الأولىرياضة ذوي الاحتياجات الخاصةمختلف الرياضات

الكرة الطائرة جلوس  …كأس العالم 2023 … المنتخب الوطني يفتتح المنافسة اليوم أمام اليابان

سيفتتح المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس (رجال) مشاركته في كأس العالم المقررة بالقاهرة من 11 إلى 18 نوفمبر، اليوم الأحد ضد اليابان، في منافسة الجولة الأولى للمجموعة الثانية، في منافسة يشارك فيها 14 منتخبا عند الرجال و9 عند السيدات ويتأهل المتوج باللقب عن الجنسين إلى الألعاب البرالمبية 2024 بباريس.

و بعد غيابه عن كل المنافسات الدولية منذ عام 2019 و آخر مشاركة له في بطولة إفريقيا برواندا, يعود المنتخب الجزائري إلى جو المنافسة عبر بوابة كأس العالم 2023 التي تعتبر دورة عالية المستوى. و يومان بعد ملاقاة اليابان، سيجد زملاء قائد الفريق حاج لعريبي يوم 14 نوفمبر في طريقهم المنتخب الإيراني، صاحب لقب الألعاب البرالمبية الأخيرة باليابان والمرشح الكبير للتتويج بلقب كأس العالم بالقاهرة. المنتخب الايراني هو صاحب ثمانية ألقاب عالمية منها الأخير الذي نالوه السنة الماضية بسراييفو. و تتشكل المجموعات الأخرى في موعد القاهرة من منتخبات مصر و رواندا و العراق (المجموعة الأولى) و البرازيل و الصين و الهند و نيجيريا (الثالثة) و ألمانيا و أوكرانيا وفرنسا و انجلترا (الرابعة).

و بعد الانتهاء من الدور الأول، ستتحدد الفرق المتأهلة إلى الأدوار ربع النهائية المفتوحة للأولان عن كل مجموعة والتي ستلعب يوم 15 نوفمبر في نفس اليوم الذي سيجري فيه لقاء ترتيبي واحد والذي يخص المجموعة الثالث من مجموعة الجزائر الذي سيواجه الرابع من المجموعة الرابعة.

وفي اليوم الموالي، سيتم إجراء لقاءات نصف النهائية وما تبقى من المباريات الترتيبية. أما المقابلتان من أجل المرتبة الثالثة واللقاءين النهائيين (رجال وسيدات) فسيلعبان يوم 18 نوفمبر، منها سيتحدد المتوجين باللقب اللذين سيتأهلان مباشرة إلى موعد باريس البرالمبي2024.

و فيما يلي قائمة اللاعبين المستدعين لمنافسة كأس العالم بالقاهرة:

الحاج لعريبي، خليفة بوصيف،  زيان مجهدي، مصطفى عيسى واعمرـ عبد القادر بوكفحة، موسى بن ختم الله، مكي بلجيلاليـ أحمد الفيطاس، خليفة بن نفلة، لزهر قطاف، سفيان مسعودي، حمزة بويريحية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P