متفرقات

جمعية النصر الجديد حاسي بن عقبة  … مثال للشباب في مجابهة الأزمات والتغلب عليها 

دائما في إطار محاربة فيروس كورونا والقضاء عليه لاتزال بعض الجمعيات واقفة على قدم وساق من أجل مساعدة الأشخاص المتضررين من الحجر والذين لا يملكون دخلا شهريا، من بينهم عائلات فقيرة وعائلات أيتام، وقد انطلقت جمعية النصر الجديد بحاسي بن عقبة بوهران في عدة حملات من بينها حملة

شتاء دافئ، التي تمثلت في توزيع الملابس على الفقراء والمحتاجين واليتامى. هذه الحملة استفاد منها أكثر من 100 شخص في بلدية حاسي بن عقبة، وذلك بمساعدة بعض المحسنين والتلاميذ، كما تقدم كل أعضاء الجمعية بشكرهم لكل تلاميذ متوسطة الإخوة حميدات، ومتوسطة عشابة مكيسي وثانوية البشير الابراهيمي على مساعدتهم في جمع الملابس وتوزيعها على العائلات الفقيرة.

مساعدة مريض في إجراء عملية جراحية

وفي عز هذه الجائحة التي أوقفت العالم كله عن نشاطه، استطاع أعضاء الجمعية مساعدة أحد المرضى بفضل المحسنين بطبيعة الحال الذين لم يبخلوهم يوما، على إجراء عملية جراحية لمريض في الركبة Genoux في عيادة بن منصور، حيث كانت ناجحة وخرج منها سالما معافا، وكان هذا بفضل المحسنين والجنود الخفية للجمعية.

المشاركة في أكبر حملة لغرس الأشجار

كذلك بمناسبة اليوم العالمي 5 ديسمبر والذي يعتبر اليوم العالمي للتطوع، شاركت جمعية النصر الجديد بلدية حاسي بن عقبة في أكبر حملة لغرس الأشجار التي بلغ عددها 2000 شجرة بغابة الجبل الأسود بمشاركة تلاميذ متوسطة عشابة مكيسي وثانوية والبشير الابراهيمي والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني والكشافة الإسلامية الجزائرية والحماية المدنية والدرك الوطني ومحافظة الغابات وفدرالية الصيادين. هذه العملية تمت من أجل الحفاظ على الثروة الغابية وترسيخ ثقافتها للتلميذ وتعليمه كيفية المحافظة عليها وحمايتها.

مشروع قفة كل شهر لفائدة العائلات المعوزة واليتامى

أما في أول أيام سنة 2021 وبتوفيق من الله عز وجل تم افتتاح السنة الجديدة بتوزيع القفة على المحتاجين واليتامى والمعوزين والتي استفادت منها حوالي 70 عائلة قاطنة ببلدية حاسي بن عقبة، مع العلم أن مشروع القفة كل شهر يقدم طلب للمحسنين في البلدية وكل المواطنين الذين يحبون الخير يساهمون هم أيضا في شراء المواد الغذائية ومساعدتهم، وهذه هي خصال الجزائري المحب للخير لغيره ومساعدة أخيه خاصة في مثل هذه الأزمات.

إنجاز مشروع سلالم في مقبرة بن عقبة

كذلك آخر نشاط للجمعية والذي تم العمل عليه مند مدة هو بناء درج أو سلالم في مقبرة بن عقبة بحي بوعمامة، هذا المشروع الذي يعتبر ناجحا ومفيدا لكل من يزور المقبرة، والذي سهل الطريق على الزوار، خاصة كبار السن. هذه العملية تمت بمساعدة المحسنين وأهل الخير وذلك من أجل مدينة نظيفة وبلدية جميلة.

وفي تصريح لرئيس الجمعية بوبكر سفيان لجريدة بولا: ” هذه العمليات والحملات التي نقوم بها بمساعدة أهل الخير والبر والمحسنين كانت جد ناجحة بفضلهم، وكذلك التلاميذ الذين ساعدونا في جمع الملابس وتقسيمها على العائلات الفقيرة، أشكر جميع من ساهم معنا من قريب ومن بعيد، أشكركم أيضا جريدة بولا على هذه الالتفاتة وعلى اهتمامكم بالنشاطات الخيرية، أتمنى أن ينتشر الخير في كل البقاع من أجل مساعدة الغير والارتقاء إن شاء الله “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P