متفرقات

لفائدة مرضى السرطان.. مجموعة أحباب الرحمن في حملة تبرع بالدم

مجموعة أحباب الرحمن
مجموعة أحباب الرحمن
مجموعة أحباب الرحمن
مجموعة أحباب الرحمن

تمت بالأمس مبادرة خيرية من تنظيم أحباب الرحمن تضمنت حملة تبرع بالدم، شارك في هذه الحملة 13هيئة متبرعة بين جمعيات ومجموعات. تمثلت في المجموعات التي تبرع أعضاؤها مجموعة أحباب الرحمن، جمعية شباب الباهية، جمعية الشباب المثقف، جمعية وهران الخير، مجموعة بسمة الخير، مجموعة رحمة القلوب، مجموعة الطالب المثقف، مجموعة قلوب الخير، مجموعة أيادي الرحمة، الهلال الأحمر الجزائري، مجموعة منبع الحياة، مجموعة أجيال الغد ومجموعة مستقبل وهران. الحملة شهدت إقبالا كبيرا للمتبرعين والمساهمين في صنع التغيير في جو تميز بالأخوة وحب العطاء، ليثبت أبناء الجزائر ووهران أن هذا الوطن يقوم بشبابه وأن الإنسان أخو الإنسان. يجدر بالذكر أن هذه الحملات ليست الأولى من نوعها، كما أن الجو الذي خلقه شباب وهران بمختلف جمعياته يثبت دائما أن العمل التطوعي في وهران يشهد ازدهارا لا مثيل له، وأن المجتمع المدني أصبح عنصرا فعالا بامتياز لتسحين ظروف الفرد الجزائري، حيث يثبت شباب الجزائر دائما أنه جيوش خير تسعى لتحقيق الأفضل دائما ليبقى التطوع رسالة حياة تسهل حياة الكثير من الناس. فقد شهد اليوم جوا أخويا ساهم في تكثيف الجهود بين مختلف الجمعيات المشاركة وتوحيد الرؤى لصنع التغيير التكاملي الذي تهدف إليه الجمعيات المشاركة، وتم أيضا فتح جو حواري، يناقش مصير العمل التطوعي بوهران، مما أسهم في لم شمل الجمعيات وتوحيد الرؤى وتحديد الأهداف المستقبلة على المدى البعيد.

تصريحات المتطوعين

♦ أزير سفيان محاسب متطوع وتحت شعار “فمن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”:

 أزير سفيان محاسب متطوع
أزير سفيان محاسب متطوع

“استمرت حملة التبرع بالدم لفائدة المرضي بالسرطان بمسجد الأمير عبد القادر بتوافد وفود كثيرة من خيرة متطوعي ولاية وهران خاصة الشباب ، وهو ما يثلج القلب بالشهامة والنخوة والفزعة بأبناء الجزائر الغالية ، وإن دل إنما يدل على النسيج الاجتماعي الإنساني الذي يوحدنا ويجعلنا نقف متراصين لإنقاذ حياة أبنائنا وإخواننا بمستشفى المرضي بالسرطان . منظر تقشعر له الأبدان، توافد الشباب في الساعات الأولى من بداية الحملة حيث كان شرف تنظيم الحملة من طرف مجموعة أحباب الرحمن التي جمعت الأسرة التطوعية حيث لاقت استحسان المتبرعين وبدوري أشكر الطاقم الطبي والمتبرعين وكل من ساهم في هذه الحملة من قريب أو بعيد”.

♦ قاسيمي فتحي رئيس مجموعة بسمة خير:

قاسيمي فتحي
قاسيمي فتحي

” بعد النداء الذي قدمته مجموعة أحباب الرحمن من أجل حملة التبرع بالدم لفائدة الأطفال المرضى بالسرطان بمستشفى الحاسي، الحمد لله كل المجموعات لبت الدعوة وكان هناك توافد كبير من طرف المتبرعين، وهم متطوعون من مجموعات وجمعيات، من هذا المنبر أشكر مجموعة أحباب الرحمن على هذه المبادرة الرائعة وأشكر كل المتطوعين على اتحادهم وقدومهم. ”

 

♦ عابد عبد الكريم رئيس مجموعة قلوب مطمئنة للحياة:

عابد عبد الكريم رئيس مجموعة قلوب مطمئنة للحياة
عابد عبد الكريم رئيس مجموعة قلوب مطمئنة للحياة

“الحمد لله كانت مبادرة جد رائعة جعلها الله في ميزان الحسنات. من هذا المنبر أنا فخور بجميع المجموعات والجمعيات وكذلك صاحب الفكرة، الصديق والأخ عدة عبد الرحمان على لم شمل كل هؤلاء المتطوعين في عمل واحد، وإن شاء الله نحن مع أطفال مرضى السرطان وهده المبادرة لن تتوقف. ”

♦ حفصة بن مهنان رئيسة مجموعة الطالب المثقف:

 حفصة بن مهنان رئيسة مجموعة الطالب المثقف
حفصة بن مهنان رئيسة مجموعة الطالب المثقف

“الشكر خاص لمجموعة أحباب الرحمن على هذه المبادرة الطيبة التي كانت سببا في لم شمل كل المجموعات المتطوعين بصفة عامة، أشكر جميع من شاركوا في هذه الحملة لإنقاذ أرواح المرضى، كما أوجه ندائي إلى جميع المواطنين من أجل التبرع بقطرة من الدم من أجل أطفالنا الذين يعانون في صمت، فما على إلا أن أقول لمجموعة أحباب الرحمن كفيتم ووفيتم شكرا لكم ولكل المتطوعين، جعلها الله في ميزان حسناتكم إن شاء الله مع تمنياتي للأخ عبد الرحمن المزيد من النجاح والتألق “.

 

♦ درماش عبد الرحيم مجموعة منبع الحياة:

” بسم الله الرحمن الرحيم، أشكر جميع من شارك في إنجاح هذه الحملة الطيبة التي لمت جميع الجمعيات والمجموعات والتي كانت ناجحة جدا. هذه الحملة لفائدة مستشفى أورام السرطان بالحاسي، قام بها الأخ عدة عبد الرحمن باسم مجموعته أحباب الرحمن، بحضور عدد كبير من الجمعيات. كما ذكرت كانت ناجحة يغمرها الفرح والسرور التقينا بعد تعب كبير بعد أعمال شاقة التقينا في عمل واحد في إطار التبرع بقطرة دم. شكرا جزيلا لكل من تبرع وكل من جاء ولبى النداء “.

♦ عدة عبد الرحمن عضو في مجموعة أحباب الرحمن وصاحب الفكرة:

 عدة عبد الرحمن عضو في مجموعة أحباب الرحمن
عدة عبد الرحمن عضو في مجموعة أحباب الرحمن

“أحمد الله على ما أعطانا اليوم، كانت حملة التبرع بالدم لفائدة مستشفى أورام السرطان بالحاسي حيث كانت خاصة، حضر فيها مجموعة من المتطوعين حوالي 65 متبرع وهذا شرف كبير لنا صراحة. أشكر كل من ساهم في إنجاح هده العملية وكل من وقف بجانبنا من أجل إنجاحها وكل من تبرع، وهم مشكورون جدا على وقفتهم كلنا إخوة وستكون هناك عمليات أخرى”.

اسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P