نجوم الجزائر

بلايلي يدق أبواب المنتخب الوطني من جديد

حقق النجم يوسف بلايلي إنجازا رائعا مع فريقه مولودية الجزائر، خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري الجزائري. وانضم مهاجم منتخب الجزائر لفريق مولودية العاصمة خلال الميركاتو الصيفي الأخير، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بأجاكسيو الفرنسي. وعاد يوسف بلايلي إلى الدوري الجزائري بعد فترة غياب امتدت لنحو 8 سنوات، خاض خلالها مغامرات عديدة في تونس والمملكة العربية السعودية وقطر وأخيرا فرنسا.

و أسهم النجم الأسبق للترجي التونسي في الفوز المثير الذي حققه فريقه مولودية الجزائر أمام شباب الساورة بنتيجة 4-0 ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري المحلي.وسجل “ابن وهران” هدفين جديدين خلال موقعة “5 جويلية” ليرفع رصيده من الأهداف إلى 7 بجانب 3 تمريرات حاسمة. وبعد 6 جولات من انطلاق الدوري الجزائري 2023-2024، بلغت المساهمات التهديفية (صناعة أو تسجيل) لنجم “محاربي الصحراء” هدفا كل 54 دقيقة. ويعتبر إنجاز بلايلي تاريخيا، حيث لم يسبق لأي لاعب أن حقق مثل هذا الرقم الخرافي ضمن منافسات المسابقة الأبرز في الجزائر. و دخل يوسف بلايلي في سباق مع الزمن من أجل تجديد العهد مع منتخب الجزائر، على أمل المشاركة معه في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار بداية العام المقبل.

ولن تكون مهمة الأخير سهلة، خاصة أن جمال بلماضي مدرب “الخضر” يخطط للاستعانة بالثنائي محمد الأمين عمورة وأمين غويري في مركز الجناح الأيسر. ولم يظهر اللاعب صاحب الـ31 عاما مع “محاربي الصحراء” منذ شهر مارس الماضي، تاريخ المواجهة أمام النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.ويملك يوسف بلايلي في سجله 49 مباراة مع منتخب الجزائر ضمن مختلف المسابقات سجل خلالها 9 أهداف وأهدى 23 تمريرة حاسمة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P