نجوم الجزائر

بلماضي : “أنا راضٍ على الأداء ضد أوغندا”

أشاد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بمهاجم نادي لوغانو السويسري، محمد الأمين عمورة، الذي قاد “الخضر” إلى الفوز على منتخب أوغندا بهدفين لهدف في الجولة الخامسة من تصفيات “كان 2023″، واصفًا إيّاه باللاعب القادر على اللعب في كل المراكز الهجومية، قبل أن يثمن الفوز ويبرز رغبته في التغيير والإعداد لكأس أمم أفريقيا المقبلة.

وحقق منتخب الجزائر فوزه الخامس تواليًا وفي نفس عدد المباريات، أول أمس الأحد، على منتخب أوغندا في الجولة الخامسة من تصفيات “كان 2023″، بنتيجة هدفين لهدف على ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، وسجل هدفي الخضر عمورة في الدقيقتين (42 و66)، ليعزز “محاربو الصحراء” صدارتهم للمجموعة السادسة برصيد 15 نقطة. وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: “الحمد لله أدينا مباراة كبيرة اليوم رغم التغييرات التي أجريناها على التشكيلة الأساسية”، مضيفًا: “تحكمنا في أطوار المباراة وكنا قادرين على تسجيل أهداف أكثر.

المنافس لم يتمكن من فرض سيطرته علينا وعرفنا كيف نسيّر مجريات المواجهة رغم الظروف التي لعبت فيها المباراة والتي لم يتعوّد عليها الكثير من اللاعبين”.

وبرر بلماضي التغييرات العديدة التي لجأ إليها خلال مواجهة أوغندا؛ لرغبته في التحضير لـ”كان 2023″ والاستعداد لودية تونس بعد 48 ساعة، وصرح بهذا الخصوص: “نحن نحضر لاكتشاف بعض الخيارات وأيضًا لمواجهة تونس بعد 48 ساعة، ولهذا أجرينا العديد من التغييرات على التشكيلة”. وتابع: “في المجمل أنا راض على الأداء والنتيجة، خاصة بالنظر للنتائج التي حققتها المنتخبات الأفريقية الكبيرة في الجولة الخامسة من تصفيات “كان 2023″، الكثير منها خسر ولهذا أخذنا كل احتياطاتنا”، وأردف: “دخلنا مباراة أوغندا بتركيز قوي ورغبة قوية في تحقيق الفوز”.

“التغييرات التي قمنا بها هي للتحضير للكان”

وأدرج مدرب “محاربي الصحراء” التغييرات الكثيرة والمفاجئة بالنسبة إلى الكثير من المتابعين، ضمن خططه للاستعداد لكأس أفريقيا 2023 المزمع تنظيمها بداية العام المقبل في كوت ديفوار؛ إذ قال: “هذه التغييرات تسير ضمن خططنا للتحضير لكأس أمم أفريقيا 2023، ما زال أمامنا 3 فترات توقف دولي مقبلة وبعض الفرص لتنظيم وديات قبل انطلاق كأس أفريقيا لترتيب البيت جيّدًا والاستقرار على القائمة النهائية”. وزاد: “ولهذا فضلت إشراك بعض اللاعبين الذين لم يسبق لهم اللعب في مثل هذه الظروف، على غرار الحرارة والرطوبة، مقارنة بما جرّبوه في أوروبا”، وأوضح: “إنّهم الآن في مرحلة التعلم والتعود على ظروف اللعب في أفريقيا حتى يكونوا جاهزين للمشاركة في “كان” كوت ديفوار”.

“عمورة يمكنه اللعب في كل المناصب الهجومية”

وعلّق بلماضي على الأداء المميز لمحمد الأمين عمورة، قائلًا: “عمورة مع لوغانو يتم تغيير مركزه كثيرًا، لكن غالبًا ما يلعب على الجناح مقارنة بمركز المهاجم الصريح”، مضيفًا: “يمكنه اللعب في الجهة اليسرى بالطبع والاستفادة من سرعته الكبيرة، لكن من الصعب عليه أن يلعب في مركز المهاجم الصريح بأفريقيا بسبب التفوق البدني الكبير للاعبين الأفارقة”.

وأردف: “عمورة يمكنه اللعب في عدة مراكز هجومية وأهنئه على المستوى الذي قدمه في اللقاء، وإن شاء الله سيواصل على هذا النهج”، نافيًا أن يكون تأثر باللعب في جابوما، وأوضح: “اللعب في جابوما لم يكن مشكلة بالنسبة لنا ولم نره من هذه الناحية، رغم أن بعض الأطراف حاولت الترويج لهذه الفكرة”

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P