الأولىحوارات

سعيود عبد الكريم (عضو الاتحادية الجزائرية للترياتلون):  “هدفنا تكوين نخبة من الرياضيين لتشريف الجزائر دوليا”

على هامش تربص مدينة سيق الذي يقيمه المنتخب الوطني لفئتي الأشبال والأواسط لرياضة الترياتلون، تحدث عضو الاتحادية الجزائرية لجريدة بولا عن هذا التربص. وأكد على برنامج الاتحادية الذي يقضي بتكوين نخبة وطنية مستقبلية تجعل الجزائر في المراتب الأولى في مختلف المسابقات الوطنية و القارية. كما صرح بأن الهدف من التربص هو جمع أفضل الرياضيين في الجزائر برياضة الترياتلون لفئة الأشبال والأواسط لتطوير مهاراتهم وتحضيرهم جيدا على أمل التطور وتحقيق نتائج مشرفة مستقبلا. كما قال بأن الاتحادية الجزائرية للترياالون على الرغم من حداثة تأسيسها إلى أنها قامت بعمل كبير ولا تزال تقوم به.

حدثنا عن تربص سيق؟

“هذا التربص الذي تجريها فئتي الأشبال والأواسط بمدينة سيق جاء بدعم الاتحادية الجزائرية للترياتلون بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لولاية معسكر. هذه الأخيرة وفرت لنا كل إمكانيات العمل وسهلت مهمتنا في العمل، حيث قامت بفتح أبواب المسبح خصيصا لنا، بالإضافة إلى دار الشباب بسيق. فشكرا لمدير دار الشباب على الترحاب والإمكانيات الموفرة لنا. والحمد الله الصغار يعملون بجد مع المدربين كامل اليوم. لقد التمسنا روح العمل والاجتهاد في نفوس هؤلاء الشباب، وهذا ما دفعنا إلى مواصلة العمل. كما أتمنى أن ينتهي التربص بنتائج إيجابية تفيدنا مستقبلا إن شاء الله.”

بما أن الاتحادية حديثة العهد، فكيف تقيمون النتائج المحققة لغاية الآن سواء محليا أو وطنيا؟

“نعم رياضة الترياتلون حديثة الوجود في الجزائر وحتى الاتحادية حديثة النشأة، مرت خمسة سنوات فقط منذ تأسيسها.  ففي بداية المشوار صادفنا العديد من المشاكل والعراقيل الإدارية وحتى المادية. وبهذه المناسبة أشكر رئيس الاتحادية، الوناس صالح الذي بمجهوداته وماله الخاص سهل لنا العمل وله الكثير من الفضل في هذه الرياضة بالجزائر. والحمد لله لغاية الآن لدينا أبطال قاريين وعرب أكابر أشبال وحتى أواسط. هذا ما يعكس حجم العمل الذي يقوم به الجميع من أجل النهوض بهذه الرياضة وطنيا حتى نقول كلمتنا في التظاهرات العالمية الكبيرة مستقبلا.”

ما هي الأهداف المستقبلية للاتحادية؟

“هدفنا الأول هو تطوير هذه الرياضة محليا و استخراج أبرز المواهب، وبعثها للتألق وتحقيق المراتب الأولى في مختلف المشاركات المحلية وحتى الدولية. فلغاية الآن لدينا أبطال حققوا نتائج مشرفة سواء عربيا أو إفريقيا وهذا ما يبعث بالأمل. ويبقى هدفنا هو التألق في أولمبياد 2028 و 2030 وتشريف الراية الوطنية.”

كيف تقيم مستوى الأشبال والأواسط المتواجدين في تربص سيق؟

“لقد قمنا بانتقاء أحسن الرياضيين في فئة الأواسط والأشبال على المستوى الوطني بعد ما تألقوا مع أنديتهم، والعمل والمجهود الذي يقومون به أكدوا أحقيتهم بالتواجد هنا وتمثيل المنتخب الوطني. فكلهم عزيمة وإصرار لتمويل الجزائر مستقبلا في المحافل الدولية وتشريفها عن طريق تحقيق أحسن النتائج.”

حاوره نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P