حوارات

لاعب سريع المحمدية علي حيقونة    : ” الصام لا تستحق ما يحدث لها و على السلطات و محبي الفريق التكاتف للنهوض بالفريق “

نستقبل في هذا العدد لاعب المحمدية ولاية معسكر ، علي حيقونة حارس مرمى الصام الموسم المنصرم و صاحب 29 سنة ، ترعرع حيقونة في فريق مدينته الصام بداية من فئة الأصاغر إلى الأكابر حاليا ، كما أنه لعب لفريق القلب الصام طيلة مسيرته الكروية  ، حيث كان لجريدة بولا حوار خاص مع هذا اللاعب الطموح حول مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم.

كيف حالك؟

” بسم الله ،سلام عليكم ،الحمد لله بخير”.

عرف نفسك للجمهور ؟

” السلام  عليكم ،  شكرا لجريدة بولا على الإلتفاتة الطيبة  معكم اللاعب حيقونة علي 29 سنة ، لاعب سريع المحمدية ”  .

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” بدايتي مع كرة القدم كانت كأي لاعب كرة قدم طموح،  بدأت من الشارع مع أصدقاء الحي ، و عندما كان عمري 13 سنة إلتحقت بفريق القلب سريع المحمدية ، تلقيت التشجيع من طرف العائلة و الأصدقاء ، و الحمد الله لم أخيب كل من وضع في الثقة  . ”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” إتجهت إلى كرة القدم بسبب تشجيع الأصدقاء و العائلة ، و كنت من محبي فريق مدينتي سريع المحمدية إلى غاية إلتحاقي به  ، حيث تدرجت في كامل الفئات الشبانية للفريق  من الأصاغر إلى غاية الأكابر. ”

من هو  النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

”  ألعب هذا الموسم مع فريق القلب سريع المحمدية النادي العريق  ، إخترته لأنه فريق القلب و أنا من محبي النادي حتى النخاع  ، تلقيت الكثير من العروض لكن حبي للفريق جعلني أبقى هنا  “.

ما هي الفرق التي لعبت لها ؟

” مسيرتي الكروية مرتبطة كثير بفريق  سريع المحمدية ،حيث إلتحقت بالنادي عندما كان عمري 13 سنة ، و تدرجت في كل الفئات الشبانية للفريق ، إلى غاية وصولي إلى الفريق الأول للنادي ، حبي و انتمائي لهذا النادي جعلني لا أغير النادي   .  ”

كيف كانت بطولة هذا الموسم؟

”  البطولة هذا الموسم كانت صعبة و إستثنائية ، نقص التحضير و فترة التوقف الطويلة أثرت على الفريق كثيرا ، لم نكن جيدين بما فيه الكفاية في البطولة ، حيث أن النتائج كانت متذبذبة ، و إحتل الفريق المركز الأخير و سقطنا،  الحمد الله قانون الفاف خدمنا كثيرا ، و بفضل الرجال بقيت الصام و لم تسقط . ”

ما هو تقييمك للفريق؟

” بكل صراحة نادي سريع المحمدية هذا الموسم كان ضعيفا من كل النواحي ، النتائج كانت سلبية داخل و خارج الديار ، نفسيا لم نكن مهيئين ، زد على ذلك مشاكل الفريق المادية كانت من الأسباب الرئيسية لفشلنا هذا الموسم  ، هذا الموسم للنسيان سنسعى للتدارك  الموسم القادم ، و تشريف الفريق و مدينة المحمدية إن شاء الله. ”

 علي حيقونة
علي حيقونة

ما هو تقييمك لأدائك  ؟

“هذا الموسم كان خاصا بسبب جائحة كورونا ، و التي كانت سببا في  توقف البطولة لموسم كامل أثر سلبيا ،  على التحضير  البدني و النفسي للنادي  ، و أدائي و أداء  زملائي جميعا  كان متوسطا.  ”

ماذا عن التحضيرات الموسم المقبل؟

” في الحقيقة أنا في عطلة و هناك بعض العروض ،  لكن تبقى الأولوية للصام . ”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” طموحاتي في عالم كرة القدم أن أساهم في صعود فريق القلب سريع المحمدية  للقسم الثاني ، الصام لا تستحق ماذا يحدث لها سنعود إن شاء الله و نعيد الفريق إلى مكانته الحقيقية “.

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟و ما هي أسوء مباراة ؟

”  أفضل مباراة لعبتها في مشواري الرياضي  كانت موسم 2019\2020  في البطولة ، ضد مستقبل واد سلي في ميدانهم  ، أديت مباراة في القمة ، و ساهمت في خروج فريقي بنقطة من تلك المواجهة ، و أسوء مواجهة كانت في نفس الموسم ضد شبيبة تيارت ، حيث خسرنا لقاء الصعود ، و تغيرت الحسابات و أصبحنا نلعب على السقوط “.

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

“هوايتي المفضلة بعد كرة القدم  السباحة  و رياضة كمال الأجسام “.

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟

”  قدوتي في عالم كرة القدم حارس المنتخب الوطني الجزائري رايس وهاب مبولحي  ، و اللاعب الذي أرتاح إلى جانبه هو زميلي في الفريق   ، شمس الدين قوقي و ملاح محمد الأمين.  ”

نادي كنت  تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” كنت دائما أحلم بإرتداء ألوان فريق وفاق سطيف و الحمد الله ، قدر الله ما شاء فعل “.

النادي المفضل لك؟

” ريال مدريد الإسباني “.

المنتخب المفضل لك؟

” بدون نقاش المنتخب الوطني الجزائري “.

كيف ترى مستوى  البطولة الوطنية ؟

”  مستوى البطولة الوطنية في تطور مستمر و المنتخب المحلي خير دليل ، كما أن وصول شبيبة القبائل لنهائي كأس الكاف أيضا  دليل ، في الجزائر المشكلة ليست في اللاعبين ، بل في المسيرين ، و إن شاء الله نصل إلى الإحتراف  و تفتح أبواب النجاح للمواهب الشابة . ”

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار؟

” في الأخبار أشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الإستضافة القيمة ، كما أتقدم بإعتذاري لجمهور  الفريق عما حصل هذا الموسم ، و أدعو كل محبي الفريق أن يلتفوا حول النادي لإخراجه من المشاكل التي يعاني  منها في السنوات الأخيرة، لأن سريع المحمدية بكل صراحة أكبر من هذا المستوى ، و لا يستحق كل هذا التهميش .  ”

حاوره : نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P