الأولىتحقيقات وروبورتاجات

سباق الجائزة الكبرى للدراجات الهوائية بولاية وهران … تجربة ناجحة للتحضير للألعاب المتوسطية

نظمت الاتحادية الجزائرية للدراجات الهوائية ، سباق الجائزة الكبرى بولاية وهران بالتنسيق مع رابطة وهران ومديرية الشباب والرياضة ، ولجنة تنظيم الألعاب المتوسطية وعلى رأسها لجنة التكوين و التطوع  التي يترأسها الأستاذ صديقي حسين ، بحضور 40 متطوعا ساهموا في التنظيم والتأطير ، حيث فاز الدراج حمزة عماري بالجائزة الكبرى في طبعتها ال26 التي شارك فيها  حوالي 100 رياضي من الأواسط والأكابر على مدار يومين .  السباق انطلق يوم الخميس  من بلدية الكرمة نحو  كريشتل بحضور رئيس الرابطة غرابيو عبد الكريم ، ورئيس الاتحادية خير الدين برباري، فيما أجل ن الدور الثاني بسبب الأمطار . آخر مرحلة انطلقت صباح السبت من حي حسناوي  مباشرة بإتجاه ولاية عين تموشنت ثم العودة إلى نقطة الانطلاق  ، و تم تكريم  الفائز مباشرة بعد نهاية الدورة الثالثة من طرف رئيس الاتحادية خير الدين برباري.  و قد فاز بالسباق على الطريق، الذي جرى على مسافة 146 كلم الدراج  ياسين حمزة من الاتحادية الجزائرية للدراجات، متبوعا بزميله من نفس الفريق محمد نجيب عسال، فيما عاد المركز الثالث إلى محمد أمين نهاري، كما تم أيضا تكريمهم من طرف  رئيس الرابطة غيرابيو، بحضور السلطات الأمنية التي ساهمت هي الأخرى في إنجاح الحفل التكريمي .

فريق المتطوعين كان حاضرا لتنظيم المنافسة

فريق المتطوعين كان حاضرا من أجل تنظيم هذه المنافسة التي احتضنتها ولاية وهران، بقيادة الأستاذ صديقي حسين رئيس لجنة التكوين و التطوع. هذه المسابقة التي تميزت بدورتين كانت بمثابة دورة تجريبية للدراجين  تحضيرا للألعاب المتوسطية ، للتعرف على مضمار الطريق والمسالك المؤدية  من ولاية وهران إلى غاية حمام بوحجر ، حيث عرف السباق تغيّرات في الطقس الجوي الذي كان متقلبا مما تسبب في تعثر البعض منهم خلال العودة من ولاية عين تموشنت ، وهذا ما جعل المنافسة تزداد حماسا وإثارة بين الأكابر .

تصريحات رصدتها بولا

رئيس الاتحادية الجزائرية برباري :” وهران جاهزة لاحتضان الألعاب المتوسطية “

خير الدين برباري
خير الدين برباري

” ختام الجائزة الكبرى للدراجات الهوائية لوهران كان ناجحا ، خاصة وأن المتطوعين للألعاب المتوسطية كانوا واقفين على قدم وساق في للتنظيم ، و المنافسات أجريت في المسالك التي ستنظم بها الألعاب المتوسطية ، وقد كانت جد رائعة كما ذكر لنا الدراجون. ما يمكن قوله أن وهران جاهزة لاحتضان الألعاب هذه الصائفة فلا خوف عليها ، أشكر كل السلطات المحلية والأمنية و العسكرية على إنجاح هذا الحدث الذي كان نسخة تجريبية للعرس الكبير، تحية للشعب الوهراني ولكل من حضر السباق “.

صديقي حسين رئيس لجنة التكوين و التطوع للألعاب المتوسطية:” سباق الجائزة الكبرى للدراجات كان تجربة للحدث الدولي “

صديقي حسين
صديقي حسين

” بالتنسيق المحكم بين رابطة وهران للدراجات الهوائية ، سخرنا ما يقارب 40 متطوعا من مختلف اللجان من أجل إنجاح هذا الحدث التجريبي تحضيرا للألعاب المتوسطية التي ستقام صائفة 2022 ، سعينا إلى ضمان تكوين عام من  خلال الحدث لإنجاحه ، الآن أصبحت عادة وتقليد أي يعني أين كلما كان هناك حدث يتواجد المتطوعون للتنظيم وإنجاحه، أما بخصوص السباق كان جد ناجح خلال اليومين ، أتمنى لجميع الرياضين في شتى الرياضات التألق والفوز بالميدالية الذهبية خلال الألعاب المتوسطية المقبلة إن شاء الله، كما لا تفوتني الفرصة لأشكر  وسائل الإعلام السمعية والمكتوبة والمرئية على حضورهم في شتى المنافسات “.

غرابيو عبد الكريم رئيس رابطة وهران:”  السباق كان رائعا وأتمنى تألق الدراجين في الألعاب المتوسطية “

غرابيو عبد الكريم
غرابيو عبد الكريم

” تحضيرا للألعاب المتوسطية صائفة 2022 ، نظمت الاتحادية الجزائرية للدراجات الهوائية بالتنسيق مع رابطة وهران هذه  الدورة التي كانت جد ناجحة ، بمشاركة عدة دراجين ، فقد تم تأجيل الدور الثاني بسبب سوء الأحوال الجوية، وكان النهائي يوم السبت ، حيث انطلق  الدراجون من حسناوي إلى غاية ولاية عين تموشنت وبالضبط إلى بلدية حمام بوحجر، يوجد تحسن كبير في مستوى الدراجين ، وستكون لهم عدة دورات حتى موعد الألعاب من أجل رفع المستوى وتحسينه للأفضل إن شاء الله “.

حمزة عماري الفائز بالجائزة الكبرى :” استطعت تحقيق اللقب والألعاب المتوسطية ستكون ناجحة “

حمزة عماري
حمزة عماري

” بسم الله الرحمان الرحيم، الحمد لله على هذا الفوز الذي كان بصعوبة بحيث كانت المنافسة جد شرسة ، والحمد لله بالتعاون مع جميع أعضاء الفريق وأصدقائي نجحت واستطعت الحفاظ على هذا القميص وإن شاء الله مزيدا من النجاحات، أما عن سر النجاح فقد كان في العمل الجماعي وإرشادات الطاقم الفني  وأصحاب الخبرة الذين وجهونا. أما عن المسار الذي تم اجتياز السباق فيه فقد كان جد رائع فهو مناسب للألعاب المتوسطية “.

إعداد : أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P