الأولىالعالميبطولات إفريقية

إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 ” الجزائر vs الكاميرون  “90 دقيقة لاقتطاع تأشيرة المونديال

وصل قطار منتخب الجزائر إلى آخر محطاته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. ويخوض المنتخب الوطني مباراته الختامية حين يستضيف منتخب الكاميرون على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة، سَهرة اليوم، وحقق “الخضر” فوزا غاليا بهدف دون رد في ذهاب الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية، سجله المهاجم المخضرم إسلام سليماني من ضربة رأس.ويحتاج “محاربو الصحراء” للفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان العبور إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخ الجزائر. واستقر الجهاز الفني لمنتخب الجزائر بقيادة المدرب جمال بلماضي، على ملامح التشكيل المتوقع الذي يخوض به لقاء الكاميرون المرتقب.

وعلى الأرجح سيخوض بلماضي المباراة بنفس تشكيلة الذهاب، لكنه سيدفع باللاعب أحمد توبة بدلا من رامي بن سبعيني، وربما يحصل عدلان قديورة على مكان رامز زروقي.

الطاقم الطبي قام بعمل كبير لاسترجاع اللاعبين 

قام الطاقم الطبي للمنتخب الوطني بعمل كبير للغاية خلال الأيام الماضية من أجل استرجاع اللاعبين المصابين، الذين تعرضوا لإصابات عضلية جرّاء التعب الكبير الذي لحق بهم خلال مباراة الذهاب في دوالا الكاميرونية، و كان الناخب الوطني جمال بلماضي قد قال في تصريحات صحفية: “هناك نقطة مهمة، بل أراها فاصلة بالنسبة لنا، ألا وهي دور الطاقم الطبي كاملا والمُحضر البدني، خلال الساعات القادمة إلى غاية يوم الثلاثاء”. وأضاف :”أنا أنتظر الكثير من طاقمي الطبي، أمامهم عمل جبار يجب أن ينجزوه، لكي يضمنوا لنا تواجد اللاعبين في حالة بدنية رائعة يوم لقاء الإياب”. وأتم: “هذا الأمر مهم جدا بالنسبة لنا، لقد استنزفت مُباراة الذهاب الكثير من الطاقات لعناصري، ويجب أن يستعيدوا عافيتهم سريعا، من أجل تكرار نفس المجهودات إيابا، وهنا تكمن أهمية دور الطاقم الطبي”.يذكر أن منتخب الجزائر يسعى للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه بعدما شارك في نسخ 1982، 1986، 2010 و2014.

محرز، بلايلي و ماندي لم يتوقفوا عن التحضير 

يستعد منتخب الجزائر لخوض مباراة حاسمة ومصيرية أمام الكاميرون، مساء الثلاثاء المقبل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022. وعاد “الخضر” بانتصار ثمين خارج القواعد بهدف دون رد، حمل توقيع المهاجم المخضرم إسلام سليماني، ليضع فريقه على أعتاب التأهل لكأس العالم.وقام رياض محرز قائد الجزائر مع زميليه يوسف بلايلي وعيسى ماندي، بخطوة فاجأت جمال بلماضي المدير الفني للفريق، قبل نحو 72 ساعة من المباراة المرتقبة. وقال الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم إن محرز وبلايلي وماندي رفضوا الراحة التي مُنحت لهم من جانب الجهاز الفني، وأجروا تدريبات كاملة مع العناصر البديلة التي لم تُشارك في مباراة الذهاب ضد الكاميرون. وكان جمال بلماضي وضع برنامجا يقضي بإجراء اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في موقعة “جابوما”، تدريبات في صالة الألعاب البدنية قبل الحصول على قسط من الراحة، لكن الثلاثي السالف ذكره، كان له رأي آخر وفضل عدم التوقف عن خوض التدريبات، بما يوضح الرغبة الواضحة في تأكيد التفوق على الكاميرون والعبور إلى المونديال.

اللاعبون أمام فرصة ذهبية لدخول التاريخ

سيكون العديد من لاعبي المنتخب الوطني أمام فرصة دخول التاريخ والمساهمة لأول مرة في تأهيل الجزائر إلى كأس العالم، على غرار عطال وبدران وبلعمري وزروقي وبن ناصر وبلايلي والبقية، وبالتالي فإن عزيمة هؤلاء في صنع الفارق ستكون كبيرة، فضلا عن أصحاب الخبرة على غرار سليماني ومبولحي و محرز وماندي وفغولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P