المحليمتفرقات

للمساهمة في خلق فضاء علمي أكاديمي بحث لإنجاح الملتقى الدولي للطب الرياضي وجراحة العظام … الجمعية الوطنية للطب الرياضي تعقد اتفاقية مع جامعة وهران 1 أحمد بن بلة

عقدت الجمعية الوطنية للطب الرياضي اتفاقية مع جامعة وهران 01 أحمد بن بلة بهدف تسطير برنامج علمي ورياضي وثقافي في نفس الوقت، مع التحضير لأكبر ماراطون بغابة كناستال مطلع شهر أفريل الجاري، مع تطوير البحث العلمي الأكاديمي بين الجمعية وجامعة وهران والبحث بين الجمعية وهذه الأخيرة وتطوير العمل في مجال البحث العلمي بالنسبة للجمعية والجامعة، .وذلك بحضور السيد حمو أحمد  مدير جامعة وهران 1 أحمد بن بلة ورئيس الجمعية الوطنية للطب الرياضي الدكتور علام هشام  و  بومعزة نور دين مدير النشاطات العلمية الثقافية والرياضية  ورئيس الرابطة الولائية للرياضة الجامعية ، ونائبة مدير الجامعة نادية ليلاس . وتحدث مدير الجامعة حمو أحمد على تواجد الطلبة في الألعاب المتوسطية، والتي أكد من خلالها أن الطلبة حسب اختصاصهم كمتطوعين من أجل إنجاح هذا العرس الرياضي، كما أكد أن إنجاح هذا الحفل الرياضي راجع إلى تظافر جهود الجميع كل حسب تخصصه، وأن الألعاب المتوسطية أكبر حدث ستحتضنه الباهية والتي يجب أن يكون فيها متطوعين أكفاء في شتى التخصصات، كما أكد أن جامعة وهران تحتوي على 28000 وهذا كم هائل.

الجمعية الوطنية للطب الرياضي تعقد اتفاقية مع جامعة وهران 1 أحمد بن بلة
الجمعية الوطنية للطب الرياضي تعقد اتفاقية مع جامعة وهران 1 أحمد بن بلة

في ذات السياق أكد أن الولاية ستكون في المستوى بمختلف الشرائح من أجل إنجاح هذا الحفل. كما تحدث رئيس الجمعية الدكتور علام هشام والذي عرف بالجمعية للمدير والتي قال خلالها” جمعيتنا التي تجمع بين الرياضيين والأطباء وإن الطب الرياضي ضروري في الساحة التي من خلالها تأسست الجمعية من أجل تطوير الطب الرياضي، كما أننا استطعنا أن نكون عضوا في الاتحاد العربي للطب الرياضي وهذا بعد مجهودات المنخرطين، من بينهم الدكتور زرقيني ياسين الذي هو عضو في الطب للفيفا. في ذات السياق أكد الدكتور أن من أهداف الجمعية ترسيخ الاختصاص ومساعدة الرياضيين، في الساحة الرياضية والجامعية أيضا والتي تحتوي على 28000 والذين يهتمون بالرياضة والجمعية ستكون دافع ومرافق الطلبة”. اما عن أهداف الاتفاقية بين الجمعية والجامعة فهي إنجاح والمساهمة وخلق فضاء علمي أكاديمي بحث لإنجاح الملتقى الدولي للطب الرياضي وجراحة العظام، الذي سيكون قبل احتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط بأسبوع أو أسبوعين، كما أعطى مدير الجامعة عدة اقتراحات لذلك من أجل إنجاح هذا الملتقى. أما في الختام فقد تم عقد اتفاقية بين جامعة وهران 1 والجمعية، كما تم تكريم مدير الجامعة من طرف رئيس الجمعية علام هشام، واتفاق الطرفان على إنجاح الملتقى بالتعاون والتظافر والتي أكد أن كل القاعات الكبرى ستكون مفتوحة لاحتضان التظاهرات وإنجاح الملتقيات.

أسامة شعيب

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P