متفرقات

بولا حضرت و غطت الإجتماع … إجتماع تنسيقي بين رابطة معسكر و الأندية عشية إفتتاح الموسم الرياضي … الإجازات، الملف الطبي، الأزمة المالية و صيغة الصعود ضمن البرنامج

كما كان منتظرا و مواصلة للإجتماعات المتتالية لمسؤولي الرابطة الولائية لكرة القدم لولاية معسكر مع رؤساء و ممثلي النوادي المنخرطة ، احتضن مقر الرابطة بمركب الوحدة الإفريقية صبيحة الأربعاء  لقاء تنسيقي عشية افتتاح منافسة بطولة القسم الشرفي، أين تعددت المواضيع المهمة و تجاوب معها الحاضرون قبل الإنطلاق الرسمي. و من بين النقاط المهمة و الأساسية التي شغلت بال الرابطة الولائية ، ملف الإجازات، الملف الطبي و اللقاح، و بطولة الفئات الشبانية التي ستبرمج حسب التوزيع الجغرافي لتفادي التنقلات الطويلة و تكاليفها كما تم تحديد يومي الجمعة و السبت للعب المواجهات بالإضافة إلى يوم الثلاثاء و يوم الخميس بعد موافقة الأندية المتنافسة بينها . الأزمة المالية و غياب الإعانات كان لها حيز من الإجتماع و هو ما يؤرق رؤساء الأندية الذين يأملون في تدخل المعنيين للنظر في هذا الإشكال الكبير.

 إجتماع تنسيقي بين رابطة معسكر و الأندية
إجتماع تنسيقي بين رابطة معسكر و الأندية

تصريحات

الحاج مكيوي ( الأمين العام للرابطة) : ” الملف الطبي تعاني منه أغلب النوادي و يبقى أكثر من ضروري”

الحاج مكيوي
الحاج مكيوي

في أول تدخل استهل الأمين العام للرابطة الحاج المختار مكيوي الذي رحب بالجميع ، حديثه حول المشكل الأساسي و المتمثل في عدم إستعداد و جاهزية أغلب النوادي في تقديم الملف الكامل لطلب الإجازات ، و قال:” الملف الطبي تعاني منه أغلب النوادي و الذي يبقى أكثر من ضروري حسب ما ينص عليه قانون الإتحادية الجزائرية لكرة القدم”. كما تناول الأمين العام للرابطة صيغة الصعود في إنتظار القرار النهائي من الإتحادية،  حيث قال : ” رابطة معسكر قدمت بعض المقترحات تتمثل في صعود كل صاحب مرتبة أولى أو برمجة لقاء فاصل و أخيرا تعيين صاعد واحد عن طريق الترتيب المشترك و الإعتماد على عملية المعامل،  حيث يبقى المقترح الأول الأفضل في حالة الموافقة عليه. من جانب آخر كان لموضوع اللقاح حديث أساسي إلى جانب تحديد الملعب الثاني لللإستقبال و كذا الضمان المتعلق بالملاعب.”

سيد أحمد حمري ( نائب الرئيس) : “أملنا كبير في تحقيق موسم ناجح”

سيد أحمد حمري
سيد أحمد حمري

بدوره نائب رئيس الرابطة سيد أحمد حمري كان له تدخل ، حيث أكد فيه :” هذا اللقاء تنسيقي لضمان انطلاقة موفقة بعد توقف دام قرابة سنتين بسبب الوباء”. و أضاف :” بطولة هذه السنة هي الأولى التي يسيرها المكتب الجديد و أملنا في موسم ناجح على كل الخطوط و بمساعدة الجميع ، كما أن طريقة سحب الإجازات الكلاسيكية ستتغير الموسم المقبل و ستكون عبر الموقع الإلكتروني ، أين تفهم معاناة النوادي من عدم جاهزية ملفات طلب الإجازات خاصة ما يتعلق بالملف الطبي” .  وأكد سيد أحمد حمري على ضرورة التعاون لإنجاز أفضل منافسة و تبقى سمعة الرابطة فوق كل الشبهات.

الدكتور بوكتاب ( رئيس الرابطة) : “لا إجازات دون الملف الطبي”

الدكتور بوكتاب
الدكتور بوكتاب

ثالث تدخل كان للرجل الأول في الرابطة الدكتور بوكتاب الذي تحدث مطولا عن الملف الطبي الذي يبقى أساسي ، و أكد أنه لا إجازات دون هذا الملف،  حيث منح تاريخ 21 ديسمبر كآخر آجل و إلا الإقصاء من البطولة كما ينص عليه قانون الإتحادية،  بالإضافة إلى إقصاء كل نادي عجز عن إنشاء الفئات الصغرى حيث اشترط الملف الطبي كاملا مقابل الحصول على الإجازات.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P