نجوم الجزائر

عمورة مرشّح للانضمام إلى برايتون الإنجليزي

ربما تفتّحت الآفاق للمهاجم الجزائري محمد الأمين عمورة (23 عامًا) لبزوغ نجمه في مسابقة بحجم الدوري الإنجليزي الممتاز، عطفًا على الملكية المشتركة لناديه سانت جيلواز البلجيكي مع برايتون هوف ألبيون، من رجل الأعمال البريطاني توني بلوم. و يلعب عمورة -صاحب 17 مباراة دولية- أول مواسمه مع سانت جيلواز بعد الانتقال إليه صيف 2023 من لوغانو السويسري مقابل 4 ملايين يورو، وقد أثبت كفاءته بتسجيل 15 هدفًا في 20 مباراة، ليصبح ثاني هدّافي الدوري البلجيكي والهدّاف الأول لفريقه.

أهداف عمورة أسهمت بقوة في تصدّر سانت جيلواز للائحة الدوري البلجيكي بعد مرور 18 جولة برصيد 44 نقطة مبتعدًا بفارق مريح نسبيًا عن ملاحقه أندرلخت صاحب 36 نقطة، لتتعزز مساعي الفريق الأصفر لمعانقة اللقب لأول مرة منذ 1935.شهدت مستويات المهاجم قصير القامة قفزات متسارعة في الأسابيع الأخيرة، فقد أسهم في 6 أهداف من آخر 4 مباريات في كل البطولات، منها هدف وتمريرة حاسمة في الفوز (2-1) على ليفربول في ختام مجموعات الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي.

منذ صعود سانت جيلواز إلى الدرجة الممتازة عام 2020، حدثت صفقات عديدة مع الفريق الإنجليزي، أبرزها النجم الأول لبرايتون حاليًا الياباني كاورو ميتوما، الذي أعاره الـ(سيغلس) إلى الفريق البلجيكي موسم 2021-2022. 

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P