الرابطة الأولىالمحلي

سريع غليزان … “السي الطاهر” لازال في رحلة البحث عن معالم التشكيلة الأساسية

لم تتمكن كتيبة المدرب شريف الوزاني من تحقيق الفوز هذه المرة عندما واجهت إتحاد سيدي بلعباس في رابع ظهور ودي لسريع غليزان خلال فترة التحضيرات التي تسبق انطلاق الموسم، عندما تعادلت بدون أهداف أمام منافس كان على موعد مع خرجته الأولى وديا هذا الموسم.

الأداء أمام سكيكدة واتحاد بلعباس طمأن الإدارة أكثر

لعل أكثر من اطمأن لأداء التشكيلة الغليزانية، هي الإدارة الغليزانية وعلى رأسها حمري محمد الذي عانى كثيرا من الانتقادات عقب تعاقده مع أسماء سماها البعض بالمغمورة وأخرى تخلت عنها أنديتها، ليأتي الرد فوق الميدان خاصة من العناصر الجديدة، ولو أن المواجهات تبقى ودية في انتظار التأكيد في الخرجات الرسمية.

الوزاني واصل الإعتماد على تشكيلة في كل شوط

إستغل المدرب سي الطاهر شريف الوزاني فرصة مواجهته الودية الرابعة أمام “المكرة”، وقام بإعطاء الفرصة تقريبا لجميع اللاعبين، إذ دخل اللقاء بتشكيلة مكونة من: زايدي، بوزيد، بركة، شادولي، عايش، غربي، شادلي، ولد حمو، المنور، قادري و حيتالة ، كما أجرى العديد من التغييرات في الشوط الثاني حيث أقحم كل من الحارس الثاني حمو، ناش ، مازاري، كولخير، نكروف، بالغ، بركات، هلال و عواد .

ركز أكثر على النقائص واستراح للإنسجام

نظرة التقني الوهراني شريف الوزاني، كانت أعمق من نظرة المناصر وحتى الإدارة إذ ركز أكثر على النقائص التي شهدتها المباراة الودية، وما يؤكد ذلك هو تفاجأه بالهجمات التي كان يقوم بها المنافس، إذ بدا غاضبا من الأخطاء الدفاعية التي أصبحت تتكرر كل لقاء، لكنه أعجب أيضا بالإنسجام الذي كان بين لاعبيه فوق أرضية الميدان رغم قلة الحصص التدريبية.

الجدد أقنعوا مجددا وتضييع الفرص النقطة السلبية

ما لفت الانتباه أكثر، هم اللاعبين الجدد أين كانت الأنظار موجهة أكثر إليهم وبدرجة أقل إلى لاعبي الرديف الذين تمت ترقيتهم. مقنين وبلعالية والآخرين سجلوا حضورهم فوق أرضية الميدان وأثبتوا أن باستطاعتهم تقديم الكثير، فيما أثبت المستقدم الجديد حيتالة علو كعبه عن بقية المهاجمين لكن ما أزعج الطاقم الفني هو الفرص التي أصبحت تضيع في كل مواجهة.

الشبان برهنوا على أحقيتهم في اللعب للفريق الأول

كما برهن شبان الرابيد أنهم في مستوى الثقة التي وضعتها فيهم الإدارة وكذلك الطاقم الفني، إذ لم يخيبوا، بل على العكس من ذلك تركوا بصمة واضحة في اللقاء، البداية من بوزيد الذي لا يمكن الإستغناء عنه في الجهة اليمنى مثلما هو الحال مع زميليه شادلي وشادولي، في حين عواد حسين الذي دخل بديلا في الشوط الثاني تمكن هو الآخر من ترك بصمته في اللقاء وكسب العديد من النقاط الإيجابية.

الطاقم الفني لم يستقر بعد على التشكيلة الأساسية

وكان سي الطاهر قد كشف في وقت سابق أنه يسعى لرسم فكرة واضحة عن التشكيلة ككل في هذا التربص الذي يجريه الفريق في مدينة مستغانم، مشيرا إلى أن الوقت يوجب عليه أن يجرب كل الخطط على اعتبار أن الفريق في حاجة ماسة إلى أن يجد معالمه قبل بداية الموسم الكروي الجديد ،خصوصا بعدما أكد للاعبين في اجتماعه معهم بأن الأماكن في تشكيلته الأساسية ستكون غالية ومن واجب كل الأسماء الموجودة حاليا أن تعمل على إقناعه في المباريات الودية التي برمجها في هذه الفترة وأنه يريد أن يظهر كل لاعب بإمكانياته الحقيقية لفرض نفسه في التشكيلة التي بدأ في رحلة البحث عنها في المباريات التي برمجها خلال هذا التربص.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P