الرابطة الثانيةالمحلي


شبيبة تيارت … الأمور الجدية انطلقت و بلعطوي يطالب باحترام البرنامج والتعليمات

شرع فريق شبيبة تيارت في جو التحضيرات الموسم الجديد تحث قيادة المدرب بلعطوي عمر وبالمساعد مكي أحمد مدرب حراس المرمى والمحضر البدني فيصل خروبي ، و ذلك بإجراء أول حصة تدريبية بملعب قايد أحمد في حضور 27 لاعبا، و كانت لجنة التسيير المؤقتة بقيادة جيلالي محمد ومايدي قد توصلت مع غالبيتهم إلى اتفاق مبدئي، لكن مع ضرورة إخضاع جميع العناصر للمعاينة الميدانية من طرف الطاقم الفني، قبل التوقيع الرسمي على الإجازات. وفي هذا الصدد، فقد تدعم تعداد الشبيبة بخدمات بعض اللاعبين من فئة الرديف في صورة المدافع المحوري برياح قرموزي ، سرير ، دردار عمران ، بناجي ، بورابح تمت ترقيتهم إلى الفريق الأول ، إضافة إلى سحنون من أولمبي الشلف وكذلك الشأن بالنسبة لمصابيح، من هذا المنطلق، أكد مدرب الشبيبة بأنه عمد إلى برمجة بعض اللقاءات الودية بعد إنهاء الأسبوع الثاني من التحضيرات، في محاولة للمرور إلى العمل التقني والتكتيكي، مع الوقوف على النقائص التي تعاني منها التشكيلة.

بلعطوي يصر على حضور الجميع

وكما ذكرناه يصر المدرب نور الدين سعدي على حضور جميع اللاعبين بالنظر إلى التأخر المسجل في التحضيرات، مقارنة ببقية فرق القسم الثاني وأخذ بعض اللاعبين طلب الإدارة بجدية ، إذ قرروا التنقل إلى تيارت حتى يكونوا في الموعد ويحضرون حصة الإستئناف ،و سيقيم ذات اللاعبين بصفة جماعية في فندق بوعزة”.

بلعطوي عمر
بلعطوي عمر

الأمور الجدية تبدأ الأسبوع القادم

ستكون العودة إلى التدريبات بحصة واحدة سيجريها رفقاء دردار على الساعة العاشرة ، ستخصص للركض على أن تبدأ الأمور الجدية الأسبوع القادم ، إذ سيتدرب الفريق بمعدل حصتين في اليوم ستجري الأولى في الصباح في الغابة تخصص للجانب البدني والثانية في المساء، وسيمتد هذا البرنامج على مدار أسبوعين على الأقل وهذا لأجل شحن بطاريات اللاعبين وضمان الجاهزية اللازمة من الناحية البدنية قبل التفرغ كلية للعمل الفني ومرحلة ما قبل المنافسة بإجراء بعض اللقاءات الودية.

اللاعبون سيستفيدون من يومين راحة خلال فترة التحضيرات

سيخضع لاعبو شبيبة تيارت خلال فترة التحضيرات إلى عمل مكثف لأجل تدارك الـتأخر المسجل وضمان الجاهزية اللازمة تحسبا للمنافسة الرسمية، وسيستفيد رفقاء حيرش طيلة هذه الفترة من يومين راحة لتحضير الموسم الجديد.

سيجرون الاختبارات الطبية هذا الأسبوع

سيخضع لاعبو فريق الشبيبة خلال هذا الأسبوع إلى الاختبارات الطبية التي تشترطها الرابطة الوطنية لكرة القدم وتحليل كوفيد 19 إرفاقها مع طلبات الإجازات، وستكون عناصر الشبيبة معنية بهذه العملية.

قائمة اللاعبين ستُعرف هذا الأسبوع

سيتم خلال الأسبوع الحالي التعرّف بصفة نهائية على قائمة التعدد التي ماطلت إدارة الفريق الشبيبة في الإعلان عنها لأسباب مجهولة، وكما ذكرنا من قبل توجد قائمة أوّلية، في حين لم يتم الحسم بعد في قائمة اللاعبين الجدد .

تفاؤل شديد لدى المسيرين

ويتفاءل المسيرون بمشوار طيب لفريقهم في بطولة الموسم الجديد على الرغم من أن أغلب اللاعبين لا يعرفون بعضهم وسيلعبون لأول مرة جنبا إلى جنب، وهو الأمر الذي بالتأكيد سيشكل عائقا أمام الطاقم الفني لتحقيق الانسجام داخل التشكيلة.

الإدارة ترى أن التشبيب والعمل على المدى البعيد أساس النجاح

وفي قراءة بسيطة للخطوة التي قامت بها إدارة شبيبة تيارت خلال هذه الصائفة نجدها إما جريئة وخطيرة، جريئة لأن الإدارة قامت بإعطاء فرصة التألق والبروز للاعبين شبان بعدما قررت التخلي عن سياسة النجوم ،وهي السياسة التي لم تنفعها وجلبت لفريقها المهازل في المواسم الماضية، وخطيرة لأنها لم تحافظ على استقرار الفريق بعدما تركت أغلب لاعبي الموسم الماضي وخاصة الركائز يغادرون ، وقامت بجلب 10 لاعبين جدد وهو الأمر الذي يعتبره الخبراء تهديدا لمستقبل الفريق في بطولة الموسم الجديد لأنه ليس بإمكان أي مدرب تحقيق الانسجام بين 10 لاعبين يلعبون مع بعضهم لأول مرة.

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P