نهائي ملحق الصعود القسم الثالث جهة غرب ” غالي معسكر 1  –  0 وداد مستغانم ” بشعار مكانش شكارة  كاين حرارة الغالية تفوز على الوام و تحقق الصعود للقسم الثاني

استقبل ملعب أحمد زبانة بوهران يوم الإثنين 28 جوان  قمة نارية بين غالي معسكر و وداد مستغانم ، في سياق نهائي ملحق الصعود عن القسم الثالث جهة غرب  من أجل الصعود للقسم الثاني  . مسرح القمة شهد توافدا جماهيريا كبيرا من الطرفين الذي صنعوا أجواء رائعة ، التنظيم كان  سيئا نوعا ما ، كما شهدت المقابلة  حماسا و ندية كبيرة بين الطرفين من أجل تحقيق الفوز في أهم مقابلة في الموسم ،  و بعد مقابلة نارية فازت الغالية على الوام بهدف مقابل صفر من إمضاء اللاعب تاجر ، لتحقق الغالية الصعود للقسم الثاني هواة .

تشكيلة الفريقين

غالي معسكر

التشكيلة الأساسية : قيطارني محمد ربيع ، مطماطي محمد أمين ، باديس ، عز الدين  ، بوقنديل عبد الجليل ، لعروسي محمد أمين ، جياد محمد أمين ، سالمة خير الدين ، دايخ نور الدين ، ، حامق عباس ، حمساس عادل ، تاجر حوسين .

الإحتياط : بلحاجة مصطفى ، بن زروق حسام الدين،  نكروف بن علي ، بن عروسي محمد أمين ،   فرحاتي كريم،  حماموش علي ، عبد العزيز ميلود.

وداد مستغانم

التشكيلة الأساسية: بوهدة صديق ، بوروبة محمد كروش محمد أمين ، بن شيخ عبد الإله ، أتاش شحمي ، محمدي عبد الرحمن ، الهادي دحو،  بن رملة الطيب ، بن رقية جلول ، شريف محمد هشام ، قادري إلياس .

الإحتياط : ماسري عمر الفاروق ،   بن قابلية ياسين ، بن شنين جليل ، سليماني عماد ، ماحي وليد إسلام ، مغني جلول ، موسى عبد المالك .

دخول الفريقين إلى أرضية الميدان من أجل إجراء التسخينات

قبل ساعة من إنطلاق المقابلة الحاسمة و المصيرية للفريقين ، دخل اللاعبون أرضية الميدان من أجل إجراء الإحماءات ،  وسط تركيز عالي من الطرفين  .

الغالي يدخل بالبدلة الخضراء و الوداد بالبدلة البيضاء

دخل أبناء الأمير عبد القادر لقاء يوم أمس بالبدلة الخضراء ، كما دخل الخصم وداد مستغانم المقابلة بالبدلة البيضاء ، بينما دخل الحكام بالبدلة الزرقاء .

هجمة مرتدة للغالية و عادل حمساس يتأخر

بعد لعب 5 دقائق من عمر الشوط الأول ، دخل الفريقان بحماس كبير ، و بعد  تمريرات  كثيرة للوداد قطع حامق الكرة ليمررها لزميله عادل  حمساس ، و الذي كان في وضعية جيدة للتسديد لكنه تأخر و كرته تصدى لها المدافع الذي رمى نفسه معها .

إلياس قادري يسدد و كرته لم تشكل  أي خطورة على قيطارني

بعد مرور 11  دقيقة لعب جاء دور الوداد للرد على الغالية ، عن طريق المهاجم إلياس الذي استقبل كرة جميلة من بن رملة و سدد كرة من الجهة اليسرى للحارس قيطارني  الذي لم يجد أي صعوبة في التصدي لها .

هشام شريف يعانق صديقه قيطارني

في لقطة رياضية تثبت الروح الرياضية الكبيرة بين اللاعبين ، قيطارني يخرج و يلتقط كرة هوائية  ، هشام شريف يجرى نحوه و يمنعه  بإرسال الكرة إلى منتصف الملعب،  و بعدها عانقه و سلم عليه على الرغم من حساسية اللقاء .

الغالية متحكمة في اللقاء و ضغط كبير على الحارس بوهدة

بعد مرور 25  دقيقة من عمر الشوط الأول،  الغالية متحكمة في زمام الأمور،  محاولات عديدة و ضغط كبير على الحارس بوهدة صديق ، و بهذا فإن الغالية الأقرب للتسجيل .

أخطر كرة في اللقاء من طرف الوام و قروش يضيع ما لا يضيع

بعد مرور نصف ساعة لعب الوداد يتحصل على مخالفة في الجهة اليسرى لمرمى الحارس قيطارني،  بن رملة يتولى تنفيذها بطريقة رائعة،  نحو رأس قروش محمد الأمين الذي ضيع ما لا يمكن تضييعه،  بعد أن ضرب الكرة برأسه في الجهة اليسرى ، لم يتحرك  لها الحارس قيطارني ساكنا  ، لتجانب كرة قروش المرمى ببضعة سنتيمترات  .

استفاقة الوام و تراجع الغالية

بعد مرور 37  دقيقة شهدت المقابلة إستفاقة الوام الذي عاد و سيطر على الغالية ،  و ضغط عليه لا سيما على جهة المهاجم إلياس قادري ، كما تراجع فريق غالي معسكر مقارنة ببداية المقابلة .

حمساس يوزع و حامق يضيع فرصة التقدم للغالية

في الدقيقة 41  حمساس يتوغل من الجهة اليمنى يراوغ الظهير الأيسر للوداد  و يوزع كرة على طبق للمهاجم حامق عباس الذي ضرب الكرة برأسه ، و ليس بالقوة اللازمة  ليتمكن الحارس بوهدة من صدها بسهولة  .

قيطارني يتألق و ينقذ مرماه على مرتين

و بعد محاولة الغالي جاء الرد سريعا من الوداد  في الدقيقة 43 ، دائما الخطورة تأتي من المتألق الطيب بن رملة الذي وزع كرة على طبق لهشام شريف الذي سدد و قيطارني يتألق و ينقذ مرماه ، لتعود الكرة مباشرة لإلياس قادري الذي سدد بقوة و الحارس ساقط،  ليعود و يتألق قيطارني ويحرم الوداد من هدف محقق .

نهائي الشوط الأول بالتعادل السلبي

على الرغم من المحاولات الكثيرة من الطرفين إلا أن الشوط الأول انتهى بنتيجة التعادل السلبي بين وداد مستغانم  و غالي معسكر ، في شوط مثير شهدنا فيه مستوى رائع  من الطرفين .

الوام تدخل بقوة في الشوط الثاني و قيطارني يواصل تألقه

بعد دخول الفريقين للعب أطوار الشوط  الثاني ، دخل الوام بقوة و بعد سلسلة تمريرات بين بن رقية و  محمدي و أتاش،  تصل الكرة للطيب بن رملة الذي كان  في أحسن  وضعية  للتسديد ، بن رملة يسدد كرة قوية و قيطارني يتألق مرة أخرى و ينقذ فريقه ، بعدها مباشرة  الكرة تعود لإلياس قادري الذي سددها خارج الإطار .

سوء تفاهم بين قيطارني و المدافع بوديسة

بعد  لعب 55 دقيقة من عمر اللقاء دفاع الوام يخرج كرة من منطقته لتصل لدفاع الغالية الذي ارتبك أمام سرعة إلياس قادري ، و كاد يقع في المحظور ، بعد سوء تفاهم بين الحارس قيطارني و المدافع بوديسة ، و لحسن حظهم أن  الكرة ذهبت  إلى زميلهم  بلحاجة الذي أبعدها عن مرمى فريقه .

إلياس قادري يمهد لهشام شريف و الأخير يضع الكرة خارج الإطار

في هجمة منظمة قادها المخضرم المتألق الطيب بن رملة في الدقيقة 64 ، يقدم تمريرة طويلة للمهاجم الأيسر إلياس قادري الذي مهد الكرة برأسه للقادم من بعيد هشام شريف الذي سدد بقوة لكن كرته مرت بردا وسلاما على الحارس قيطارني .

تاجر يسجل هدف و لا أروع و يحرر الغالية

الدقيقة 67 حملت الجديد لصالح الغالية حيث سجل المتألق تاجر حسين هدفا جميلا جدا بعد أن سدد كرة قوية  من مسافة 30 متر ، أسكنها شباك الحارس بوهدة نصر الدين الذي لم يرها حتى هزت الشباك ، ليحرر الغالي وجمهوره  بهذا الهدف المهم .

جياد يضيع فرصة التعادل و ماجي يضيع فرصة التعادل

مع إقتراب نهاية اللقاء وجد اللاعبون مساحات كبيرة بما أن اللعب منذ البداية و هو مفتوح ، جياد يضيع فرصة سهلة أمام الحارس بوهدة  وضعها فوق الإطار ، و بعدها بدقائق بلحاجة يرتبك و لم يحسن التعامل مع الكرة التي مرت تحت قدمين لتصل لمهاجم الوام  ماحي وليد إسلام الذي سدّد كرة جانبت مرمى  الحارس قيطارني.

دايخ  يضيع فرصة الهدف الثاني

في الدقيقة 82  حامق يوزع كرة على طبق للمهاجم  دايخ الذي وصل متأخرا ، مضيعا على فريقه فرصة تعميق النتيجة .

حمساس يضيع وجها لوجه أمام بوهدة

و بعد هجمة مرتدة قادها المتألق بلحاجة و راوغ المدافع  بن شيخ ليجد نفسه أمام المرمى ، لم يكن أناني  و مرر لزميله حمساس الذي وجد أمامه الحارس بوهدة  الذي تألق و أنقذ مرماه من هدف ثاني.

الحكم يطلق صافرة النهاية و فرحة جنونية للاعبي و مسيري الغالية

بعد نهاية الوقت الأصلي للمقابلة أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية ، مطلقا العنان للأفراح للاعبي و جمهور الغالية ،بعد نهاية المباراة بفوز غالي معسكر بهدف مقابل صفر على وداد مستغانم في نهائي ملحق الصعود .

أصداء من اللقاء

تنظيم سيء عند مدخل الملعب

شهد لقاء الملحق تنظيما سيئا بملعب الشهيد أحمد زبانة حيث عانى بعض الصحفيين من الولوج إلى الملعب وغلق الأبواب وبقائهم لساعات خارج المركب في وضع مزري يعانيه رجال الإعلام  كل مرة في مختلف ملاعب الجمهورية ،في الوقت الذي تجد بعض الجماهير في المدرجات وحتى في غرف الملابس بدون حسيب ولا رقيب .

توافد كبير لأنصار الفريقين رغم” الويكلو “

توافد أنصار الناديين غالي معسكر و وداد مستغانم منذ صبيحة اليوم ،حيث تزينت مدينة وهران بالألوان الحمراء والبيضاء والخضراء، وفي سياق آخر شهد محيط ملعب أحمد زبانة  حضورا غفيرا أملا في حضور مشاهدة اللقاء عن قرب .

حافلة مولودية وهران حاضرة

تنقل وفد وداد مستغانم  من الفندق الذي كان يقيم فيه على متن حافلة فريق مولودية وهران التي كانت تحت تصرف فريق نادي الوداد .

السماح لدخول أنصار الفريقين وصنع أجواء رائعة

شهدت مدرجات أحمد زبانة حضورا معتبرا لأنصار الفريقين  وذلك بعد السماح لعدد قليل للدخول وفق التدابير الجديدة ،حيث صنعوا أجواء كبيرة وحماسية وعاشوا ضغطا حول أحداث اللقاء خاصة من جانب الغالي  في الدقائق الأخيرة إلى غاية صافرة الحكم قاموح التي أعلنت نهاية المباراة.

قادة شافي يرصد منحة خاصة للاعبين

منح رئيس جمعية راديوز قادة شافي  منحة خاصة للاعبين عقب تتويجهم بالصعود .للعلم أن شافي من مدينة معسكر .

عدة وجوه حضرت اللقاء و شيرانو أبرزهم

حضر اللقاء عدة وجوه رياضية منهم رئيس فريق واد سلي شيرانو محمد ، وعدة وجوه منهم بلومي  واللاعبين السابقين لنوادي مولودية و جمعية وهران.

فرحة هيستيرية لأنصار الغالي وتحسر كبير لمسيري  الوداد

اهتز ملعب أحمد زبانة  عقب إطلاق صافرة النهاية للمباراة بأهازيج وفرحة جنونية عقب نهاية اللقاء وذلك لتحقيق الصعود  بشق الأنفس.

إنطباعات  لاعبي الغالية

عادل حمصاص :

“الحمد الله على هذا الفوز كانت مقابلة صعبة للغاية ، هذه ثمار ما زرعناه طيلة الموسم أشكر كل اللاعبين على هذا الأداء و على هذه الفدائية ، كما أشكر رئيس النادي نصر دين مرابحية و المدرب أمين بصغير ، أهدي هذا الفوز لكل أفراد عائلتي و كل مناصري غالي معسكر في كل بقاع الوطن .”

بلعروسي محمد الأمين:

” كان موسما شاقا للغاية  تعبنا و ضحينا فيه من أجل ألوان غالي معسكر ، أهدي هذا الفوز لكل مشجعي الغالية ، كما أشكر كل مسؤولي هذا النادي العريق على وقوفهم  معنا طيلة الموسم ، الحمد الله لم نخيب ظنهم فينا و أهديناهم الصعود و إن شاء الغالي يعود إلى سابق عهده. ”

نصر الدين مرابحية رئيس غالي معسكر:

” لم أنم طيلة هذا الأسبوع بسبب التفكير ، الحمد الله توجنا بالصعود ،أشكر كل اللاعبين على الأداء الذي قدموه اليوم ضد وداد مستغانم ، كثر الحديث علي في الآونة الأخيرة و الحمد الله مجددا اليوم سأرتاح ، أنا إبن مدينة معسكر و حب الغالية يجري في دمي و سأضحي بكل ما عندي من أجل ألوان هذا النادي العريق كما أهدي الصعود لكل أبناء ولاية معسكر “.

لخضر بلومي:

” أنا فخور جدا اليوم لقد تذكرت أيامي الجميلة مع هذا النادي العريق ، أنا أرى في هذا الشباب مستقبلا مشرقا للغالية ، الفريق العريق الذي غاب عن الأقسام الأولى للبطولة الوطنية منذ زمان ، الحمد لله اليوم كان هناك أداء أكثر من رائع للصغار ، أشكرهم على هذه التضحيات في سبيل نادي غالي معسكر ، و إن شاء الله سيكون جيل جديد و فريق قوي يعيد للغالية تاريخها و مجدها. ”

نبيل شيخي/ كريم م

زر الذهاب إلى الأعلى
P