الأولىنجوم الجزائر

توم سنتفيت: “أفضل تدريب الجزائر على أي عرض آخر”

رفض المدرب البلجيكي توم سينتفيت الإشراف على الجهاز الفني لمنتخب تونس بعدما حصل على عرض رسمي، مؤكداً أنه يفضّل منتخب الجزائر، حتى يكون خليفة لجمال بلماضي، الذي أقيل من منصبه عقب خروج “الخضر” من كأس أمم أفريقيا. ونقل موقع “كام فوت” الكاميروني، عن توم سينتفيت (50 عاماً) مدرب منتخب غامبيا السابق قوله: “تلقيت العديد من العروض خلال الفترة الماضية، أبرزها من تونس والكاميرون، بعد نهاية رحلتي في كأس أمم أفريقيا”. وتابع قائلاً “اتصل بي صامويل إيتو بعدما أعلنت استقالتي من تدريب منتخب غامبيا، وقدم لي عرضاً حتى أكون المدير الفني الجديد لمنتخب الكاميرون، لكنني أريد العمل مع منتخب الجزائر، الذي أريد تحقيق الألقاب معه في حال توليت مهمتي معهم”.

وأوضح “عملت مع منتخب غامبيا، وحققت معهم الكثير من الأشياء الجيدة، لكن بعد نهاية رحلتنا في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، قررت الرحيل عن منصبي في الجهاز الفني، لأن لدي طموحات أعلى كمدرب”. وأضاف في حديثه “حصلت على عروض من منتخبات آسيوية، وأيضاً تواصل معي الاتحاد التونسي لكرة القد حتى أستلم الجهاز الفني لمنتخب تونس بالإضافة إلى 3 عروض أفريقية أخرى مثل ساحل العاج وغانا والكاميرون”.

واستطرد قائلاً “صحيح أنني أقوم حالياً بدراسة العروض التي قدمت لي، لكن التحدي الذي يلهمني في مسيرتي التدريبية هو الإشراف على منتخب الجزائر، الذي أريد تحقيق الألقاب معه خلال الفترة القادمة”. واختتم المدرب البلجيكي توم سينتفيت حديثه: “تجربتي مع منتخب غامبيا كانت ناجحة، وهذا سبب حصولي على هذا الكم من العروض، والآن مثلما قلت أقوم بدراستها، وسأحدد موقفي خلال الفترة القادمة”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P