الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الواحدة والثلاثون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “مولودية وهران 4  –  0 وفاق سطيف “…. هاذي هي المولودية اللي يحبوها الحمراوة 

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، إنارة جيدة،  تنظيم محكم ، مباراة دون جمهور.  التحكيم للثلاثي : بقواسة، سليماني، عبان.

الإنذاراتبونوة (د31) (م.وهران)  –  غشة (د31) ، لعريبي (د60) (و.سطيف).

الأهدافمطراني (د19 ، د69) بن حمو (د43) ، خطاب (د89)(م.وهران).

م.وهرانليتيم ، حميدي، إيزماني، نعماني، بن علي، لقرع، بوطيش، بونوة (ملال د68) ، مطراني (خطاب د78) ، بن حمو (بلومي د64) ، قنينة (قرتيل د78). المدرببوعزة .

و سطيفبركي ، لعوافي، بكاكشي، لعريبي، دباري،  نمديل، قندوسي ، عمورة (لوموتي د61)،  غشة ، دالي (لعيدوني د74) ، سعدي (برباش د61) . المدربالكوكي .

حققت مولودية وهران فوزا بالنتيجة والأداء في المواجهة التي استقبلت فيها رائد البطولة وفاق سطيف،  ليواصل الحمراوة في سباق المنافسة على البوديوم.

الشوط الأول من المباراة سار في مجمله لصالح الحمراوة الذين سيطروا وفرضوا ضغطا مكثفا على دفاع الوفاق ، وجاء أول تهديد في الد15 بعد إنطلاق مطراني من وسط الميدان وانفراده بالمرمى لكنه فضل في إفتتاح باب التسجيل بعد تألق الحارس بركي في التصدي للكرة . ولم تمر سوى أربع دقائق حتى تمكن الحمراوة من الوصول لمرمى السطايفية وذلك بعد خطأ فادح في دفاع الزوار ، مطراني يخطف الكرة ويراوغ الحارس بركي وبطريقة جميلة يسكن الكرة في مرمى الوفاق . ضغط أشبال المدرب بوعزة تواصل ففي الد23 عمل فردي رائع من بن حمو الذي ينطلق من وسط الميدان و بقذفة قوية من خارج منطقة العمليات،  لكن كرته القوية مرت بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس بركي .بعدها إنخفض ريتم المباراة ولم نشاهد أي فرص تذكر إلى غاية الد43 هجوم معاكس للحمراوة قاده بونوة الذي يمرر ناحية بن حمو الذي يتوغل داخل منطقة العمليات ووجها لوجه أمام المرمى يسكن الكرة في شباك الحارس بركي . الشوط الثاني حاول فيه أشبال المدرب الكوكي العودة في النتيجة من خلال الضغط على دفاع الحمراوة،  ففي الد52 عمل فردي من سعدي الذي يتوغل داخل منطقة العمليات وقذفته يتصدى لها الحارس ليتيم .الد58 مخالفة للوفاق من على بعد 25 متر تولى تنفيذها غشة ، لكن حارس الحمراوة ليتيم مجددا في المكان المناسب يتصدى للكرة منقذا مرماه من هدف محقق . وفي الوقت الذي كان السطايفية يحاولون العودة في النتيجة ، خطأ فادح في محور الدفاع في الد69 يستغله المهاجم الهداف مطراني الذي يسكن الكرة في شباك الحارس بركي ليقتل بذلك المباراة . في الد73 المهاجم لوموتي يستقبل كرة من وسط الميدان ومن على حدود منطقة العمليات يروض الكرة بالصدر ويقذف لكن الكرة مرت فوق العارضة الأفقية بقليل، تلتها محاولة أخرى خطيرة في الد80 بعد عمل فردي رائع من غشة الذي يتوغل داخل منطقة العمليات والحارس ليتيم ويتألق منقذا مرماه من هدف محقق. في الدقيقة الأخيرة من المقابلة ملال على الجهة اليمنى يمرر كرة داخل منطقة العمليات ناحية البديل خطاب أمام شباك شاغرة يسجل الهدف الرابع ويطلق رصاصة الرحمة على السطايفية،  ليعلن بعدها الحكم بقواسة عن نهاية المباراة بفوز مستحق للحمراوة مقابل انهيار رهيب للوفاق .

بوعزة جدد الثقة في تشكيلة الساورة

جدد مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت المواجهة الأخيرة أمام شبيبة الساورة وذلك بمناسبة مواجهة الرائد وفاق سطيف ، حيث فضل المدرب بوعزة الحفاظ على استقرار التشكيلة التي حققت نتيجة إيجابية في بشار ، موظفا بذلك نفس التشكيلة لمباراتين متتاليتين لأول مرة هذا الموسم.

السابع لمطراني،  الثالث لبن حمو والثاني لخطاب

تمكن مهاجم مولودية وهران مطراني زوبير من تسجيل ثنائية في مرمى الحارس السطايفي بركي ،ليرفع بذلك مطراني رصيده للهدف السابع منذ بداية الموسم . من جهته بصم المهاجم بن حمو الماحي على هدفه الثالث هذا الموسم في مرمى الوفاق ،بعد هدفيه السابقين المسجلين في مرمى وداد تلمسان من ضربة جزاء وإتحاد العاصمة.  من جهته سجل المهاجم خطاب هدفه الثاني هذا الموسم بعد هدفه الأول في مواجهة شبيبة الساورة الأخيرة.

المولودية تثأر لرباعية الذهاب

فكت مولودية وهران العقدة التي لازمتها أمام وفاق سطيف في المواسم الأخيرة،  حيث لم يحقق  الحمراوة الفوز على الوفاق منذ 2016 ،كما كانت الرباعية في مرمى الحارس بركي فرصة المولودية للثأر من خسارة الذهاب بملعب 8 ماي برباعية كاملة مقابل هدف .

فرحة كبيرة لبوعزة ولاعبيه

أهدى لاعبو مولودية وهران الأهداف الأربعة والفوز المحقق على الوفاق للمدرب بوعزة ،والذي كان يعيش رفقة لاعبيه تحت ضغط رهيب بحكم أن نتيجة مباراة سطيف كانت ستحدد وبنسبة كبيرة مستقبل المولودية في سباق المنافسة على مرتبة مع الثلاثة الأوائل.

ماشي بهاذي العقلية تلعبوا الشومبيونا يا السطايفية

قدم وفاق سطيف أسوأ مباراة له منذ بداية الموسم ،حيث انهارت تشكيلة المدرب التونسي الكوكي وتلقت خسارة بالنتيجة والأداء،  في مباراة لم يظهر فيها السطايفية أحقيتهم في الظفر بلقب البطولة سواء خاصة من الناحية الدفاعية .

بوعزة : “فوزنا لا غبار عليه ونواصل البطولة بقوة لتحقيق الهدف

“لقد كانت مباراة صعبة أمام رائد البطولة لكن كانت ردة فعل لاعبينا قوية وحققها فوزا مستحقا بالنتيجة والأداء ولا غبار عليه . نحن بصدد جني ثمار العمل الكبير الذي نقوم به في الآونة الأخيرة.  سنواصل الدفاع بكل قوة عن حظوظنا لتحقيق الهدف المسطر والمتمثل في ضمان مكانة في البوديوم ” .

الكوكي : “خسرنا المعركة ولم نخسر الحرب ودفعنا ثمن الأخطاء الفادحة

“كنا ننتظر أن تكون مهمتنا صعبة في وهران بالنظر للمشاكل التي يمر بها الفريق ومرحلة الفراغ . ارتكبنا العديد من الأخطاء الدفاعية التي كانت بمثابة هدايا للاعبي الحمراوة الذين استغلوها بأفضل صورة.  صحيح أننا خسرنا المعركة لكن لم نخسر الحرب وسنواصل الدفاع عن هدفنا إلى غاية نهاية البطولة لنحقق اللقب ” .

رديف الحمراوة يواصلون نتائجهم السلبية

الرديف لمولودية وهران
الرديف لمولودية وهران

واصل الفريق الرديف لمولودية وهران سلسلة النتائج السلبية وذلك بعد الخسارة الجديدة القاسية أمام رديف وفاق سطيف بثلاثية مقابل هدف ، في مباراة عجزت فيها تشكيلة المدربين قندوز وباقي عن تجديد العهد مع الإنتصارات رغم لعب الوفاق منقوص عدديا . وبهذه النتيجة يتراجع رديف الحمراوة للمركز التاسع في جدول الترتيب العام لبطولة الرديف.

الرابطة تحدد تاريخ الجولتين 33 و 34

حددت الرابطة المحترفة لكرة القدم تاريخ الجولتين ال33 وال34 من البطولة ، حيث ستستقبل مولودية وهران الضيف شباب قسنطينة يوم الجمعة 23 جويلية قبل التنقل إلى العاصمة لمواجهة نادي بارادو يوم الثلاثاء 27 جويلية . تجدر الإشارة بأن مواجهة الجولة ال32 والتي سيتنقل فيها الحمراوة إلى بسكرة لمواجهة الإتحاد المحلي ستلعب يوم السبت 17 جويلية.

القبضة الحديدية تشتد بين مصمودي والإدارة والطاقم الفني

تشتد من يوم لآخر القبضة الحديدية بين قلب دفاع مولودية وهران مصمودي بوعلام من جهة وإدارة المولودية والطاقم الفني من جهة أخرى،  حيث بات الخلاف واضحا في ظل توتر العلاقة منذ مواجهة شباب بلوزداد في ظل عدم تقبل الرئيس محياوي انتقادات لاعب المنتخب المحلي ،وإعطائه تعليمات للطاقم الفني بعدم استدعاء اللاعب لمواجهة الشلف ، قبل أن يخرج مصمودي مجددا من خيارات المدرب بوعزة في مباراة سطيف .

مصمودي كان جاهزا لمواجهة سطيف وبوعزة كان له رأي آخر

شكل عدم استدعاء المدافع مصمودي ليكون ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة وفاق سطيف مفاجأة من العيار الثقيل،  خاصة وأن قلب دفاع الحمراوة كان جاهزا للمشاركة بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الطبي عقب تعافيه من الإصابة التي كان قد تعرض لها على مستوى الرأس في مباراة لياسما ،لكن المدرب بوعزة كان له رأي آخر ورفض استدعاء مصمودي.

هذا ما كتبه مصمودي على حسابه الشخصي في الفايسبوك

منشور مصمودي
منشور مصمودي

وما جسد توتر العلاقة بين المدافع مصمودي من جهة والإدارة والطاقم الفني من جهة أخرى، هو المنشور الذي كتبه اللاعب على حسابه الشخصي في الفايسبوك ، حيث نشر صورته رفقة المدافع بلقروي وكتب عليها “حسبي الله ونعم الوكيل” في إشارة لتعرضه للظلم والحقرة رفقة زميله بلقروي .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P