الأولىالرابطة الأولىالمحلي

جمعية وهران … رحيل بلعريبي مجانا نحو الجياسكا يعيد مشهد “التعب بلا فايدة” إلى الأذهان

تأكد رحيل متوسط الميدان محمد بلعريبي إلى فريق شبيبة القبائل بعقد مدته 3 سنوات، ليقص بذلك شريط الهجرة الجماعية من جمعية وهران هذا الصيف، وإن كانت مغادرة معظم الأسماء متوقعة بسبب الأزمة المالية، وعدم قدرة الإدارة على الاحتفاظ بهم، وتسديد رواتبهم الشهرية، إلا أن هذه المغادرة تعيد للأذهان سيناريوهات يعيش على وقعها البيت الجمعاوي مع كل صيف، بمغادرة أبناء النادي الذين تدرجوا في مختلف الأصناف بالمجان، ودون أن تحصل الخزينة و لو على سنتيم واحد، أي أن المدرسة ربت و تعبت لغاية صنع اسم لهؤلاء اللاعبين، ثم فرطت فيهم بسهولة تامة، رغم التحذيرات المتكررة من هذا الوضع، لكن الإدارة لا يبدو أنها استفادت من الدروس السابقة.

اللاعب شعر بأنه تعرض للخداع

ومن بين الأسباب التي دفعت اللاعب محمد بلعريبي إلى الرحيل، وعدم انتظار أي عرض من طرف لازمو، هو شعوره بالتعرض للخداع من طرف الإدارة على خلفية قضية العقود الهاوية، والتي أدت به إلى حرمانه من الحصول على رواتبه الشهرية المتأخرة سواء المتعلقة بالموسم الحالي أو الذي سبقه، ولهذا قرر بلعريبي خوض تجربة أخرى مع فريق كبير، يمكنه من التطور أكثر، خاصة على الصعيد القاري، بما أن شبيبة القبائل ستشارك في كأس الكاف.

كروم لعب دورا محوريا في انتقاله

ولا يخفى على أحد بأن صديق بلعريبي و هو اللاعب السابق للجمعية كروم قد لعب دورا محوريا في نجاح و إكمال هذه الصفقة، حيث ساهم في ربط الاتصالات بين الطرفين، كما أن كروم امتدح زميله كثيرا، لتقوم إدارة الجياسكا بمعاينته في بعض المباريات، وتقتنع بالإمكانيات التي يمتلكها. وما سهل الأمور أكثر هو أن بلعريبي حر من أي التزام، وعقده مع الفريق يعتبر لاغيا بما أنه لعب بصفة لاعب هاوي و ليس محترف، لذا فإن التفاوض كان فقط على الراتب الشهري الذي سيتقاضاه، وخزينة لازمو لن تحصل على سنتيم واحد من هذا الانتقال.

طلاق بالتراضي بين بلعريبي و وكيل أعماله

وفي سياق آخر، انتهت علاقة العمل بين اللاعب محمد بلعريبي و وكيل أعماله عبدو يونس و التي استمرت مدة موسمين، وإن كان الطرفان لم يفصحا عن سبب هذا الطلاق، لكن بعض المصادر أشارت إلى وجود خلافات نشبت بين عبدو يونس و والد اللاعب المذكور، أدت في نهاية المطاف نحو فسخ العقد بالتراضي، أي أن إمضاء بلعريبي مع الجياسكا كان من دون وجود وكيل أعمال أو وسيط في الصفقة، كما أن والد اللاعب سيتكفل بقضية إيداع شكوى ضد إدارة لازمو على مستوى السيارال ثم التوجه بعدها نحو المحكمة الرياضية “التاس”.

علي العربي في وفاق سطيف

وفي موضوع الانتقالات دائما، فقد توصل الظهير الأيمن لجمعية وهران علي العربي محمد الأمين إلى اتفاق نهائي مع وفاق سطيف من أجل الانتقال إليه و اللعب في صفوفه خلال المواسم الثلاثة المقبلة، على أن يتم إعلان الصفقة بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة، بما أن اللاعب لا يزال في انتظار حكم لجنة فض النزاعات بعد الشكوى المودعة ضد إدارة لازمو للحصول على رواتبه الشهرية و كذا التسريح الآلي.

حصل على تسبيق بـ4 أشهر

وبحسب نفس المصادر فإن اللاعب علي العربي و بعد الاتفاق النهائي مع وفاق سطيف قد حصل على تسبيق مدته 4 أشهر بحسب الراتب المتفق عليه، وعلى ما يبدو فإن لاعب شباب بوقيراط السابق قد اقتنع بعرض النسر الأسود على الصعيدين المالي و الرياضي، بما أنه ستكون له فرصة خوض منافسة قارية الموسم المقبل.

يونس عبدو: “لم أعد وكيل أعمال بلعريبي، وأتمنى له كل التوفيق”

في تصريح مقتضب حول أخبار فسخ العقد بينه و بين اللاعب محمد بلعريبي، أكد لنا عبدو يونس ذلك، وأشار بالقول:” صحيح ما يقال حول انتهاء علاقة العمل بيني و بين اللاعب بلعريبي. بعد نهاية الموسم، قيمنا التجربة، وظهرت هناك بعض الخلافات في العمل و وجهات النظر، فكان لزاما علينا أن نجد حلا يرضي الطرفين، والذي تمثل في فسخ العقد، ومع ذلك يبقى بلعريبي أخي الأصغر، وأنا متواجد لمساعدته إذا ما احتاجني، وأتمنى له كل التوفيق في تجربته الجديدة.”

رامي ب 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P