الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

كأس الأمم الأفريقية للفروسية (الأشبال والأوساط) …المنتخب الوطني للأواسط يتوج بلقب كأس افريقيا

اختتمت يوم السبت فعاليات كأس إفريقيا للفروسية القفز على الحواجز، التي احتضنها مركز الفروسية عنتر بن شداد لمدة ثلاثة أيام من 24 مارس إلى غاي 26 مارس الحالي، في فئتي الأشبال والأواسط. أما فيما يخص النتائج، فقد احتل الفريق الوطني الجزائري المرتبة الأولى في فئة الأواسط، حيث تمكن فريق الوطني المتكون من رميلي فارس، مصطفاوي صهيب وتيبي امحمد من إنهاء المنافسة على حواجز علوها 1متر و20سنتمتر، خلال جولتين، في المركز الأول، خلال عروض رائعة استحسنها عشاق الفروسية الذين حضروا بقوة للتشجيع. فيما عاد المركز الثاني للفريق التونسي والمركز الثالث للفريق زيمبابوي. أما في فئة الأشبال، على حواجز علوها 1 متر و5 سنتمتر، عاد اللقب   للفريق الزامبي. بينما تحصل الفريق الليبي على المركز الثاني، ليعود المركز الثالث للفريق الوطني.

كأس إفريقيا للفروسية القفز على الحواجز
كأس إفريقيا للفروسية القفز على الحواجز

تصريحات رصدتها جريدة بولا

السيد إديران مدير فني:“هذه التظاهرة تدخل ضمن تحضيرات ألعاب البحر المتوسط “

السيد إديران
السيد إديران

إستهل السيد إديران المدير الفني للفروسية حديثه، مؤكد أن كأس إفريقيا للفروسية التي أقيمت بوهران ماهي إلا تجربة للتحضير لألعاب البحر المتوسط. كما صرح أنه من الواجب التحضير الجيد لألعاب البحر المتوسط حتى تكون ناجحة. أما بالنسبة لمركز الفروسية الذي احتضن منافسات أمم افريقيا، فقد تم تسجيل بعض النقائص الصغيرة فيه والتي يجب تفاديها مستقبلا خلال العرس الوهراني الكبير. أضاف في الختام أنه جد فخور بالجزائر لتتويجها بكأس افريقيا، وهذا إن دل على شيئ إنما يدل على التحضير الجيد لهذه المنافسات”.

لورين كمينس لاعبة المنتخب الوطني الزمبي أشبال:“جد سعيدة بتتويج فريقي بكأس أمم افريقيا”

لورين كمينس
لورين كمينس

 أعربت فارسة المنتخب الوطني لفريق الزامبي أنها جد فخورة وسعيدة لنيل فريقها كأس أمم إفريقيا. كما صرحت أنهم حضروا جيدا لهذه البطولة قبل مجيئهم للجزائر. وتمنت لفريقها التتويج في باقي البطولات”.

ليث محمد صالح لاعب المنتخب الليبي: “نشكر الجزائر على هذا التنظيم والمنافسة الشريفة”

ليث محمد صالح
ليث محمد صالح

 أكد الفارس، محمد صالح، فارس المنتخب الوطني الليبي أن المنافسة كانت شريفة والحمد لله إستطاعوا الفوز بالمرتبة الثانية رغم أنهم كانوا يحاولون، وإنما جاءوا للجزائر للفوز بكأس إفريقيا. مضيفا في ذات السياق أنه شرف كبير لهم أن يحتلوا المركز الثاني، وان شاء الله افتكاك تتويجات أخرى في مناسبات أخرى مع فريقه الوطني، ختم نفس المتحدث.

إلياس ريان ميسراوي لاعب المنتخب الوطني أشبال:“كنا نتوقع الأفضل ولكن الحمد لله”

إلياس ريان
إلياس ريان

 أكد الفارس الجزائري ريان ميسراوي أن التحضير لكأس إفريقيا كان جيدا، وأنهم كانوا يتوقعون الأفضل. لكن رغم هذا فهم سعداء بالمركز الثالث ويعتبرونه إنجازا أيضا. كما أنه تمنى لفريق المنتخب الوطني لفئة الأواسط التتويج بكأس إفريقيا.

نميلي فارس نجيب فارس المنتخب الجزائري أواسط:“الحمد لله استطعنا خطف كأس افريقيا”

نميلي فارس نجيب
نميلي فارس نجيب

 أكد الفارس نميلي نجيب أن الأجواء كانت جد صعبة مع فريق تونس وزيمبابوي، ولكن الحمد لله استطاعوا خطف الكأس وهذا يعود للتحضير الجيد مع المدرب جمال. كما أكد أنه اليوم جد فخور بهذا الإنجاز. وأضاف انهم استطاعوا أن يشرفوا الجزائر أحسن تشريف”.

مزيان جمال مدرب الفريق الوطني للفروسية:“الجزائر أول مرة تفوز بكأس أمم افريقيا في الفروسية”

مزيان جمال
مزيان جمال

 المدرب جمال مزيان خلال حديثه لجريدة بولا، قال أن الجزائر أول مرة تحتضن هذه البطولة. وأنها أول مشاركة لفرسان فئتي الأواسط والأشبال. حيث أبدى فرحته وسعادته بالنتيجة التي حققها فريقه، كما أكد أنه جد فخور بهذه المرتبة. خاصة، حسب تصريحه، وأن التحضيرات لهذه البطولة كانت في ظروف صعبة، بسبب جائحة كرونا وبسبب كذلك الدراسة و الإمتحانات. حيث أكد أن الطاقم التقني للفريق يحرص أشد الحرص على تحصيلهم الدراسي. “الحمد لله رغم هذا إستطاعوا تشريف الجزائر والتتويج بكأس أمم افريقيا”، قال المدرب في الأخير.

من إعداد: وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P