رياضات قتاليةمختلف الرياضات

جيدو … بطولة العالم للمصارعين القدامى 2023  … حورية عمور تتوج بالميدالية الذهبية

توجت مصارعة الجيدو حورية عمور (-57 كلغ) بالميدالية الذهبية، خلال منافسات البطولة العالمية لفئة المصارعين القدامى 2023، والتي اختتمت فعالياتها يوم الجمعة بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة و التي جرت خلال الفترة الممتدة ما بين 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر. ففي فئة أقل من 57 كلغ، نالت الجزائرية حورية عمور الميدالية الذهبية بعد أن تغلبت على الفرنسية برتران ليلى في النهائي. فيما ذهبت الميداليتان البرونزيتان إلى الإيطالية أريغوني ديانا والفرنسية الاخرى بيركين أنطوانيت.

وسجلت بطولة العالم لقدامى المصارعين 2023 بأبوظبي  مشاركة 973 مصارعا (852 مصارعا و121 مصارعة) يمثلون 63 دولة من بينها الجزائر التي شاركت بنخبة مكونة من 13 مصارعا من بينهم مصارعة واحدة. للتذكير، فقد أطلقت الاتحادية الجزائرية للعبة عملية تنقيب واسعة سنة 2022 بهدف تكوين نخبة وطنية من المصارعين القدامى الذين يمثلون الألوان الوطنية في بطولات العالم لهذه الفئة. و تعتبر هذه الميدالية هي الثالثة من نوعها بالنسبة للبطلة عمور، بعد أن فازت باللقب في كانكون بالمكسيك عام 2018 وفي مراكش بالمغرب عام 2019.

حورية عمور بطلة قوية ومثابرة، لا تستسلم أبدا على الرغم من تقدمها في السن. ففي بطولة العالم للمحترفين للجودو في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، خاضت الجزائرية ثلاث مباريات ضد أبطال متمرسين. في أول مباراة لها، هزمت الإيطالية ديانا أريغوني. وفي مباراتها الثانية، هزمت الفرنسية أنطوانيت بيركين، التي كانت بطلة العالم في النسخة السابقة من بطولة مراكش 2019 في وزن أقل من 52 كلغ. وهكذا، خاضت عمور النهائي بثقة، لتفوز هذه المرة على الفرنسية برتران ليلى، و تظفر باللقب العالمي 2023. و لطالما ناضلت حورية عمور من أجل النهوض بالرياضة النسوية، حيث بدأت مسيرتها الرياضية في سن مبكر، وبالتحديد في عام 1993 كمصارعة في الجيدو، في فئة الناشئين، لتتمكن بعد ثلاثة سنوات من التدريب من الفوز بلقب بطلة الجزائر.

وداد هاشم

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P