رياضات أخرىمختلف الرياضات

برباري (الأمين العام للجنة الأولمبية): “نعول على ثمانية رياضيين لتحقيق ميداليات أولمبية”

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، خير الدين برباري، أنه يعول على ثمانية رياضيين لتحقيق ميداليات في الألعاب الأولمبية باريس  2024. وعند نزوله ضيفا على فوروم تلفزيون الحياة أفاد برباري أن اللجنة الأولمبية تعول على مجموعة من الرياضيين و تحرص على توفير كل الإمكانيات لهم والعمل على إيصالهم في أحسن الظروف من أجل التألق في باريس 2024. وقال برباري الذي يرأس أيضا الاتحادية الجزائرية للدراجات: “توقعاتنا موزعة على ثلاثة مستويات لنيل الميداليات في موعد باريس 2024، المستوى الأول يضم عناصر ألعاب القوى حيث نطمح لنيل ميدالية بواسطة أحد الأبطال الثلاثة في اختصاص 800 متر سواء سليمان مولى، جمال سجاتي او محمد علي قواند، ناهيك عن ياسر تريكي في الوثب الثلاثي. فمنطقيا جميعهم يمتلكون أرقاما تسمح لهم بالتنافس على منصة التتويج الأولمبي.

بالإضافة إلى الملاكمة إيمان خليف التي لديها كل المقومات لتكون بطلة أولمبية تشرفنا بسماع النشيد الوطني في باريس”.   وأضاف: “المستوى الثاني وضعنا فيه البطل الواعد في الجيدو دريس مسعود الذي فاز منذ أيام بفضية دورة زغرب، فبالنظر إلى سنه (20 عاما) يوجد في نسق تصاعدي والاتحادية ترافقه حيث يحضر حاليا في نادي باريس سان جيرمان بمعية ثلة من الرياضيين العالميين وكلكم تعرفون المستوى العالي للجيدو الفرنسي.

المستوى الثالث يشمل المصارع بشير سيد عزار (مرتبة خامسة في طوكيو) والرباع وليد بداني (منصة تتويج عالمي)، اللذان يمتلكان إمكانيات تخول لهم تحقيق نتائج إيجابية إن بلغا الجاهزية المطلوبة ولم يتعرضا للإصابات”. وأكد خير الدين برباري أن اللجنة الأولمبية تسعى إلى تأهيل أكبر عدد ممكن من الرياضيين إلى أولمبياد باريس 2024 والذي يعتبر في حد ذاته نتيجة إيجابية في بعض التخصصات، ومن المنتظر أن يضم الوفد الجزائري حوالي 30 رياضيا، حسب توقعات اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، سعيا منها “لنسيان نكسة” دورة طوكيو.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P