بطولات أروبية

رابطة الدوري الإسباني تُجهز خطة لإخراج المباريات بدون مدرجات خاوية

تضع رابطة الدوري الإسباني، خطة لجعل منافسات مسابقة الليجا أكثر جاذبية، مع عودتها بدون جمهور خلال الفترة المقبلة، ووفقاً لما ذكرته صحيفة “سبورت”الكتالونية، فإن رابطة الدوري الإسباني تطالب المصورين، بالعثور على زاويا جديدة حتى لا تظهر المدرجات الفارغة بدون جماهير فى الصورة.

أضافت الصحيفة، إن الرابطة ستعمل على نشر ميكروفونات أكثر حساسية لالتقاط المحادثات بين اللاعبين والمدربين والحكام، ولا يستبعد وجود محاكاة صوتية داخل الملاعب لتوليد جو جماهيري لـ كرة القدم.

تابعت، إن رابطة الليجا تدرس تغطية المدرجات بالقماش المشمع لأمور جمالية، تحاول محو أثار غياب الجماهير عن المدرجات.

وأعلنت رابطة أندية الدوري الإسباني “الليجا”، عن عودة الأندية إلى التدريبات خلال الأسبوع الحالى، ومن المقرر أن تستأنف المنافسات خلال شهر يونيو المقبل، من أجل استكمال الموسم الحالى 2019 – 2020.

وأصدرت رابطة الدوري الإسباني بيانا رسميا قالت فيه: “أندية الليجا تعود للتدريب هذا الأسبوع، بعد موافقة وزارة الصحة على العودة إلى التدريب الرياضي”.

وأضاف الرابطة: “وفقًا لبروتوكول العودة إلى التدريب الذى طوره مع خبراء طبيين، بدأ التدريب الفردي للاعبين المحترفين من الدرجتين، بمجرد إجراء النوادي لاختبارات طبية”.

ويمكن للاعبين العودة إلى جلسة تدريب فردية في 4 مايو بخطة خفض التصعيد التي ستحتوى على أربع مراحل، تستمر كل منها أسبوعين على الأقل، والتى يجب أن تؤدي إلى شكل من أشكال الحياة الطبيعية بحلول نهاية يونيو.

وتوقفت المنافسات فى إسبانيا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فى منتصف شهر مارس الماضى. ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P