الأولىنجوم الجزائر

من سيقف في وجه الخضر؟  بلماضي و محاربيه ينذرون إفريقيا مجدداً

حقق المنتخب الوطني الجزائري فوزا سهلا وكبيرا على ضيفه الجيبوتي بنتيجة 8-0، في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.واستحوذ “محاربو الصحراء” بشكل تام على مجريات اللعب، وأنهوا الشوط الأول برباعية دون رد، حملت توقيع إسلام سليماني (هدفين) ورامي بن سبعيني وبغداد بونجاح.وفي الشوط الثاني عزز أبطال أفريقيا التقدم عن طريق إسلام سليماني الذي سجل ثنائية جديدة ليرفع إجمالي أهدافه في المباراة لـ4 أهداف، بجانب هدفين حملا توقيع رياض محرز ورامز زروقي. وبهذه الانطلاقة النارية، حصد منتخب الجزائر أول 3 نقاط في مشواره بالتصفيات، ليتربع على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن نظيره بوركينا فاسو الذي انتصر على النيجر بهدفين دون رد.ويخوض “الخضر” مباراته المقبلة خارج الديار أمام بوركينا فاسو يوم الثلاثاء 7 سبتمبر.

الخضر مرشحون لتجاوز بوركينا فاسو

يخوض المنتخب الوطني، يوم الثلاثاء المقبل مباراة صعبة أمام بوركينا فاسو، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. وكان منتخب الجزائر، تغلب مساء الخميس، على جيبوتي بنتيجة 8-0 في مباراة شهدت تألقا لافتا للمهاجم إسلام سليماني الذي سجل “سوبر هاتريك”.هذه الرباعية قربت سليماني، الذي بات يملك 35 هدفا من تحطيم الرقم القياسي الخاص بأفضل هداف في تاريخ “الخضر”، والمملوك من قبل النجم المعتزل عبدالحفيظ تصفاوت (36 هدفا). ما حدث في موقعة جيبوتي، يجعل الجزائر مرشحة وبقوة بفضل 3 عوامل رئيسية من تخطي عقبة بوركينا فاسو، في المباراة التي ستستضيفها المغرب.

الخضر يواصلون ارتداء ثوب البطل

أظهر لاعبو المنتخب الجزائري الروح العالية خلال موقعة ملعب “مصطفى تشاكر” ما جعلهم يسجلون 8 أهداف في مرمى جيبوتي، ورغم ضعف المنافس، فإن منتخب الجزائر تحلي بالتركيز التام طوال المباراة ولم يسقط في فخ الاستسهال، ليحقق فوزا عريضا في ظهوره الأول في تصفيات المونديال. ومنذ تولي جمال بلماضي مهمة المدرب الأول في عام 2019، عرف منتخب الجزائر تطورا لافتا خاصة من الناحية الذهنية، وهو ما سمح له بالوصول لسلسلة تاريخية بـ28 مباراة بدون خسارة.

ملعب مراكش سيساعد الخضر على تطبيق طريقة لعبهم

ستدور المواجهة أمام بوركينا فاسو في ملعب “مراكش” والذي يمتلك المواصفات العالمية، مما سيساعد نجوم “الخضر” على تقديم أفضل مستوياتهم، وكان جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، انتقد بشدة، خلال مؤتمره الصحفي الأخير، الحالة الكارثية لعشب ملعب “مصطفى تشاكر” الذي احتضن المباراة أمام جيبوتي. وتعود لاعبو منتخب الجزائر على اللعب في ملاعب ذات مواصفات عالمية، وذلك مع مختلف الأندية التي ينشطون فيها بأوروبا وآسيا.

كل الخيارات متاحة أمام بلماضي 

و سيكون بإمكان جمال بلماضي، مدرب “الخضر”، الاستعانة بجميع نجومه خلال المواجهة الهامة أمام بوركينا فاسو في تصفيات المونديال. ولم يتعرض أي لاعب من منتخب الجزائر لأي إصابة في موقعة جيبوتي، وهو ما سيسمح له بالتعويل على أفضل تشكيلة له في ثاني ظهور له في تصفيات المونديال.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P