الأولىالرابطة الثانية

م.واد سلي0 – 0 ج.وهران … تعادل بلا فايدة،  ولازمو كانت قادرة على تحقيق الأفضل

اكتفى فريق جمعية وهران بنقطة من خلال تنقله الذي قاده إلى ملعب محمد بومزراق بالشلف لملاقاة مستقبل واد سلي، ورغم تحسن أداء الفريق مقارنة بالجولة الماضية، إلا أن نتيجة التعادل تبقى غير مفيدة بالنسبة لأبناء المدينة الجديدة الذين باتوا بشكل شبه رسمي خارج حسابات الوصول إلى مرحلة “البلاي أوف”، وينتهي معه بصيص الأمل الذي كان متبقيا في حال الانتصار، وهو الذي لم يحدث في نهاية المطاف. الشوط الأول كان لصالح جمعية وهران من ناحية الاستحواذ على اللعب، حيث ظهرت رغبة أشبال المدرب الحاج مرين في الفوز منذ البداية، وهذا لتعويض الخسارة خلال الجولة الماضية، وهو ما خلق صعوبات كبيرة لمستقبل واد سلي، الذي وجد نفسه أمام خصم عنيد لم يستسلم رغت تقلص حظوظه في لعب ورقة الصعود.

زرقين برأسية فوق العارضة الأفقية

وأبانت لازمو عن شراسة هجومية منذ البداية، وفي الد09 بعد فتحة من بودوح ارتقى المهاجم زرقين برأسية داخل منطقة العمليات، إلا أن الكرة لم تكن دقيقة بالشكل المطلوب و مرت فوق العارضة الأفقية.

تسديدة حرير لم تأت بالجديد

وكانت المحاولة الثانية لصالح أبناء المدينة الجديدة في الد21 عن طريق الظهير الأيسر حرير الذي جرب حظه بالتسديد من على بعد 20 مترا، لكن كرته الأرضية لم تشكل قلقا كبيرا لحارس واد سلي الذي تصدى له بالأحضان.

معزيز برأسية و دلة ببراعة

وكانت أول محاولة لصالح مستقبل واد سلي مع حلول الد28، وهذا عقب تنفيذ ركنية لتجد رأس معزيز في انتظارها، هذا الأخير يوجه الكرة برأسية نحو المرمى لكن الحارس دلة كراشاي تألق و تمكن من التصدي لهذه المحاولة و إبعاد الخطر عن مرماه.

عواد ينفذ مخالفة و الحارس يبعد الخطر

وحاول أبناء المدينة الجديدة مباغتة المنافس قبل نهاية الشوط الأول، وهذا عبر مخالفة نفذها عواد من على بعد 20 مترا، وذلك في الد40، ومع هذا كان حارس مستقبل واد سلي دحماني فطنا، وأبعد الخطر بقبضة اليدين.

حريزي يصطدم بتألق دلة

في الشوط الثاني كان اللعب أكثر تكافؤا و غلب الحذر التكتيكي على طريقة اللعب، ما جعل الفريقين يتعاركان على كسب وسط الميدان، وهو ما يفسر قلة المحاولات على مرمى الفريقين، وفي الد52 حريزي صاحب الخبرة و أمام إغلاق المنافذ من طرف لازمو جرب قذفة قوية لكن الحارس دلة واصل تألقه و تمكن من إبطال مفعول الكرة.

مباركي برأسية و دلة يتعملق

وأظهر الحارس دلة بأنه رجل المباراة بامتياز، ففي الد84 مباركي يسدد رأسية محكمة و صعبة، إلا أن دلة تعملق بامتياز، واستطاع أن يخرج هدفا محققا عن مرماه و أبعد الكرة ناحية الركنية.

عواد كاد أن يمنح لازمو هدفا غاليا

وكادت جمعية وهران أن تعود بالزاد كاملا، وذلك في الد88 عن طريق قائد الفريق عواد محمد الأمين الذي استغل دربكة على مشارف منطقة العمليات، لتصل إليه الكرة، ويسدد  أرضية، لكن الحارس دحمان تمكن من إبعادها بكلتي قدميه.

صاروخية من بلعريبي كادت أن تؤتي بثمارها

وفي الوقت بدل الضائع، وتحديدا في الد90+3، تقدم متوسط الميدان محمد بلعريبي، ووجه صاروخية قوية من على بعد 30 مترا، مرت بجانب القائم بقليل، وسط وقوف حارس مرمة واد سلي متفرجا، ليعلن الحكم بن براهم عن نهاية القمة بدون فائز، وعلى وقع التعادل السلبي.

 الأصداء

آمال لازمو يطيحون بالمتصدر

بعد سلسلة من النتائج السلبية تمكن فريق رديف جمعية وهران من العودة بقوة، حين استطاع الفوز على متصدر الترتيب العام في فئة الآمال مستقبل واد سلي بنتيجة هدفين لواحد على أرضية ميدان محمد بومزراق بالشلف من توقيع اللاعب مريني، كما كان بن عمار نور الدين هو صاحب التمريرتين الحاسمتين، وبهذا الانتصار وصل أشبال المدرب شريف الوزاني مولاي إلى النقطة الـ31، وباتوا يحتلون المرتبة الرابعة بفارق 6 نقاط عن صاحبة المركز الثالث شبيبة تيارت.

لازمو سافرت إلى الشلف تحت حماية أمنية مشددة

في محاولة للتخفيف من حدة الضغوطات و المضايقات التي كان سيقع ضحيتها فريق جمعية وهران، فقد تم تخصيص العديد من عناصر الأمن للتنقل مع زملاء القائد عواد صوب مدينة الشلف لملاقاة مستقبل واد سلي، حيث حظي الجمعاوة بحماية خاصة بهم لمنع أي تجاوزات سواء في الفندق الذي قضوا ليلتهم فيه، أو عند دخولهم إلى الملعب، وهو ما استحسنه البيت الجمعاوي كثيرا، وتم شكر رجال الأمن على قيامهم بمهمتهم بأفضل طريقة ممكنة.

شيرانو تابع المباراة من سطح فندق

بعد معاقبته بثلاثة أشهر نافذة و مثلها غير نافذة من طرف لجنة الانضباط على خلفية اعتدائه على لاعبي شبيبة تيارت، فإن رئيس مستقبل واد سلي شيرانو لم يجد من مكان يتابع منه فريقه سوى التوجه إلى سطح أحد الفنادق المطلة على ملعب محمد بومزراق من أجل متابعة لقاء القمة، وكان مرفوقا بأحد أصدقائه.

تغيير واحد فقط على التشكيلة الأساسية

أقدم مدرب جمعية وهران الحاج مرين على إحداث تغيير واحد فقط على التشكيلة الأساسية، مقارنة بتلك التي لعبت و انهزمت على يد شباب عين تموشنت داخل القواعد، وكان هذا التغيير الوحيد اضطراريا، حيث فضل المدرب الاحتفاظ بنفس الأسماء من أجل إعادة الثقة إليها، ودفعها لرد الاعتبار لنفسها و للفريق ككل.

بن جلول يعود للخط الخلفي

ومن بين اللاعبين الذين سجلوا حضورهم منذ البداية هو المدافع المحوري بن جلول، هذا الأخير كان على مقاعد البدلاء خلال مباراة شباب عين تموشنت، وفضل المدرب هذه المرة الزج به ليكون إلى جانب زميله بلاحة في خط المحور، وهذا راجع لغياب زميله علي العربي المعاقب نظرا لتلقيه بطاقة حمراء.

إحالة بودوح على الجهة اليمنى

وفي ظل غياب علي العربي المعاقب بالإيقاف، فإن المدرب الحاج مرين أجرى بعض التعديلات على الخط الخلفي، إذ قام بتحويل بودوح للعب كظهير أيمن، وهو المنصب الذي سبق له و أن لعب فيه عدة مرات، فيما تواجد حرير كظهير أيسر و كل من بلاحة و بن جلول كقلبي دفاع.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P