الأولىنجوم الجزائر

في حوار لـ” ليكيب” … محرز يؤكد أحقيته بالكرة الذهبية الإفريقية

فاجأ نجم منتخب الجزائر وقائده، رياض محرز، المتابعين بتصريح غير متوقّع بشأن التنافس على جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2023، وذلك من خلال حوار خصّ به صحيفة “ليكيب” الفرنسية الشهيرة. وقال محرز، نجم مانشستر سيتي السابق، والمنضمّ في الصيف الماضي إلى صفوف أهلي جدة السعودي: “لطالما كنت لاعبًا أساسيًّا في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وأقلّ من ذلك في دوري أبطال أوروبا؛ لكن خلال السنوات القليلة الماضية كنت مهمًا دائمًا في دوري الأبطال؛ لذلك يمكن القول إنّ هناك نوعًا من المنطق في مكافأتي بهذا اللقب الفردي”.

وأضاف نجم “الخضر” مفسرًا تصريحه: “عادةً ما يكون ماني وصلاح ضمن المرشّحين؛ لكن العام الماضي على المستوى الجماعي كان الأمر أصعب لكليهما، بينما أنا حققت الثلاثية مع سيتي وسجّلت 20 هدفًا مع تقديم 15 تمريرة حاسمة”. ويسعى محرز إلى اللحاق بركب منافسيه الأفريقيين، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، اللذين سيطرا مناصفةً على آخر أربع نسخ من الجائزة،

حيث أحرزها “الفرعون” في 2017 و2018، وخلفه “أسد التيرانغا” في 2019 و2022.وعرّج محرز للحديث عن بعض الترشيحات، التي تصبّ في مصلحة الحارس المغربي ياسين بونو، المنتقل أيضًا في الميركاتو الصيفي المنقضي من إشبيلية الإسباني إلى الهلال؛ وذلك بقوله: “سمعت أنّ البعض يتحدّث عن أحقية بونو بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

صحيح أنه حقق الدوري الأوروبي؛ لكن من المستحيل أن يتساوى هذا الإنجاز مع تحقيق الثلاثية. في النهاية، سنرى ما سيحدث”. ويهدف محرز إلى التتويج للمرة الثانية في مشواره بعد 2016، بالجائزة الفردية التي سبقه إلى الفوز بها نجمان جزائريان سابقان؛ هما الثنائي “الأسطورة” لخضر بلّومي ورابح ماجر عامي 1981 و1987 على الترتيب.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P