الرابطة الأولىالمحلي

سريع غليزان … الرابيد يواصل التأكيد والتحضيرات تنطلق اليوم لمواجهة العميد

حقق سريع غليزان فوزا جدا ثمينا من خلال تنقله  أمس إلى برج بوعريريج لمواجهة الأهلي المحلي حيث وفق رفقاء كولخير في العودة بالنقاط الثلاث كاملة في نتيجة ستجعل المشوار جد إيجابي وبعيدا عن الإنهزامات، كيف لا والفريق وصل للنقطة السادسة خلال أربع مباريات. يذكر أن أنصار “الرابيد ” أشادوا كثيرا بالمجموعة خاصة من ناحية تسييرهم اللقاء بعزيمتهم وإرادتهم.

شريف الوزاني تفوق تكتيكيا على دزيري

بالعودة إلى معطيات اللقاء فالكتيبة قدمت مردودا جد إيجابي طوال أطوار المقابلة وحاولوا تطبيق تعليمات الطاقم الفني بقيادة المدرب شريف الوزاني والذي كان الجميع يراه في كل مرة يستدعي بعض اللاعبين من أجل منحهم التعليمات التي تمنح الحلول لهم من أجل إجبار المحليين على ارتكاب الأخطاء. هذا وقد بدا الكوتش سعيدا جدا عند نهاية المقابلة، كيف لا وهو يضيف النقطة السادسة لرصيد السريع الذي بات على مقربة من كوكبة المقدمة.

والتشكيلة قدمت مباراة ستكون معيارية

المتتبع جيدا لمجريات اللقاء، يتيقن فعليا أن رفقاء المهاجم بركات ضيعوا العديد من الفرص وكانوا قاب قوسين من قلب إضافة أهداف أخرى خاصة بعد أن وفق اللاعب شاذلي في منح الأسبقية للرابيد والتي سمحت لرفقاء القائد زايدي بتسيير المباراة بشكل ذكي مع قطع كلي لهجمات المنافس وهو ما سمح للخط الأمامي باللعب بأكثر أريحية خلال ما تبقى من دقائق من المرحلة الثانية.

شاذلي وكولخير يواصلان التأكيد

وبغض النظر عن النتيجة التي عاد بها السريع من خرجته إلى شرق البلاد فإن أبرز ما لفت أنظار المتتبعين هو تواصل تقديم المستوى الكبير لثنائي الإرتكاز شاذلي الذي تألق كعادته، وكان صاحب هدف الفوز الغالي، بالإضافة إلى زميله المستقدم الجديد كولخير الذي قدم مباراة تكتيكية بامتياز وتمكن من قطع العديد من الكرات دون أخطاء، وهو الأمر الذي أكد من خلاله أنه واحد من أحسن صفقات الفريق هذا الموسم، ليكون بذلك اللاعبان ثنائيا يمكن القول إنه أصبح من نقاط قوة تشكيلة الوزاني منذ بداية البطولة.

التحاليل الجديدة لناش وعايش جاءت سلبية

بعد أن حملت نتائج الـ PCR التي أجراها الفريق يوم الثلاثاء قبل التنقل إلى مدينة برج بوعريرج، أخباراً سيئة للاعبين عايش رابح وخالد ناش، اضطر الثنائي في اليوم الموالي إلى إجراء اختبارات جديدة للكشف عن فيروس كورونا من أجل تأكيد إصابتيهما من عدمها، لتأتي نتائج تلك الاختبارات بالأخبار السعيدة لما أكدت عدم إصابة الثنائي وهو ما سمح لهما المشاركة في مباراة البارحة.

الثنائي لحق بالفريق سهرة الأربعاء

بما أن تشكيلة السريع توجهت إلى مدينة برج بوعريرج منقوصة من عايش وناش بما أن نتائج تحاليلهما ظهرت إيجابية، فإن الثنائي المذكور اضطر إلى اللحاق بالفريق سهرة الأربعاء بعد ظهور نتائج الاختبارات الجديدة، ذلك بعد أن أعاد المدرب شريف الوزاني وضع اسميهما ضمن قائمة الـ 18.

شريف الوزاني أجرى تغييرين على تشكيلته

شهدت تشكيلة سريع غليزان إجراء تغييرين على مستوى التشكيلة الأساسية مقارنة بمواجهة شبيبة الساورة، حيث استغل المدرب شريف الوزاني عودة كل من بركات وفهام بوعزة اللذان تعافيا بعد إصابتهما بفيروس كورونا، لكي يقحمهما ضمن التشكيلة الأساسية لتعويض سوقار وقادري، فيما أصر المدرب على توظيف بالغ رغم عدم تمكن الأخير من الإقناع في اللقاءات الماضية.

المنور وشاذلي غادرا مصابين

لم يكن مهاجم السريع عبد المالك المنور محظوظاً في مباراة الجولة الرابعة، حيث لم تتجاوز مدة مشاركة العشر دقائق بعد دخوله بديلاً لبالغ في الدقيقة الـ 65، ذلك بعدما تلقى إصابة إثر التدخلات القوية التي استعملها مدافعو الأهلي للحد من توغلاته ومراوغاته، الأمر الذي جعل المدرب شريف الوزاني يضطر لاستبداله بقادري. وتلقى متوسط الميدان الدفاعي أيمن شاذلي إصابة عضلية في الدقائق الأخيرة، أجبرته على المغادرة وترك مكانه لزميله ولد حمو الذي سجل ظهوره الرسمي الثاني بألوان السريع.

حصة الإستئناف مبرمجة ظهيرة الغد

وبما أن الرابطة المحترفة لكرة القدم برمجت مواجهة الجولة الخامسة التي يستضيف فيها سريع غليزان مولودية الجزائر يوم الأربعاء المقبل بملعب زقاري الطاهر، فقد برمج الطاقم الفني للرابيد بقيادة المدرب شريف الوزاني حصة الإستئناف ظهيرة اليوم بداية من الساعة الثالثة زوالاً من أجل عودة اللاعبين للتدريبات بعدما منحهم يوما واحدا للراحة عقب اللقاء الذي عادوا فيه بالزاد كاملا من تنقلهم إلى برج بوعريريج.

نور الدين عطية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P