نجوم الجزائر

زروقي: “أتلقى دعما كبيرا من زملائي في رمضان”

كشف الدولي الجزائري رامز زروقي، أنه ملتزم بفرضية صيام الشهر الفضيل حتى خلال أيام إجراء المباريات، خاصة أنه تلقّى دعم مدربه وإدارة نادي فينورد الهولندي بخصوص هذه المسألة الدينية المهمة جدا بالنسبة له. كما اعترف بأنه تحسن كثيرا خلال الفترة الأخيرة؛ ما سمح له بنيل مكانة أساسية مع فينورد بعد بداياته الصعبة..وقال لاعب خط الوسط الجزائري في تصريحات لموقع “فوتبول أنترناشيونال” الهولندي، ردا على سؤال بخصوص التزامه بشعيرة صيام شهر رمضان وإمكانية تأثير ذلك على أدائه، “إنه شهر مميز وجميل جدا بالنسبة لنا كمسلمين.

كما هو اختبار جميل لنفسك.

وهناك الكثير من المتانة العقلية والإيمانية المعنية بشعيرة الصيام”، قبل أن يوضح: “كلاعب كرة قدم محترف، يكون الأمر صعبا في بعض الأحيان؛ لأنه لا يمكنك تناول الطعام أو الشراب خلال النهار.كما يجب عليك الاستيقاظ فجرا لتناول الطعام؛ لذلك يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تعود مرة أخرى، للنوم”. وأضاف: “خلال النهار تكون صائما، وبالتالي قد تتوفر على طاقة أقل من الآخرين”، قبل أن يبرز دعم إدارة فريقه ومدربه له وللاعبين المسلمين في فينورد؛ من خلال دعمه في قناعاتهم الدينية، وتحضير برنامج خاص بهم بدون منعهم من الصيام، كما يحدث في بعض الأندية الأخرى. وقال: “لدينا إدارة ومجموعة جيّدة في فينورد. كل النادي يدعم مينتيه (لاعب غامبي)، وجهانباخش (لاعب إيراني وأنا أيضا، هذا سوف يعمل بشكل جيّد”.من جهة أخرى، تحدّث زروقي عن فوز فريقه، على هيراكليس بثلاثية نظيفة لحساب الجولة 25 من الدوري الهولندي.

وقال: “أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل. لقد قدّمنا ​​الكثير، وهذا لا يحدث لنا عادة” .وعن نجاحه في الفوز بمكانة أساسية منذ العودة من المشاركة في كأس إفريقيا مع “الخضر” قال اللاعب الجزائري: “أنا أتحرك بإيقاع أفضل وأفضل. وبدأت أشعر بالتحسن، وهذا مهم أيضا بالنسبة لي كلاعب” . وأوضح: “أعتقد أن هذه هي أسرع طريقة للتقدم مرة أخرى. كل لاعب يريد اللعب بالطبع، وسأحاول بذل كل ما لديّ لأقنع المدرب”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P