الأقسام السفلىالمحلي

وداد تلمسان …الأمور تراوح مكانها

في الوقت الذي حددت خلاله الرابطة موعد انطلاق بطولة ما بين الجهات المنتظر  في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، مازالت  وضعية  وداد تلمسان تبعث على القلق  في ظل الركود الحاصل ببيت النادي وتراكم المشاكل. زيادة على عدم شروع  المكتب المسير الذي تم تعيينه مؤخرا في ترتيب البيت بالخصوص،  عقب قرار انسحاب رئيس الفرع مراد عبد الناصر من مهامه. لتأتي المشاكل مجتمعة وتجعل الفريق يتجه إلى  مفترق الطرق بما أن  الوقت  أضحى يمر بسرعة في مقابل بقاء دار لقمان على حالها.

ملفات متراكمة في انتظار التسوية

يوجد العديد من الملفات العالقة التي يجب تسويتها في أقرب الآجال تفاديا لحدوث الأسوأ، على غرار ضبط التعداد الذي سيدافع عن اللونين الأزرق والأبيض والذي ينبغي أن يحوز على لاعبين بإمكانيات في المستوى من أجل قيادة الوداد نحو العودة سريعا إلى الرابطة الثانية للهواة. حيث يتعين الاحتفاظ سوى بالعناصر القادرة على تقديم الإضافة مع التعاقد مع لاعبين مميزين مقابل إيجاد حل لمشكل الديون بدلا من الاكتفاء بالتحجج كما ظل يحصل في الموسم الماضي.

زيادة على ما ذكر، يتعين على الإدارة الفصل في تركيبة الطاقم الفني كي يتسنى  له ضبط موعد انطلاق التحضيرات  لأن بطولة ما بين الجهات ستنطلق أوائل شهر أكتوبر. وبالتالي حتى يكون الفريق جاهزا فإن فترة التحضيرات لابد أن تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع، علما بأن الإدارة كانت قد أكدت في وقت سابق بأنها توصلت إلى اتفاق مع المدرب كمال هبري، لقيادة العارضة الفنية بمساعدة إلياس سيدهم.

لكن كل شيء يبقى واردا، لطالما أن الوضعية التي يوجد فيها الوداد حاليا لا تبشر بالخير وقد تدفع التقنيين المذكورين للاعتذار عن قبول العرض تفاديا لتحمل مسؤولية أخطاء الآخرين.

الديون  جحر عثرة

ومن بين الملفات العالقة التي أضحت تغل الفريق وتقيده هي الديون العالقة لدى لجنة المنازعات والتي لحد كتابة هذه الأسطر  لم يتم تسويتها. مما يجعل الوداد  محروما من تدعيم صفوفه بلاعبين جدد خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، وهي القيمة  المرتفعة التي تتجاوز الـ 17 مليار سنتيم. ليضاف إليها الغرامات المالية المفروضة على الفريق بسب العقوبات المسلطة عليه والتي تصل إلى 129 مليون سنتيم والمتعلقة بالبطاقات الصفراء والحمراء لدى جميع الفئات،  وكذا الغرامات المتعلقة بعدم وجود مدرب رئيسي في الجولات الأخيرة من البطولة، وهو المبلغ الذي يزيد الطين بلة.

… في انتظار تسديد حقوق الانخراط في البطولة

وزيادة على القيمة المرتفعة للديون العاقلة لدى لجنة المنازعات والتي فاقت عقبة 17 مليار سنتيم، فإن حقوق الانخراط في البطولة يعد عائقا آخر بالنسبة للإدارة التي تبقى مجبرة على تسديد 150مليون سنتيم مثلما حددته رابطة ما بين الجهات. هذا في مقابل الجمود الذي يسود بيت النادي.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P