الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

جريدة بولا كانت حاضرة … رابطة وهران الولائية للتنس … الجمعية العامة تقرر سحب الثقة من الرئيس رمضاني

رسّم أعضاء الجمعية العامة لرابطة وهران الولائية للتنس سحب الثقة من الرئيس رمضاني هواري، وذلك خلال الجمعية عامة الاستثنائية التي احتضنت أشغالها دار الشباب مفلاح عواد “ميروشو”. مثلما تنص عليه القوانين، فقد عرفت أشغال هذه الجمعية العامة بحضور ممثلين عن مديرية الشباب والرياضة، وكذا محضر قضائي، بالإضافة لأعضاء الجمعية العامة ورؤساء النوادي. ترسيم سحب الثقة من رئيس رابطة وهران الولائية للتنس، رمضاني هواري جاء في أعقاب استقالة أغلب أعضاء الرابطة وبقاء ثلاثة منهم فقط، ما اضطر أعضاء الهيئة إلى برمجة دورة استثنائية يوم الأربعاء، وهذا استنادا إلى المادة 16 من القانون الأساسي النموذجي، ناهيك عن عريضة سحب الثقة الممضاة من قبل 15 عضو للجمعية العامة، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي أعضاء الجمعية العامة، والتي تسلمت الإدارة نسخة منها، وهو ما جعل تنحية رمضاني   الرئاسة بصفة آلية، وبالتالي لا يحق له الترشح مرة أخرى لرئاسة الفريق.

الجمعية الانتخابية ستقام يوم الخميس 3 نوفمبر

 عقب سحب الثقة من رابطة وهران الولائية للتنس بشكل رسمي التي كانت عن طريق الانتخابات السرية وأعطت نتيجة 10 أصوات كاملة تأيد هذا القرار، تم تعيين لجنة جمع الترشيحات ولجنة الطعون والتي سيشرف عليها الرئيس السابق تيجيني جمعي. ومن المتوقع أن يقوم أعضاء الجمعية العامة باختيار وانتخاب الرئيس الجديد للرابطة الذي تنتظره عدة تحديات على غرار الشروع في التحضير للموسم المقبل. هذا وقد تم تعيين لجنة جمع الترشيحات خلال دورة الأربعاء، والمشكلة من 3 أعضاء من الجمعية العامة، ويتعلق الأمر بكل من االرئيس السابق تيجيني جمعي، كروم، وكذا ساجي محمد الأمين. أما لجنة الطعون فيمثلها كل من فوزي قفايني ومهدي مانع. بعدها كشف مصطفى بن عبو على موعد عقد الجمعية العامة الانتخابية التي ستعقد يوم الخميس القادم 3 نوفمبر، مصرا في نفس الإطار على تطبيق القوانين بحذافيره، في إشارة واضحة إلى ضرورة توفر النصاب القانوني، والمستوى الجامعي، إثبات وضعية الخدمة وتقديم برنامج عمل خاص بالموسم الجديد.

مصطفى بن عبو (مسؤول الجمعيات والرابطات بديجياس وهران):“الجمعية العامة جرت في ظروف عادية”

مصطفى بن عبو
مصطفى بن عبو

 تحدث مصطفى بن عبو، مسؤول الجمعيات والرابطات على مستوى مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران عن الجمعية عامة الاستثنائية لرابطة التنس، مؤكدا بأن تم تحديد جدول أعمالها بناءا على طلب ثلثي أعضاء الجمعية العامة، الذين وقعوا على عريضة سحب الثقة من الرئيس السابق: “القانون 15 الفقرة 2 يسمح لثلثي أعضاء الجمعية العامة على الأقل بطلب عقد جمعية عامة استثنائية. كما أن المادة 16 تسمح لنفس ثلثي الأعضاء بسحب الثقة من الرئيس أو المكتب التنفيذي.”. أضاف بأنه تم التأكد من صحة الإمضاءات لأكثر من ثلثي أعضاء الجمعية العامة للرابطة والتي كانت في حالة توقف، نظرا لحالة للانسداد والاختلافات والصراعات التي كانت بين رئيس الرابطة وأعضاء مكتبه. وأضاف مصطفى بن عبو بأن الأمور جرت في شفافية تامة أمام وسائل الإعلام وأعضاء الجمعية العامة، بحضور أيضا محضرين قضائيين. كما تم التصويت عن طريق انتخاب سري وذلك طبقا للقانون الأساسي لرابطة التنس: “10 أعضاء صوتوا بنعم لسحب الثقة من الرئيس الحالي، 2 ضد واحد امتنع عن التصويت.” أضاف أيضا بأنه تم المرور بعدها إلى المرحلة الموالية والمتمثلة في تنصيب اللجان وكانت البداية بلجنة الترشيحات ولجنة الطعون، كما تم تحديد تاريخ الجمعية العامة الانتخابية والمقررة يوم 3 نوفمبر المقبل.  اختتم محدثنا كلامه بأن الجمعية العامة مرت في ظروف عادية.

جمعي تيجيني (رئيس سابق لرابطة وهران الولائية للتنس):“الرابطة متوقفة منذ سنة ونصف

جمعي تيجيني
جمعي تيجيني

 صرح الرئيس السابق لرابطة وهران الولائية للتنس، جمعي تيجيني أنهم بأن الجمعية العامة جرت في ظروف جيدة. مضيفا بأن الرابطة منذ تقريبا سنة ونصف بدون مكتب، و”لا أحد أراد أن يتقدم من أجل العمل مع رئيس الرابطة”. هذا ما دفع بأعضاء الجمعية العامة لاتخاذ قرار سحب الثقة منه. كما تمنى أن يكون الرئيس المقبل في المستوى المطلوب.

مهدي مانع (رئيس نادي عين البية):“قررنا سحب الثقة من رئيس الرابطة

مهدي مانع
مهدي مانع

 أكد رئيس نادي عين البية، مهدي مانع، بأن الجمعية العامة الاستثنائية مرت في ظروف منظمة وجيدة، وذلك بحضور ممثل مديرية الشباب والرياضة وبحضور رؤساء النوادي. وأضاف بأنهم خرجوا بنتيجة سحب الثقة من رئيس الرابطة. كما أكد بأنه تم تحديد تواريخ إيداع ملفات الترشح والطعون وكذا تاريخ الجمعية العامة الانتخابية.

دهيليس عبد الرحيم (رئيس النادي الهاوي للرياضة والمنافسة وهران):“نتمنى أن يكون الرئيس القادم للرابطة في المستوى

دهيليس عبد الرحيم
دهيليس عبد الرحيم

رئيس النادي الهاوي للرياضة والمنافسة وهران، دهيليس عبد الرحيم، أكد هو الأخر بأن الجمعية العامة الاستثنائية مرت في أحسن الظروف: “الحمد لله، فهذه الجمعية مرت في ظروف عادية. نتمنى أن يكون الرئيس المقبل للرابطة في المستوى وأن يقود الهيئة للنجاح.”. في الأخير شكر جريدة بولا على حضورها لتغطية الجمعية العامة لرابطة وهران الولائية للتنس ونقل الأخبار بكل شفافية.

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

تصوير: أسامة شعيب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P