الرابطة الأولىالمحلي

إتحاد سيدي بلعباس  يسقط أمام  شبيبة القبائل… الإتحاد ينهار و يعقّد وضعيته في البطولة

ضمن فعاليات البطولة الوطنية المحترفة استقبل  فريق إتحاد سيدي بلعباس ضيفه شبيبة القبائل على ملعب 24 فبراير ضمن لقاء متأخر عن الجولة الثامنة عشر، وفي سهرة رمضانية وأجواء ممطرة . دخل أشبال المدرب  بوعكاز  اللقاء  وكلهم عزم  على تحقيق نتيجة إيجابية تخرج الفريق من دوامة المراكز  الأخيرة ، لكن الضيوف كانوا أكثر واقعية و جاهزية أمام تشكيلة المكرة التي كان معظمها من الشبان ، مما وجدوا صعوبة كبيرة  في المرحلة الأولى التي سيطر فيها فريق شبيبة القبائل ، وخلقوا عدة فرص أثمرت في هدف من توقيع  اللاعب طبال  بعد خطأ في المراقبة من دفاع الإتحاد . المرحلة الثانية عرفت دخولا قويا لأشبال لافان  بعد تسجيل أربعة أهداف كاملة ، تداول على تسجيلها كل من اللاعب بوعالية وبن سايح فيما عاد اللاعب طبال وسجل ثنائية أخرى ختم بها مهرجان الأهداف وسط إنهيار تام لعناصر الإتحاد ،التي وجدت صعوبة بالغة في مسايرة الضغط العالي لمستوى تشكيلة الشبيبة لينهي الحكم  إبرير اللقاء بسقوط مدوي بخماسية للإتحاد.

تشكيلة الشبيبة عرفت بعض التغييرات

عرفت تشكيلة شبيبة القبائل بعض التغييرات مقارنة بلقاء  مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام فريف قطن سبورت الكاميروني، بعودة اللاعب رايح الذي كان معاقبا فيما شارك اللاعب نشاط لأول مرة أساسيا بعد ترقيته إلى الأكابر  ، وعرفت المواجهة أيضا عودة اللاعب طبال صاحب الثلاثية أساسيا وفي المقابل أراح المدرب لافان اللاعب بولحية.

خيارات بوعكاز محدودة و غياب الميركاتو  كان هاجسا

بعد الهزيمة الغير منتظرة أمام الشبيبة بخماسية ،لم تطرأ تغييرات على التشكيلة التي لعبت مباريات الذهاب بنفس التركيبة ،حيث تم ترقية العديد من شبان الفريق دعما لتسوية تعداد الأكابر ،وهو هاجس التقني التونسي في محدودية الخيارات خاصة أن الفريق مر جانبا عند فتح الميركاتو  ،ولم يستطع إنتداب أي لاعب بسبب مشكل الديون، في المقابل عرفت التشكيلة نزيفا وهجرة الركائز إلى فرق أخرى .

إستهجان كبير وأنصار الإتحاد يطالبون برحيل الجميع

عبر أنصار إتحاد سيدي بلعباس عن سخطهم بعد أداء  اللقاء ، حيث لم يتوقع أبرز المتشائمين النتيجة التي صدمت الشارع الرياضي، و طالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي برحيل الجميع مادام الفريق على حافة الإنهيار ، وأكدوا أن الفريق منذ تأسيسه لم يحدث له ما يعيشه هذا الموسم، محملين الإدارة المسؤولية فيما آل إليه الفريق الذي توج قبل ثلاث سنوات بكأس الجمهورية وكأس الممتازة  .

المدرب لافان: ” حققنا الأهم وينتظرنا مشوار آخر “

عبر مدرب شبيبة القبائل لافان عن سعادته عقب عودة أشباله بالنقاط الثلاث ،حيث أكد أن التشكيلة قدمت مردودا جيدا وتمكنوا من السيطرة على مجريات اللقاء خاصة في الربع الساعة الأول، و صرح أن تغييرات العناصر أثمرت بتقديم آداء مقبول وهذا ما تم التحضير له ، مؤكدا أنه ينتظرهم مشوار آخر في رابطة الأبطال ومرحلة الإياب في البطولة الوطنية .

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P