نجوم الجزائر

وناس يصاب بفيروس كورونا ويبتعد عن الملاعب

تلقى منتخب الجزائر ضربة موجعة جديدة بإصابة نجمه آدم وناس، مهاجم نادي ليل الفرنسي، بفيروس كورونا قبل أزيد من شهر بقليل من انطلاقة بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار. وغاب وناس، عن المباراة التي تعادل فيها فريقه ليل (0-0) أمام مضيفه كليرمون فوت ضمن الجولة 15 من الدوري الفرنسي.

ولم ينشر فريق الشمال الفرنسي بيانًا يؤكد فيه إصابة وناس بفيروس كورونا، لكن زوجة اللاعب نشرت قصة قصيرة “ستوري” عبر حسابها “إنستغرام”، تحدثت فيها عن إصابة نجم “الخضر” بالفيروس، وكتبت: “في هذه العائلة نقتسم كل شيء (ونقتسم الفيروسات كذلك). للإشارة فإن وناس خاض 11 مباراة ضمن جميع المسابقات مع فريقه ليل حتى الآن هذا الموسم، وسجل هدفًا واحدًا فقط، ولم يقدم أي تمريرة حاسمة إلى زملائه.

وبإصابة وناس بفيروس كورونا، تزداد متاعب منتخب الجزائر مع الإصابات والأمراض التي تصيب لاعبيه قبل فترة قصيرة من انطلاق فعاليات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار. وعاد وناس إلى قائمة “الخضر” في معسكر نوفمبر الماضي بعد غياب طويل بسبب تعرّضه لعدة إصابات، وأبلى لاعب ليل البلاء الحسن خلال الدقائق التي منحه إيّاها المدرب جمال بلماضي في مباراتي الصومال وموزمبيق ضمن تصفيات كأس العالم 2026.وتأتي إصابة مهاجم ليل بكورونا لتضع بعض الشكوك حول إمكانية مشاركته في “كان” 2023 مع “محاربي الصحراء”، ولو أنه يبقى من المبكر جدًا الحديث عن هذا الاحتمال، لأن الانطلاقة الرسمية للحدث الكروي الأفريقي ستكون يوم 13 جانفي القادم.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P