نجوم الجزائر

الفاف تريد قطع الطريق أمام كندا … ماتياس حماش قد يحظى بفرصة مع بيتكوفيتش

يواصل منتخب الجزائر خطف المواهب الواعدة من أصحاب الجنسيات المزدوجة والثلاثية الناشطة في دوريات أوروبا وأمريكا الشمالية، ويسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم لإعادة بناء منتخب قوي، تحسبا للمنافسات المستقبلية على الصعيدين القاري والدولي، ومن أبرز الأسماء التي نجح الهيكل المشرف على الكرة الجزائرية في خطفها حارس المرمى ماستياس حماش، الذي انتظم في معسكر تحضيري مع منتخب تحت 20 عاما تمهيدا لخوض مواجهتين وديتين أمام كوت ديفوار في التوقف الدولي المقبل.

ولد حارس المرمى الواعد عام 2007 في مدينة مونتريال الكندية لأبويين جزائريين، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي الجزائر وكندا. وبدأ حماش مسيرته الكروية من بوابة فريق كلوب سوكر لونغاي، قبل أن ينضم العام قبل الماضي لأكاديمية نادي مونتريال، وسبق للاعب أن مثل المنتخب الجهوي لكندا الخاص بالضفة الجنوبية، وفاز معه بلقب البطولة الجهوية. يذكر أن ماستياس حماش سبق له أن خاض 4 مباريات مع منتخب الجزائر تحت 17 عاما في كأس أمم أفريقيا للناشئين، وهي البطولة التي تلقى فيها مرماه 7 أهداف خلال 4 مباريات شارك فيها. يملك ماستياس حماش عدة نقاط التقاء مع ياسين بونو نجم منتخب المغرب الذي حمل قميص نادي الهلال السعودي خلال الموسم الحالي.

وولد كلاهما في مونتريال، وبالتالي كان بإمكانهما تمثيل منتخب كندا، غير أنهما اختارا الدفاع عن بلاد الأجداد. وتجدر الإشارة إلى أن ياسين بونو عاد للمغرب في سن 3 أعوام، قبل أن ينضم لأكاديمية نادي الوداد التي أسهمت بشكل كبير في صقل موهبته. وشهدت مسيرة نجم الهلال نقلة نوعية بعد احترافه في إسبانيا حيث حمل أزياء عدة فرق معروفة على غرار أتلتيكو مدريد، وسرقسطة، وجيرونا، إشبيلية.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P