نجوم الجزائر

والد بلايلي يؤكد اهتمام خيتافي بخدمات نجله

فجر حفيظ بلايلي، والد يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر وفريق الأهلي السعودي، مفاجأة من العيار الثقيل، بالتأكيد على أن نجله تلقى عرضا من أحد أندية الدوري الإسباني للانتقال إليه خلال الفترة المقبلة.  وقال حفيظ بلايلي، الذي يتولى أيضا إدارة شؤون اللاعب، في تصريحات لقناة الهداف الجزائرية، نشرتها عدة صحف محلية أخرى أيضا، إن نادي خيتافي الإسباني يتطلع للتعاقد مع نجله يوسف في أقرب وقت، وإن اللاعب بات قريبا من قبول العرض.وأوضح بلايلي الأب أن نادي نابولي الإيطالي حاول أيضا ضم نجله خلال الفترة الأخيرة لكن المفاوضات لم يكتب لها النجاح.وكانت تقارير أكدت خلال الفترة الأخيرة أن بلايلي حصل على تصريح من الفيفا من أجل فسخ عقده مع الأهلي السعودي بداعي عدم حصوله على راتبه خلال الشهور الأخيرة.وأشارت التقارير إلى أن اللاعب سيكون صفقة حرة خلال الفترة المقبلة بعد أن يتسلم أوراقه رسميا من الأهلي وأنه سيكون من حقه الانتقال إلى أن ناد آخر بشكل مجاني.يذكر أن بلايلي لم ينضم للمعسكر الحالي لمنتخب الجزائر والذي واجه خلاله محاربو الصحراء نيجيريا و المكسيك  تحضيرا للارتباطات الرسمية المقبلة. وكانت عدة أندية أبدت رغبتها في ضم اللاعب خلال الفترة الأخيرة، أبرزها الأهلي المصري وليون الفرنسي، وفقا لتقارير وكذلك تصريحات من والد اللاعب.

الصحافة الإسبانية تؤكد استحالة تنقل بلايلي لخيتافي

و بعد تصريحات والد يوسف بلايلي الأخيرة التي كشف فيها أن ابنه سينتقل للعب في صفوف نادي خيتافي الإسباني وأنهم اتفقوا على كافة تفاصيل العقد، خرج الصحفي الإسباني خوسيه دافيد بالاسيو بخبر أكد من خلاله أن انضمام النجم الجزائري يوسف بلايلي إلى نادي خيتافي يعد أمرا مستحيلا، وكذب الصحفي الإسباني خوسيه دافيد بالاسيو أخبار توقيع يوسف بلايلي مع نادي خيتافي حتى ذهب لأبعد من ذلك حين كشف أن حدوثها أمر مستحيل.

اللاعب لم يحصل على تسريحه من الأهلي بعد

و يبدو أن هناك مفاجأة جديدة تنتظر النجم الجزائري يوسف بلايلي في مسيرته الكروية، بعد تأكيده خلال الساعات الماضية فسخ تعاقده مع الأهلي السعودي. بلايلي انتقل إلى الأهلي في صيف 2019 قادما من الترجي التونسي، قبل أن يعلن والده فسخ عقده مع الفريق بنهاية الموسم المنصرم، بداعي عدم الحصول على مستحقاته. وربطت التقارير الصحفية بلايلي بالانتقال إلى عدة فرق بشكل مجاني، في مقدمتها فريقه التونسي السابق الترجي، والأهلي المصري، بالإضافة إلى ليون الفرنسي. وقالت مصادر إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يقم حتى الوقت الراهن بفسخ عقد اللاعب مع الفريق السعودي، حيث أن اللاعب لا يزال على قائمة الفريق السعودي خلال الفترة الحالية، حيث لم يحصل على أي مستند رسمي يثبت أحقيته في فسخ التعاقد معه. المصدر أكد أن القضية لا تزال محل نظر في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما يمنع اللاعب من الانتقال إلى أي فريق بشكل مجاني خلال الفترة الحالية. ويعتبر هذا السبب هو الرئيسي في تأخر انتقال بلايلي إلى ليون، حيث طلب النادي الفرنسي الحصول على أي مستند يؤكد فسخ تعاقده مع الأهلي، وهو ما لم يتم.وتمثل تلك الحقيقة ضربة قوية لمسيرة بلايلي، سواء على مستوى الأندية، حيث لن يكون بمقدوره الانتقال إلى أي فريق خلال الوقت الحالي، أو على المستوى الدولي. وكان جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، قد أكد أنه لن يضم اللاعب إلى صفوفه إلا بعد الانتقال إلى فريق جديد خلال الفترة المقبلة. ووجه المدرب الجزائري انتقادات للطريقة التي يتعامل بها بلايلي وعائلته، مطالبا إياه بضرورة التعاقد مع وكيل لاعبين محترف بدلا من الاعتماد على والده. يُذكر أن بلايلي خرج من قائمة المنتخب الجزائري التي تخوض معسكرا خلال الفترة الحالية، استعدادا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية، الشهر المقبل.

تعاقد مع روغون لتحويل اللاعبين

و في سياق آخر، تعاقد اللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي مع وكالة روغون الألمانية للاعبين المحترفين، للخروج من الورطة التي يتواجد فيها، ويتواجد مهاجم الخضر بدون فريق بعدما فسخ عقده مع الأهلي السعودي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وهو ما وضعه في ورطة حقيقية بعد غلق سوق التحويلات الأوروبية، وكان  والد يوسف بلايلي يعمل كوكيله الخاص ومستشاره الرياضي قبل أن يتعاقد مع وكالة روغون الألمانية المختصة في تحويل نجوم الكرة العالمية، وتدير شركة روغون الألمانية عقود 111 لاعباً بقيمة تتخطى 573 مليون أورو، ومن أبرز نجومها البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول بقيمة تسويقية بلغت 90 مليون أورو، ولاعبين مثل جوليان دراكسلر وماكس مايل ولويس غوستافو وتشوبو موتينغ، وكان الناخب الوطني جمال بلماضي قد تحدث في ندوته الصحفية الأخيرة عن اللاعبين الذي لا يملكون وكلاء محترفين، ويعتمدون على أولياءهم في إتخاذ قرارات مصيرية.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P