المحليتحقيقات وروبورتاجات

بعد إبداء أحد الأشخاص رغبته في الترشح لرئاسة سريع المحمدية … أنصار الصام وأعضاء الجمعية العامة يرفضون الديركتوار

باتت فكرة تشكيل لجنة مسيرة مؤقتة لتسيير أمور سريع المحمدية مرفوضة على الإطلاق وسط الشارع الرياضي في “باريقو”، خاصة في ظل الحديث الذي يدور وبقوة عن إبداء أحد الأشخاص من خارج مدينة المحمدية رغبته في تقديم ملف ترشحه لرئاسة النادي، وهو الشخص الذي سبق له وأن ترأس أحد نوادي الجهة الغربية الناشطة في بطولة ما بين الرابطات، وهذا ما جعل فرضية تشكيل الديركتوار تسقط بشكل نهائي.

الديركتوار خيار غير قانوني و”الديجياس” أكد ذلك في تصريحات سابقة

لا يختلف إثنان على أن “الديركتوار” يبقى خيارا غير قانوني وغير محبذ من طرف الجهات الإدارية، خاصة مع بداية العهدة الأولمبية الجديدة وإلزامية إنتخاب رئيس جديد للنادي الهاوي، وذلك ما سبق وأن أكده مدير الشبيبة والرياضية لولاية معسكر قدور مزيان في تصريحات عديدة لمختلف وسائل الإعلام، عندما أكد أن الديركتوار مرفوض وخيار غير قانوني على الإطلاق.

علامات إستفهام تطرح حول قانونية تشكيل الديركتوار في ظل عدم قانونية الجمعية الانتخابية

باتت علامات الإستفهام تطرح حول قانونية المرور مباشرة لتشكيل “الديركتوار”، في حين أن سريع المحمدية وبعد الجمعية الإستثنائية التي صادقت على إستقالة الرئيس السابق، عقد جمعيتين إنتخابيتين غير قانونيتين بسبب غياب المحضر القضائي وغياب الإشهار وعدم إرسال الدعوات للأعضاء، مع العلم أن هناك عدة طعون بخصوص عدم قانونية الجمعية الإنتخابية قدمت سابقا على مستوى لجنة الطعون.

الجمعية الإنتخابية حتمية قبل المرور ل”الديركتوار” و”الديجياس” وعد

وفقا لما تنص عليه قوانين الجمعيات العامة خاصة مع بداية العهدات الأولمبية، فإن عقد الجمعية العامة العادية ثم عقد الجمعية الإنتخابية بصورة قانونية يبقى ضروري قبل اللجوء لأي صيغة أخرى لتجاوز الفراغ الإداري وتشكيل “الديركتوار”. ويكون مدير “الديجياس” قدور مزيان قد قدم وعودا بمنح ترخيص لعقد جمعية إنتخابية بعد رفع التجميد من طرف الوزارة الوصية.

الوالي ووسيط الجمهورية مطلوبان في المحمدية

يناشد أعضاء الجمعية العامة للنادي الرياضي الهاوي لسريع المحمدية وكذا الأنصار الأوفياء، والي ولاية معسكر صيودة وكذا وسيط الجمهورية من أجل التدخل العاجل، والتصدي لبعض الخروقات القانونية التي تسعى بعض الأطراف اللجوء إليها خدمة لمصالحها الشخصية على ظهر “الصام”. تجدر الإشارة بأن بعض الأعضاء شرعوا في جمع توقيعات لمراسلة وزير الشباب والرياضية خالدي.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P