رياضات أخرىمختلف الرياضات

بطل سابق للفورمولا 1: “لم أتوقع قرار هاميلتون”

قال نيكو روزبرج بطل العالم في سباقات الفورمولا 1 عام 2016، إنه لم يتوقع أن يرى زميله السابق في مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، ينتقل إلى فريق فيراري في عام 2025. و أضاف روزبرج في تصريحات لصحيفة زوديتشة تسايتونج “لقد فاجأني هذا، لكن إذا نظرت إلى الصورة الأكبر، هناك فريقان يرغب الجميع في القيادة لهما، فيراري ومرسيدس، أستطيع فهم أنه يود تحقيق حلم شخصي بذلك”. وكانت المنافسة يبن روزبرج ولويس هاميلتون، شرسة داخل وخارج المضمار، وخاصة في موسم 2016. وفي عام 2016، نجح روزبرج في التتويج بلقبه الوحيد، وبعد ذلك أعلن قرار اعتزاله.

من جانبه، توج هاميلتون بستة ألقاب مع مرسيدس منذ انضمامه إليه في 2013، لكنه أعلن أن موسم 2024 سيكون الأخير له مع الفريق الألماني، ليبدأ الموسم المقبل كسائق لفريق فيراري.  ولم يكشف مرسيدس بعد عن خليفة لويس هاميلتون، كما أن نيكو روزبرج استبعد العودة. وقال روبزرج “انتهى الأمر، أنا لا أخطط للعودة”.

وفي سنواته الثلاث الأولى في مرسيدس، خاض روزبرج، السباقات إلى جانب بطل العالم 7 مرات مايكل شوماخر، والذي عاد في 2010 وعمره 41 عاما. وأوضح روزبرج “أعتقد أنه لو لدينا فرصة لنسأله، فإنه ما كان سيندم على تلك الخطوة والقيادة مجددا والمنافسات الثنائية، التي تحركه بشكل كبير، وأنه عاد إلى شبابه في تلك الفترة”. وتم التوقيع مع لويس هاميلتون كبديل لشوماخر بعد إعلانه الاعتزال النهائي في نهاية 2012. وتعرض شوماخر لإصابات عديدة في الرأس في حادث تزلج في عام 2013، ولا يعرف الكثير عن حالته الصحية حاليا، ولم يتواجد علنا منذ ذلك الحادث في جبال الألب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P