الأولىالرابطة الأولىالمحلي

مولودية وهران  ..قراءة في حصيلة الفريق لموسم 2022-2023 … “المولودية سلكت على الشعرة وان شاء الله تولي ليام الزينة للحمرة”

أسدل الستار على بطولة الرابطة المحترفة الاولى والتي أنهتها مولودية وهران في المركز العاشر وبضمان بقاء في الجولة ما قبل الأخيرة. وهي حصيلة تبقى من جهة غير مرضية لفريق عريق بحجم الحمراوة، لكن من جهة أخرى، تبقى منتظرة بالنظر للمشاكل الكبيرة التي تخبط فيها النادي طيلة موسم كامل. ويبقى حلم الحمراوة هو استعادة فريقهم للمجد الضائع والعودة لمنصات التتويج بعد سنوات من المعاناة واللعب على تفادي السقوط.

11 إنتصارا، 8 تعادلات و11 هزيمة حصيلة المولودية بالأرقام 

 تمكنت مولودية وهران خلال الموسم الكروي 2022-2023 من حصد41 نقطة، وذلك بعدما تمكن الفريق من تحقيق 11 انتصارا منها عشرة داخل الديار وإنتصار واحد بعيدا عن ملعب زبانة كان في شلغوم العيد، بالإضافة لثمان تعادلات منها خمسة بوهران وثلاثة خارج الديار، بالمقابل إنهزمت تشكيلة المدرب بلعطوي في 11 مباراة كلها خارج الديار وذلك في سابقة في تاريخ الفريق بعد نجاحه في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم.

الهجوم سجل 27 هدفا والدفاع تلقى 34هدفا

 كان هجوم مولودية وهران هذا الموسم من بين أبرز نقاط الضعف في تشكيلة المدرب بلعطوي عمر، وذلك بعدما تمكن “الحمراوة” من تسجيل 27هدفا فقط، مما جعلهم يحتلون المركز الثالث في ترتيب أضعف خط هجوم في البطولة. بالمقابل تلقت شباك الحراس سوفي ودلة وطوال في بطولة هذا الموسم 34 هدفا وهي حصيلة غير مرضية.

بن عياد هداف المولودية

 تداول 11 لاعبا على تسجيل أهداف مولودية وهران خلال موسم 2022–2023، وتمكن قلب الهجوم بن عياد مراد من إنهاء الموسم على رأس صدارة هدافي الفريق بأربعة أهداف في البطولة، ليأتي خلفه المهاجم بلعريبي والمدافع نعماني بثلاثة أهداف. ولقد تداول على تسجيل أهداف المولودية كل من: بن عياد (4 أهداف) – بلعريبي ونعماني (3 أهداف) – سايحي، بن حمو، بوقطاية، بن عمارة، دهار (هدفين)، وهدف لكل من نهاري، خذير، ايزماني، فوغلول، شاذلي، بن علي، ومدافع شلغوم العيد بالخطأ في مرماه.

الإستقرار الفني كان النقطة الإيجابية التي غابت عن الفريق

 بخلاف المواسم الماضية والتي كان دائما يتداول فيها على العارضة الفنية لمولودية وهران مدربين وما أكثر، فلقد كان الإستقرار الفني النقطة الإيجابية خلال موسم 2022-2023 بعدما أشرف طاقم الفني واحد على تدريب “الحمراوة” منذ بداية البطولة حتى نهايتها، ويتعلق الأمر بالمدرب بلعطوي عمر والذي ساعده في مهامه كل من حدو مولاي وكينان، بالإضافة لبيكادجة جمال كمحضر بدني وصاولة كريم كمدرب للحراس.

الطاقم الفني منح الفرصة لكل اللاعبين ما عدا طلحة

 نال كل لاعبو مولودية وهران فرصتهم بالمشاركة في المباريات الرسمية سواء في البطولة أو كأس الجمهورية، حيث أقدم المدرب بلعطوي على توظيف كل اللاعبين بمن في ذلك الحارسين دلة وطوال وحتى بعض لاعبي الفريق الرديف على غرار تميمي وتناح والحارس لزول. ولقد شكل لاعب الوسط طلحة الاستثناء حيث لم يستفد من اي دقيقة مما جعله يغادر الفريق مبكرا.

الحصيلة تبقى إيجابية لعدة اعتبارات 

رغم عدم تمكن مولودية وهران من إنهاء البطولة مع الأوائل، إلا أن الحصيلة تبقى إيجابية جدا بالنظر لعدة إعتبارات، أبرزها المشاكل الكبيرة والهزات والتعداد المحدود مقارنة بأندية أخرى، وكذا تأثر الفريق بالبرمجة العشوائية والتحكيم، بالإضافة لتمكن تشكيلة المدرب بلعطوي من تحقيق الأهداف المسطرة مع بداية الموسم والمتمثلة في ضمان البقاء بمرتبة مشرفة، مع تكوين فريق تنافس يضم أبناء المدرسة من الشبان.

المولودية خيبت آمال أنصارها في منافسة كأس الجمهورية

  إذا كانت حصيلة المولودية في البطولة إيجابية إلى أبعد الحدود بشبب عدة اعتبارات، فإنها بالمقابل كانت سلبية في منافسة كأس الجمهورية، وذلك بعدما توقفت مسيرة “الحمراوة” مبكرا عقب الاقصاء المخيب وفي الدور الثاني والثلاثون بملعب الشهيد أحمد زبانة امام اولمبي أقبو، وهو الإقصاء الذي شكل صدمة كبيرة عند الأنصار على وجه الخصوص، بحكم أن الآمال كانت معلقة على الذهاب بعيدا في منافسة السيدة الكأس.

رحيل المساهمين أبرز حدث خلال موسم 2022-2023

 يبقى الحدث الابرز في مسيرة مولودية وهران خلال موسم 2022-2023 هو الرحيل الجماعي للمساهمين في الشركة وذلك بعد اقدامهم على التنازل عن أسهمهم لصالح النادي الهاوي عقب ضغوطات كبيرة من الوالي والانصار وذلك تمهيدا لقدوم شركة وطنية، لينتهي بذلك عهد مولودية المساهمين الذين عبثوا كثيرا بالنادي ولطخوا سمعته وحولوه من فريق عريق الى مجرد نادي عادي يتخبط في المشاكل كل موسم.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P