متفرقات

دورة كروية رمضانية … “رمضان فوت” بغريس تصنع الحدث

تحتضن مدينة غريس في ولاية معسكر طيلة شهر رمضان المعظم دورة رياضية في كرة القدم، المنظمة من طرف دار الشباب جيدار بغداد، بالتنسيق مع بلدية غريس ومديرية الشبيبة والرياضة لولاية معسكر. هاته الدورة التي نظمت تحت شعار “رمضان فوت”، يشارك فيها 15 فريقا مكونين من مختلف أحياء المدينة وحتى بعض المدن والقرى المجاورة لمدينة غريس في صورة، فريق ماقضة، فريق قرية أولاد عيسى وحتى من مدينة معسكر و تيغنيف. هذه الفرق موزعة على أربع مجموعات، بمعدل 4 فرق في كل مجموعة، ماعدا مجموعة واحدة تضم ثلاث فرق فقط. حيث تلعب مباراة واحدة عقب صلاة التراويح بملعب مجاور للمسبح البلدي لغريس.

منافسة قوية بين الفرق المشاركة

تعرف دورة “رمضان فوت” مباريات قوية، بعد أن كانت قرعة الدورة الكروية قد أسفرت عن لقاءات جد مثيرة وحماسية بين فرق الأحياء، تكتسي في حد ذاتها طابع الداربي المصغر. هذا الأمر زاد الدورة جمالا ونسقا آخر، من جهة وشجع على توافد العديد من المتفرجين من جهة أخرى.

إقبال جماهيري كبير على الدورة

من النقاط الإيجابية في هذه الدورة، ما لفت الإنتباه خلال المباريات الأولى منها، الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته، حيث يستقطب ملعب المسبح البلدي أعدادا غفيرة من المتفرجين كون المباريات تبدأ بعد صلاة التراويح. ما جعل الكثير من شباب وكهول المدينة يترددون إلى الملعب بأعداد كبيرة. كما يتفاعل الحضور بطريقة هيسترية مع كل هدف وكل لقطة فنية جميلة.

الدورة حملت اسم المرحوم “بن يحيى بن دحو”

في سياق الحديث عن الدورة الرياضية الجارية بمدينة غريس، فقد حملت النسخة الثانية منها إسم المرحوم الشاب بن يحيى بن دحو، نجل المسير السابق في أمل غريس مخطار بن دحو. الذي وافته المنية منذ سنوات بعد مرض عضال.

تصريحات

طيار جيلالي منظم:”أتمنى أن تنجح هذه الدورة”

طيار جيلالي
طيار جيلالي

كان لأحد المنظمين لهاته الدورة السيد جيلالي طيار حديث مع جريدة بولا حول الدورة حيث أكد قائلا:

“قمنا بتنظيم هاته الدورة الكروية من أجل ترسيخ ثقافة الرياضة في شهر رمضان و قتل الروتين اليومي، و الحمد لله الدورة استقطبت مشاركين كثر من كل أحياء المدينة و حتى من بعض القرى و المدن المجاورة لغريس و نحن كمسيرين و منظمين لهاته الدورة الرياضية سنبذل قصارى جهدنا من أجل ضمان أفضل تنظيم للدورة. كما أخص بالشكر كل المشاركين في هذه المنافسة الكروية وإن شاء الله تكون الروح الرياضية سمة مميزة لهاته الدورة”.

أمين بن دحو:”شكرا للمنظمين على هذه المبادرة “

من جهة أخرى أكد أمين شقيق المرحوم بن يحيى بن دحو التي نظمت الطبعة الثانية على إسمه، أنه وعائلته استحسنوا الفكرة والدورة التي حملت إسم شقيقه الذي وافته المنية. متمنيا ان تسير الدورة في جو أخوي رائع ووسط تحكيم منظم من طرف القائمين على تنظيم الدورة، كما تمنى أن تسود مثل هذه المبادرات في المستقبل حتى يتسنى للشباب أن يمارس هوايته المفضلة ويتطور الصغار بعيدا عن الآفات الإجتماعية”.

أمين بن خدة مدير دار الشباب جيدار بغداد بغريس:”الروح الرياضية أهم شيء”

أمين بن خدة
أمين بن خدة

كما كان لأمين بن خذة مدير دار الشباب بغريس “جيدار بغداد” كلمة لجريدة بولا، حول هاته الدورة الرياضية حيث أكد لنا قائلا: “ككل عام نقوم بتنظيم دورة رياضية في كرة القدم وهذا من أجل بث النشاط في الشباب. والحمد لله نمتلك لاعبين شبان من المحبين لهاته الرياضة وسهروا على تنظيم هاته الدورة، والتي شارك فيها من مختلف أحياء المدينة وحتى من بعض المدن المجاورة لغريس، وإن شاء الله تمر في ظروف جيدة والروح الرياضية أهم شيء، والحمد الله، إن شاء الله ربي يوفقنا في جمع كل هؤلاء المتفرجين في أجواء وسهرات رمضانية جميلة “.

جابر صالح حكم الدورة:”بمثل هذه الدورات يبتعد الشباب عن الآفات الإجتماعية”

جابر صالح
جابر صالح

كان لجريدة بولا حديث خاص مع أحد المنظمين في دورة “رمضان فوت” بغريس و هو الحكم جابر صالح الذي تحدث قائلا: “سعيد بأن أكون من المساهمين في إنجاح هذا العرس الكروي هنا في مدينة غريس، هدفنا الأول هو مساعدة الشباب على لعب كرة القدم و التطور، من خلال هذه الدورات، و الذي لها دور كبير في إبتعاد الشباب عن الآفات الإجتماعية “.

بن شباط محمد لاعب:”الدورة تسير في أحسن الظروف وهدفنا الفوز باللقب “

بن شباط محمد
بن شباط محمد

كان لجريدة بولا حديث مع أحد المشاركين في هذه الدورة اللاعب بن شباط محمد والذي أكد:” أشكر كل القائمين على هذه الدورة الكروية التي نستمتع بها كلاعبين وحتى كمتفرجين، مثل هذه الدورات تساعد على مكافحة الآفات الإجتماعية، وتشجيع الشباب على العمل والتطور. هدفنا هو التتويج بهذه الدورة “.

إعداد: نبيل شيخي  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P