الأولىنجوم الجزائر

خلال الندوة الصحفية ??? بلماضي:” الوصول للمونديال أكبر من أي أمر آخر و لن نتساهل مع جيبوتي.”

عقد الناخب الوطني جمال بلماضي صباح أمس ندوة صحفية، في مركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى، للحديث عن مباراة جيبوتي اليوم، واستهل بلماضي الندوة الصحفية، بالترحم على ضحايا فيروس كورونا، وتمنى الشفاء العاجل لجميع المرضى، موجها تحية كبيرة إلى مستخدمي القطاع الصحي الذين يقفون في الصفوف الأولى لمجابهة الوباء. وعبّر بلماضي، عن تضامنه الكبير، مع ضحايا الحرائق التي شهدتها عدة مناطق من الوطن، ومنها منطقة القبائل، مقدما تعازيه الخالصة لعائلات ضحايا الحرائق. وأكد بلماضي تعاطفه الكبير مع عائلة الشهيد جمال بن سماعين، ضيفا أن حادثة مقتله شكلت صدمة بالنسبة له ولكل الجزائريين. وكانت الندوة الصحفية لجمال بلماضي، مبرمجة في اليوم الأول من التربص، قبل أن يتم تأجيلها إلى أمس الأربعاء، التزاما بقوانين “الفيفا” والاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وشرع المنتخب الوطني للتحضير لمبارتي جيبوتي وبوركينافاسو، بداية من الاثنين الماضي بالمركز التقني بسيدي موسى، بتعداد مكتمل.

” مرتاحون باللعب في المغرب و لا تخوفات لدينا”

هذا وقد عرج الناخب الوطني جمال بلماضي للحديث عن المباراة المقبلة التي تنتظر الخضر في مدينة مراكش المغربية ضد منتخب بوركينافاسو، وأجاب الكوتش حول اللعب في البلد الجار رغم قطع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، حيث قال:” سنلعب في مراكش ويُفترض أن نتحصل على أفضل إستقبال ممكن، والسفر لمدة ساعة فقط، أمر رائع بالنسبة لنا، لأنه لن يؤثر علينا بدنيا، وسيسمح لنا بالاسترجاع بشكل سريع”. وأضاف:” هل سيكون اللعب في المغرب مُشكلا؟ يفترض ألا يكون ذلك مُشكلا، ونحن ذاهبون الى هناك دون أي تخوف”

“مؤسف ما يحدث لعطال ونحن ندعمه”

تحدث الكوتش جمال، عن وضعية الظهير الأيمن للمنتخب الوطني، يوسف عطال، والذي تعرض لإصابة من جديد، حيث قال: “وضعية يوسف عطال أصبحت هاجسا، متأسف جدا لما يعيشه من الصعب الخروج من حالته بكامل الثقة، كل يمكن أن نقوم به لن نتردد حتى وضع الطاقم الطبي الوطني تحت تصرفه، نفسيا أنا في تواصل مستمر معه لرفع معنوياته.”

” نسعى للفوز بكل مباراياتنا في التصفيات”

وعن مباراة اليوم ضد منتخب جيبوتي، قال بلماضي أنه ولاعبيه لن يستسغروا أي منافس كان مهما كان اسمه، و سيعسى للفوز بكل المباريات و جمع أكبر عدد من النقاط الممكنة، حيث قال:”لم نخسر طيلة 27 مقابلة لأننا لم نستصغر أي منافس، لذا يجب أخذ اللقاء ضد جيبوتي بكل جدية واحترام منافسينا جد مهم بالنسبة لنا.”

” ما حدث لنا أمام زامبيا في الأذهان و حذاري من التحكيم”

ولم يخفي الناخب الوطني، جمال بلماضي، تخوفه من التحكيم الإفريقي الذي دائماً ما يثير الكثير من الجدل و يسيل الكثير من الحبر، و سبق للخضر أن كانوا ضحية لهذا الأمر و هذا ما جعل بلماضي يثور و يصرح في مختلف وسائل الإعلام الاعلامية، و قال أمس: ما حدث لنا في مباراة زامبيا لا يزال في الأذهان، و علينا أن نحذر كثيراً من التحكيم.”

” اللاعبون أثبتوا حبهم للجزائر، وجمعوا 250 ألف أورو لشراء مكثفات الأكسجين”

و في سياق منفصل، جمال بلماضي، أن لاعبي المنتخب أثبتوا حبهم للجزائر، وقدم بلماضي مثالا على ذلك، حيث قال: ” في ظل أزمة كورونا تواصلت مع المناجير لعبيدي، من أجل تقديم المساعدة، وبعثت برسالة إلى اللاعبين، وفي ظرف 24 ساعة تمكنا من جمع 250000 أورو، من أجل اقتناء مكثفات الأكسجين”، وتحدث بلماضي خلال الندوة الصحفية، عن آمال الشعب الجزائري، في التأهل إلى المونديال، والذهاب بعيدا فيه، وأضاف في هذا الإطار: ” أدرك بأن الشعب الجزائري يحب كرة القدم، وكرة القدم مهمة في بلادنا، لدينا ماضي في هذه الرياضة، ما يعد حافزا لنا، لكن يجب أن نكون واقعين ونمنح كل مباراة أهميتها بداية بمباراة جيبوتي”.

” كل الأمور مع رئيس الفاف على ما يرام”

رفض الناخب الوطني جمال بلماضي، الدخول في متاهة المقارنة بين رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الحالي شرف الدين عمارة وسابقه خيرالدين زطشي الذي حقق الخضر برفقته التاج الإفريقي، حيث قال:” كل شيء على أحسن ما يُرام، والأمور رائعة مع رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم”. وبقي بلماضي مؤكداً على أن كل شيء يسير على أحسن ما يُرام، منذ وصول هذا الأخير لهرم مبنى دالي براهيم.

” كبال عليه مواصلة العمل وسنتابعه كغيره من اللاعبين”

فتح جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، الباب أمام انضمام الموهبة إيلان كبال لـ”محاربي الصحراء” خلال فترة التوقف الدولي المقبلة. وكان صانع الألعاب صاحب الـ23 عاما قد تألق بشكل لافت خلال المواجهة التي خسرها فريقه، استاد ريمس، أمام المتصدر باريس سان جيرمان بنتيجة 0-2، الأحد الماضي، في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي. وقال بلماضي بخصوص كبال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأربعاء: “عليه أن يواصل اللعب بنفس المستوى الذي قدمه مؤخرا، نحن نتابعه شأنه شأن باقي اللاعبين”. ويأتي هذا التصريح من بلماضي ليفتح الباب أمام إمكانية الاستفادة من خدمات موهبة ريمس الفرنسي خلال الفترة المقبلة. كبال سبق له أن أعرب في تصريحات أدلى بها لمجلة “أونز مونديال” عن رغبته في حمل قميص “محاربي الصحراء” خلال الفترة المقبلة..ولن يطرح انضمام كبال لمنتخب الجزائر أي إشكال قانوني، باعتباره لم يسبق له تمثيل منتخبات فرنسا للفئات السنية. ونجح بطل أفريقيا في خطف عدة لاعبين تخرجوا في مداس الشبان الفرنسية طوال السنوات الأخيرة، أبرزهم الخماسي رايس مبولحي وعيسى ماندي وإسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي ورياض محرز، ليقودوا منتخب الجزائر خلال نهائيات أمم أفريقيا الأخيرة، والتي تُوج بها “محاربو الصحراء” بعد فرض سيطرة مطلقة على المسابقة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P