرياضات

كرة السلة بوهران …توج بلقب البطولة الرابع له في التاريخ … إتحاد الجزائر يجدد العهد مع اللقب بعد 54 عاما

حقق فريق إتحاد الجزائر إنجازا كبيرا بتتويجه بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة بعد فوزه، مساء يوم السبت بوهران، على وداد بوفاريك (62-61)، في ختام دورة اللقب، ليتذوق طعم التتويج الذي إفتقده منذ عام 1969 تاريخ ثالث لقب له في البطولة. وتمكن العاصميون من خلط حسابات المرشحين الأوائل للظفر بدورة اللقب بعدما فازوا بلقاءاتهم الثلاثة، حيث سبق لهم وأن فاجئوا في اليوم الأول الجار مولودية الجزائر (68-65) ثم نادي سطاوالي (74-70) في اليوم الثاني، ليضيفوا الوداد إلى قائمة ضحاياهم في مفاجأة مدوية.

كانت المباراة الثالثة والأخيرة في الدورة بمثابة ”نهائي” البطولة بعدما جمع الفريقان أربع نقاط لكل منهما قبل هذه الجولة. في الوقت الذي خرج فيه الفريقان المتبقيان، أي مولودية الجزائر ونادي سطاوالي، من المنافسة منذ الجولة الثانية بعد تلقيهما لهزيمتين متتاليتين. رغم أن وداد بوفاريك كان مدعوما بالآلاف من أنصاره الذين غصت بهم مدرجات قصر الرياضات “حمو بوتليليس”، إلا أن ذلك لم يؤثر على شبان الاتحاد الذين أرغموا المنافس على إنهاء الشوط الأول بالتعادل (32-32)، وهو ما عزز ثقتهم في أنفسهم وجعلهم يتقدمون في النتيجة في بداية الشوط الثاني، إلى درجة أنهم تمكنوا في بعض فتراته أن يرفعوا الفارق إلى 12 نقطة. لكن الدقائق الأخيرة عرفت تراجعا رهيبا من تشكيلة سوسطارة ما استفاد منه أبناء مدينة البرتقال الذين ضغطوا بقوة إلى غاية تعديل النتيجة في آخر ثواني اللقاء، لكن النفس الثاني للعاصميين مكنهم من صنع الفارق والتقدم بنقطة واحدة سمحت لهم بمنح ناديهم لقبه الرابع في البطولة الوطنية (62-61).

مناوشات بين اللاعبين الأنصار

 أقيمت دورة اللقب لكرة السلة بقصر الرياضات حمو بوتليليس، بحضور كل من رئيس الاتحادية لكرة السلة، رئيس الرابطة الولائية لكرة السلة، والمكلف بتسيير شؤون مديرية الشباب والرياضة لوهران، وكذا رئيس المجلس البلدي لبوفاريك. هذا وشهد اليوم الأول من المنافسة مناوشات كبيرة بين اللاعبين وحتى بين الأنصار خلال مباراة وداد يوفاريك ونادي سطاوالي، وهذا بسبب عدم رضاهم على التحكيم، لتتوقف المباراة لعدة دقائق. قبل أن تعود المياه لمجاريها.

لاعبو وداد بوفاريك رفضوا استلام الميداليات

  

بعد انتهاء المباراة، كان لاعبوا وداد بوفاريك جد متأثرين بخسارة اللقب، وهو ما جعلهم يفرضون الصعود للبوديوم من أجل استلام الميداليات. قرر لاعبو الوداد مغادرة قصر الرياضة حمو بوتليليس، والعودة للديار. من جهتهم، كان أنصار وداد بوفاريك الذين تنقلوا بكثرة لوهران في قمة الغضب بسبب هذه النتيجة السلبية.

تغطية: وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P