نجوم الجزائر

سليماني بين البقاء في بلجيكا أو الانتقال إلى الخليج

لم يحسم النجم الجزائري المخضرم إسلام سليماني، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي وموناكو الفرنسي الأسبق، وجهته خلال الموسم المقبل..ويوجد الهداف التاريخي لـ”محاربي الصحراء” في وضعية لاعب حر بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بنادي أندرلخت البلجيكي. وشهدت أسهم المهاجم، صاحب الـ35 عاما، ارتفاعا ملحوظا بعد تألقه اللافت مع أندرلخت في مختلف المسابقات خلال الموسم المنصرم.يوجد نجم “الخضر” أمام 3 خيارات خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023، وفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية، بلجيكية وجزائرية.ويتمثل الخيار الأول في تجديد عقد اللاعب مع أندرلخت، الذي يخطط لإعادة بناء فريق قوي قادر على استعادة لقب الدوري المحلي الغائب عنه منذ موسم 2016-2017.

ويطمح إسلام سليماني للحصول على عقد مغرٍ من أحد الأندية السعودية، ربما سيكون الأخير في مسيرته الكروية الممتدة لأكثر من 15 عاما. ويعتبر الدوري القطري أيضا هدفا للنجم الجزائري المخضرم، خاصة أنه يطمح للعب بانتظام خلال الموسم المقبل الذي سيتزامن مع مشاركة منتخب الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا. ومن المنتظر أن يحسم النجم الجزائري المخضرم وجهته المستقبلية خلال الأيام القليلة المقبلة.بدأ هداف “الخضر” موسمه المنصرم مع نادي بريست الفرنسي، وشارك معه في 18 مباراة ضمن بطولتي الدوري المحلي وكأس فرنسا أسهم خلالها بـ5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

وقام الأخير في شهر جانفي الماضي بفسخ عقده مع الفريق الفرنسي، وهو ما سمح له بالانضمام لأندرلخت في صفقة انتقال حر. وشارك إسلام سليماني في 16 مباراة مع عملاق كرة القدم البلجيكية بالدوري المحلي ودوري المؤتمر الأوروبي سجل خلالها 9 أهداف وصنع هدفا وحيدا.وتبلغ القيمة السوقية للاعب الجزائري نحو 1.5 مليون يورو في بورصة “ترانسفير ماركت”، بتراجع بلغ 23.5 مليون يورو مقارنة بما كانت عليه في 2016.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P