الأولىالعالميبطولات عربية

الألعاب الرياضية العربية …السباحة …الجزائر تحصد 51 ميدالية في الألعاب العربية

اختتمت منافسة السباحة ضمن دورة الألعاب العربية بتصدر الجزائر لمجموع الميداليات برصيد 51 ميدالية. و افتك المنتخب الوطني (رجال) مساء الاثنين، في إطار اليوم السادس و الأخير من منافسات السباحة التي تقام بمسبح المركب الأولمبي ميلود هدفي لوهران، ذهبية سباق 4 مرات 100 متر سباحة متنوعة و أهدى الجزائر رابع ذهبية لها في منافسات اليوم.وتمكن عناصر المنتخب الوطني للسباحة من الفوز بالميدالية الذهبية لهذا السباق بعد تحقيقهم لتوقيت قدر بـ3د 45 ث 59 ج متقدمين على عناصر المنتخب الأردني الذين حلوا ثانيا بتوقيت قدر ب 3 د 46 ث 92 ج ثم المنتخب السعودي الذي حل ثالثا و فاز بالميدالية البرونزية بتوقيت قدر ب 4 د 17 ث 84 ج.

كما حققت البطلة رانية نفسي ميدالية ذهبية في تخصص 200 متر سباحة على الصدر. وقطعت البطلة الجزائرية مسافة السباق في توقيت قدره دقيقتين و33 ثانية و33 جزء وحلت الفلسطينية فاليري تارازي في الصف الثاني (2 د 38 ث و67ج) متقدمة على السورية لين عياش صاحبة المركز الثالث والميدالية البرونزية بتوقيت قدر بدقيقتين و40 ثانية و86 جزء من المائة. أما السباحة نسرين مجاهد فنالت أيضا الميدالية الذهبية في تخصص 200 متر سباحة حرة.

أما السباح جواد صيود فاستطاع تحطيم رقم قياسي عربي جديد والظفر بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر فراشة. وتمكن السباح الجزائري جواد صيود من الفوز بذهبية سباق 200 متر فراشة بتوقيت قدر ب دقيقة واحدة و59 ثانية و 38 جزء من المائة و تحطيم الرقم القياسي العربي في هذا التخصص و الذي كان بحوزة السباح التونسي اسامة الملولي و المقدر ب 1د 59 ث 98 ج. وحل السباح الجزائري فارس بن زيدون ثانيا بتحقيقه لتوقيت قدر ب 2 د و 03 ث و 98 ج و حل السباح التونسي هني مسفار ثالثا و حصل على الميدالية الذهبية بتوقيت قدر ب 2 د 08 ث 39 ج.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P