الأولىالرابطة الأولىالمحلي

جلطي المدير الرياضي للنادي: “أزمة الوداد مادية”

على هامش هزيمة وداد تلمسان نهاية الأسبوع بالعاصمة على يد ” لياسما ” في مباراة الجولة الـ 29 من عمر الرابطة المحترفة الأولى، والتي غادرها رسميا فريق الزيانيين بعد تسجيله للهزيمة المذكورة، عاد المدير الرياضي محمد جلطي ليتحدث عن مشوار الفريق هذا الموسم معتبرا أن سبب النتائج المخيّبة هو غياب الدعم المادي وعدم وجود المساواة بين الفرق حيث في البطولة. حيث أكد أن فرقا تعاني وأخرى تنعم بالإعانات بقوله: “لم يسبق بي أن أتحدث عن هذا الموضوع، لكن اليوم يجب أن نتطرق له فسبب معاناة الوداد هو غياب الدعم المادي، وهو ما تعاني منه العديد من الفرق على عكس فرق أخرى وهذا راجع إلى عدم المساواة بين النوادي. حيث أن هناك من يستفيد من شركات وطنية تدعمه بمبالغ ضخمة سنويا، بينما بعض الفرق كوداد تلمسان أو سريع غليزان، مولودية وهران، الأربعاء وغيرها لا تحصل على الدعم الكافي وهو ما انعكس سلبا على مشوارها”.

” يجب المساواة بين كل الأندية”

في هذا السياق، فقط طلب جلطي من الهيئات المختصة إيجاد حلول لازمة حتى تتساوى كل فرق البطولة الوطنية بقوله: “نتمنّى إعادة النظر من طرف الجهات المختصة في سياسة الدعم. فالمساواة بين هذه الفرق تعني تحسن أمور هذه الأندية التي تعاني لأن العائق الوحيد هو غياب الأموال”.

“اللاعبون لم يتحصلوا على مستحقاتهم “

واصل جلطي حديثه مؤكدا أن الأزمة المالية حرمت اللاعبين هذا الموسم من تلقي أجورهم قائلا: “فليعلم الجميع أن هناك لاعبين في فريقينا لم يحصلوا ولا أجرة شهرية منذ انطلاق الموسم الجاري، وهو أمر انعكس سلبا على معنوياتهم خاصة وأن جل اللاعبين يعيلون عائلاتهم ولديه واجبات أخرى، وبالتالي من حقه أن يحصل على مستحقاته”.

“السقوط يدفع ثمن مشاكل المواسم السابقة “

أردف جلطي كاشفا أن السقوط ليس ولد هذا الموسم وإنما هو عبارة عن تحصيل حاصل لتراكم المشاكل السابقة بقوله: “صحيح أن هذا الموسم يعتبر جد صعب للوداد والذي عجز فيه عن مسايرة البطولة، إلا أنني أظن أن الفريق يدفع ثمن مشاكل مواسم مضت، فوداد تلمسان يعاني منذ 4 مواسم أو أكثر. حتى وأن عاد إلى الرابطة الأولى بعد توقيف البطولة بسبب وباء “كورونا”، فإنه قد ضمن البقاء في الموسم المنقضي بصعوبة بالغة، ليسجل بانطلاقة سيئة هذا الموسم”.

” يجب العودة سريعا”

في نهاية حديثه، أكد المهاجم السابق للوداد، على ضرورة العودة سريعا: “صحيح أن سقوط الوداد إلى القسم الثاني أمر جد صعب، لكن أظن انها ليست نهاية العالم، فالتفكير في الموسم المقبل يجب أن ينطلق منذ الآن، ولهذا علينا أن نجد الحلول قصد إعادة هيّبة الوداد في أقرب الآجال”.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P