متفرقات

بن بوزيد  يدعو إلى الإسراع في تسليم المراكز الجديدة للإستعجالات الطبية

دعا وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، إلى ضرورة الإسراع في تسليم المراكز الجديدة للإستعجالات الطبية لجميع التخصصات بولايات برج بوعريريج، وهران وعنابة ، لتكون على شكل ثلاثة أقطاب، مبرزا “الأولوية” التي تحظى بها مصالح الإستعجالات ضمن برامج إعادة التهيئة المبرمجة، حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان للوزارة. و في كلمة له بمناسبة اجتماعه بمدراء الصحة للولايات ، في إطار اللقاءات التنسيقية التقييمية الأسبوعية المتعلقة بالوضعية الوبائية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ألح السيد بن بوزيد على ضرورة الإسراع في العمل على تهيئة بعض المنشآت الجديدة  للإستعجالات،  كونها واجهة القطاع ، مطالبا مدراء الصحة  لولايات برج بوعريريج، وهران وعنابة ب “الإسراع في تسليم المراكز الجديدة الخاصة بالإستعجالات الطبية لجميع التخصصات والتي ستكون على شكل ثلاثة أقطاب.

كما كشف في ذات السياق أن ولاية الجزائر ستتعزز هي الأخرى  بمصلحتين جديدتين بكل من المركز الاستشفائي الجامعي مصطفى باشا ،و المؤسسة الاستشفائية المتخصصة سليم زميرلي، قبل نهاية السداسي الأول من العام الجاري ، مبرزا أن 2022 ستكون سنة الإنجازات بامتياز من خلال استكمال جميع المشاريع قيد الإنجاز. و حرص  بن بوزيد بالمناسبة ، على التأكيد بأنه “تقرر منح مصالح الإستعجالات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة المبرمجة بالنظر إلى الأهمية التي تحظى بها”، معتبرا ذلك بمثابة “التحدي الذي وجب رفعه وتحقيقه في أقرب الآجال لتدارك التأخر المسجل خلال السنتين الماضيتين بسبب جائحة كوفيد-19.

كما رافع الوزير في كلمته ، من أجل “تحسين الخدمات المقدمة للمواطن جواريا، و ذلك بالرفع من عدد المنشآت الصحية الجوارية وتزويدها بمختلف التخصصات ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للموطن.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P