الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 10 من الرابطة المحترفة الأولى  ” شباب بلوزداد VS مولودية البيض” المولودية في أصعب إمتحان أمام البطل شباب بلوزداد

تلعب أمسية اليوم الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى والتي يواجه فيها فريق مولودية البيض مضيفه شباب بلوزداد بملعب 20 أوت بالعاصمة. هي مباراة صعبة ومعقدة بالنسبة لفرسان الهضاب نظرا لقيمة المنافس وهو بطل الجزائر ثلاث مرات متتالية. كما أنه يمتلك تشكيلة قوية بلاعبين لهم إمكانيات وخبرة طويلة في القسم الأول، بالإضافة لمشاركة الشباب في رابطة أبطال إفريقيا، حيث تأهل لدور المجموعات. كلها معطيات تجعل من لقاء اليوم في غاية الصعوبة بالنسبة للمولودية التي تنقلت للعاصمة من أجل العودة بنتيجة إيجابية مهما كان نوع المنافس. فاللاعبين تحذوهم إرادة كبيرة لقول كلمتهم وإظهار قدراتهم فوق أرضية الميدان بعيدا عن لغة الأرقام وتاريخ الشباب. أشبال المدرب حجار وبعد فترة الراحة والعمل الجاد طيلة الفترة التي سبقت هاته المباراة كان العمل فيها عبارة عن ورشة لتصحيح الأخطاء وكذا تجريب الخطط المناسبة التي من شأنها توقف زحف الرائد، لتبقى كل الأمور مؤجلة إلى غاية نهاية المواجهة والتي يعلق عليها الأنصار أمال كبيرة للعودة مجدد لسكة النتائج الإيجابية.

الفرسان حضروا جيدا وكلهم إرادة لتحقيق نتيجة مُرضية

بعد عشرة أيام من التحضيرات الجادة بقيادة المدرب شريف حجار، يسعى فرسان الهضاب لتحقيق نتيجة تكون مرضية في لقاء شباب بلوزداد الصعب. هي فرصة للاعبين لإثبات إمكانياتهم الفنية والبدنية أمام منافس يطبق كرة جميلة ويمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، وهو ما يعطي المباراة قيمة من ناحية الإثارة والتشويق واللعب الهجومي. كلا المدربين سيعتمد على خطة تناسب طبيعة المنافس، فالمولودية من دون شك مدربها حجار سيحاول اللعب بكل حذر بغلق المنافذ أمام مهاجمي الشباب مع الإعتماد على الهجمات المعاكسة السريعة.

التركيز مطلوب طيلة التسعين دقيقة للاعبي المولودية

سيكون لاعبو المولودية أمام إختبار حقيقي اليوم ضد منافس قوي وهو ما يتطلب بذل جهد كبير وتركيز طيلة التسعين دقيقة وتفادي إرتكاب الأخطاء أمام مهاجمي الشباب الذين لديهم إمكانيات تسمح لهم بإستغلال أنصاف الفرص. هو ما ركز عليه الطاقم الفني للمولودية خلال التدريبات، حيث قدم توجيهات وملاحظات لكل لاعب من أجل اللعب بالإمكانيات الموجودة بالإعتماد على روح المجموعة، والتفكير إلا في كيفية الإطاحة بالسياربي داخل دياره.

عودة المصابين تريح الطاقم الفني

بعد غيابهم عن المباراة الودية التي لعبتها المولودية أمام شباب المشرية، سيكون كل من قوار ومعطالله ضمن قائمة اللاعبين الذين سيواجهون شباب بلوزداد وهو ما أراح الطاقم الفني هذا لقيمتهما في التشكيلة وكذا لحاجة الفريق لخدماتهما خاصة في مثل هكذا مباريات صعبة، التي تتطلب عناصر لها خبرة فوق أرضية الميدان. فالفريق سيكون تحت ضغط المضيف الذي يلعب أمام جمهوره ويبحث عن الفوز لمواصلة نتائجه الإيجابية.

مدرب الشباب نبيل الكوكي حذر لاعبيه من التساهل أمام المولودية

حذر مدرب شباب بلوزداد لاعبيه من التساهل أمام مولودية البيض لأن المباراة تلعب فوق المستطيل الأخضر. رغم أن فريقه مرشح للفوز، لكن ذلك لا يكون على الورق بل في الميدان طيلة وقت المباراة والتي يراها التقني التونسي صعبة كباقي المباريات السابقة، وما على عناصره إلا تقديم أداء جيد يليق بسمعة الشباب الذي يمر بفترة مميزة بعد سلسلة من النتائج الإيجابية سواء محليا أو قاريا. هذا من أجل تعزيز رصيدهم من النقاط للإبتعاد في سلم الترتيب قبل لعب المباريات المؤجلة والتي ستسمح لهم من دون شك من جعلهم أحد المرشحين بقوة للفوز ببطولة هذا الموسم.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P