الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

شبيبة تيارت1 – 0 جمعية وهران … الحباش يستمرون في التألق و لازمو يواصل الغرق

انتهى الداربي بين شبيبة تيارت وضيفتها جمعية وهران بانتصار مهم للغاية للزرقا التي لم تتذوق لحد الآن طعم الخسارة، ولا تزال مرشحة بقوة بعد مرور 4 جولات للعب ورقة الصعود، في حين واصل الجمعاوة الغرق رغم تأهيل لاعبيهم الجدد، ولم يتمكنوا من العودة ولو بنقطة التعادل لإعادة الفريق نحو السكة الصحيحة، وبهذا فان مهمة أشبال المدرب الحاج مرين أضحت في غاية الصعوبة، خاصة وأن فريقه يوجد ضمن كوكبة مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين فقط. بداية الشوط الأول كانت موفقة من جانب جمعية وهران، إذ تحلى أشبال الحاج مرين بالتركيز والهدوء، وهو ما جعلهم يمتصون حماسة المنافسة المدعم بالآلاف من أنصاره، ووجد “الحباش” صعوبة كبيرة في إيجاد المنافذ نحو مرمى الحارس هنان عبد السلام، لكن مع مرور الوقت أصبحت الزرقا أكثر خطورة، واستحواذا على اللعب مما سمح لأصحاب الأرض بخلق العديد من الفرص الخطيرة.

لازمو كادت أن تأخذ الأسبقية

بالنسبة لمجريات اللقاء، فإن لازمو وبعد حوالي ربع ساعة عن بداية الداربي كادت أن تأخذ الأسبقية في التهديف، وذلك في الد13 عن طريق ركنية نفذها صانع الألعاب صنابي، لتصل باتجاه زميله المدافع المحوري بلاحة، هذا الأخير كان متواجدا في القائم الثاني، وارتمى على الكرة، لكن محاولته مرت بجانب القائم بقليل.

بن مصابيح يريد بسرعة ويمنح الزرقا التقدم

لم تنتظر شبيبة تيارت طويلا للرد على محاولة جمعية وهران، ففي الد14 وعقب كرة تلقاها اللاعب ميرازي على الرواق، قام بعمل فردي و توغل داخل منطقة العمليات ليمرر إلى زميله بن مصابيح الذي وجد نفسه من دون أي رقابة دفاعية، ليقوم بتسديد الكرة ناحية الشباك، مانحا فريقه هدف السبق.

هنان كان أسرع من ميرازي

عقب هدف التقدم للزرقا، فقد فريق جمعية وهران توازنه نسبيا، وظهر مرتبكا للغاية، وهذا ما جعله يقع في الكثير من الأخطاء، وفي الد25 تلقى اللاعب ميرازي كرة ساقطة في ظهر مدافعي الجمعية لينفرد بالمرمى، إلا أن الحارس هنان كان أسرع منه، واستطاع اللحاق على الكرة، وإبعاد الخطر في الوقت المناسب.

بغدة يضيع وجها لوجه

تواصلت المحاولات التيارتية في محاولة لإضافة الثاني، والاطمئنان على النتيجة، وكاد أن يحدث ذلك في الد 44، حين وجد اللاعب بغدة عبد الحق نفسه وجها لوجه مع حارس لازمو هنان، لكنه فشل في إيداع الكرة داخل الشباك، واصطدم بتألق هنان الذي أنقذ فريقه من هدف ثاني قاتل، لينتهي الشوط الأول بتفوق مستحق لـ”الحباش”.

بوشوشة ضيع ما لا يضيع

في الشوط الثاني أراد لاعبو الشبيبة اضافة الثاني، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من ذلك، ففي الد53 واثر تبادل كروي، وجد لاعب الزرقا بوشوشة نفسه وجها لوجه مع الحارس هنان، لكن الأخير واصل التألق و حرمه من فرصة هدف لا يضيع.

مقصية كوريبة كادت أن تقلب الأمور

حتى إن لم يتحلى فريق الجمعية بجرأة هجومية كبيرة، لكنه كان قريبا من إدارك التعادل في الد57 من مخالفة نفذها دواجي ناحية منطقة الـ18، لتجد المهاجم كوريبة في انتظارها بمقصية، إلا أن الحارس دحمان أخرجها بصعوبة كبيرة.

هنان يرفض تلقي هدف من بغدة

واستمر حارس لازمو في تألقه، إذ وفي الد76 و من عمل جميل بين بوشوشة و بغدة، هذا الأخير يسدد الكرة، إلا أن هنان رفض الوصول إلى شباكه للمرة الثانية في هذه المباراة، ولم يتمكن أشبال المدرب الحاج مرين من صنع فرص خطيرة فيما تبقى من عمر الداربي لينقادوا إلى هزيمتهم الثانية هذا الموسم.

رامي.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P